استشارة طبية فيما يخص عوامل الإصابة بارتفاع الكوليسترول صعب السيطرة عليها

الكاتب: د. ايمان شبارة -
استشارة طبية فيما يخص عوامل الإصابة بارتفاع الكوليسترول صعب السيطرة عليها.

استشارة طبية فيما يخص عوامل الإصابة بارتفاع الكوليسترول صعب السيطرة عليها.

السؤال

ما هي عوامل الاصابة بارتفاع الكوليسترول التي لا يوجد لي سيطرة عليها؟

الجواب

عامل الخطر الذي لا يمكنكم السيطرة عليه هو ذالك الذي لا يمكنكم تغييره. عوامل الخطر التي لا يمكن التحكم فيها لارتفاع الكولسترول في الدم تشمل العمر, الجنس والوراثة.

الكثير من الناس يعتقدون أن ارتفاع الكولسترول في الدم بشكل رئيسي يحدث نتيجة لتناول الأطعمة الغنية بالكولسترول. في الواقع، العديد من العوامل تساهم في تراكم الكولسترول في الدم ولاختلال توازن الدهن - ألبروتيني (LDL و HDL) ناقلات الكولسترول التي تؤثر على تراكمه. يمكن لبعض الناس أكل وجبات غنية بالدهون المشبعة، الكولسترول والسعرات الحرارية، ولا تحدث عندهم مشكلة ارتفاع الكولسترول في الدم، في حين أن أشخاص اخرين يحتاجون لمراقبة نظامهم الغذائي بدقة لمنع وعلاج ارتفاع الكولسترول في الدم.

• العمر.

• الجنس.

 • الوراثة.

 سواء ان كان لديكم تاريخ عائلي من ارتفاع مستوى الكولسترول أو عوامل خطر أخرى لا يمكن السيطرة عليها، فان أفضل طريقة لمنع ارتفاع الكولسترول في الدم هي إجراء تغييرات إيجابية في نمط الحياة وعلاج الأمراض المرتبطة، خاصة مرض السكري وارتفاع ضغط الدم (فرط ضغط الدم). كذالك، بما أن الكولسترول هو وضع "هادئ" الذي نادرا ما يسبب الأعراض، فيجب عليكم أن تجدوا وسائل لتحفيز أنفسكم لعلاج عوامل خطر ارتفاع الكولسترول في الدم.

 

 

شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook