استعمال حبة الصباح التالي لمنع الحمل

الكاتب: د. ايمان شبارة -
استعمال حبة الصباح التالي لمنع الحمل

استعمال حبة الصباح التالي لمنع الحمل.

كيف تستعد

ولتحقيق أقصى درجة من الفعالية، يجب بدء استخدام وسائل منع الحمل في حالات الطوارئ في أسرع وقت ممكن بعد ممارسة الجنس دون وقاية، وخلال 120 ساعة. يمكنك تناول أقراص منع الحمل في حالات الطوارئ في أي وقت خلال فترة الحيض.

ما يمكنك توقعه

لاستخدام حبة الصباح التالي:

  • اتَّبعي تعليمات حبة الصباح التالي. إذا كنت تستخدمين حبة "خطوة واحدة من الخطة ب" (Plan B One-Step)، فتناولي حبة "خطوة واحدة من الخطة ب" في أقرب وقت ممكن وبعد أقل من 72 ساعة من ممارسة الجنس دون وقاية. إذا كنت تستخدمين ella، فتناولي حبة ella واحدة في أقرب وقت ممكن وبعد أقل من 120 ساعة من ممارسة الجنس دون وقاية.
  • في حال التقيؤ خلال ساعتين بعد تناول حبة الصباح التالي، اسألي مزود الرعاية الصحية إذا كان يجب أن تتناولي جرعة أخرى.
  • لا تمارسي الجنس حتى تبدئي في اتِّباع طريقة أخرى لمنع الحمل. لا توفّر حبة الصباح التالي وقاية دائمة من الحمل. إذا كنت تمارسين الجنس دون وقاية في أيام وأسابيع بعد تناول حبة الصباح التالي، فأنت معرضة لحدوث الحمل. تأكدي من بدء استخدام وسائل منع الحمل أو استئنافه.

قد يؤدي استخدام حبة الصباح التالي إلى تأخير الدورة الشهرية إلى أكثر من أسبوع. إذا لم تأت الدورة الشهرية في خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع من تناول حبة الصباح التالي، فأجري اختبار الحمل.

وعادةً، لا تحتاجين إلى الاتصال بمزود الرعاية الصحية بعد استخدام حبة الصباح التالي. ومع ذلك، إذا كنت تتعرضين إلى النزف أو وجود البقع التي تستمر لأكثر من أسبوع أو ظهر لديك ألم شديد في أسفل البطن لمدة ثلاثة أو خمسة أسابيع من تناول حبة الصباح التالي، فتواصلي معه أو معها. قد يشير هذا إلى حدوث إجهاض أو أنه تمت زراعة البويضة التي تم إخصابها خارج الرحم، عادةً ما يتم إجراء ذلك في أنبوب فالوب (حمل خارج الرحم).

شارك المقالة:
142 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook