استفسارات حول اللجوء في تركيا

الكاتب: رامي -
استفسارات حول اللجوء في تركيا

استفسارات حول اللجوء في تركيا

اسئله مهمه
والكثير تسأل وتستفسر عن الاجابات
اسئله واجوبتها
فيما يلي اجابة للاسئلة الشائعة...
=-=-=-=
س// أي المحافظات مفتوحة الان؟
ج// اخي اللاجئ اذا قصدك التسجيل وطلب اللجوء .. نصيحة لا تنتظر اخبار عن المحافظة التي تقيم فيها الان على امل ان تطلب اللجوء لتضمن الاقامة فيها .. قوانين جديدة ستظهر وستكون اشد بحيث ربما لن تتمكن من طلب اللجوء بسبب مرور اكثر من 30 يوم على وجودك في تركيا وبالتالي اقامتك الحالية غير قانونية وحتى لو كنت تمتلك اقامة من نوع اخر فانه لا يحق لك طلب اللجوء مالم تتنازل عن اقامتك الحالية مهما كان نوعها.
=-=--=-=-=-
س// اريد اطلب نقل الى محافظة اخرى لان محافظتي تعبانة وشغل ماكو وناسها غير متعاونين والخ...
ج// لا يوجد نقل الا بموافقة من امنيات المحافظة المنسوب اليها حاليا وهذه الامنيات لن تتمكن من منحك كتاب النقل الا بموافقة من الامنيات العامة في انقرة... هذا الموضوع صعب للغاية وحتى لو حاولت ربما لن تحصل على الموافقة.
=-=---
س//اريد اطلب نقل الى محافظة اخرى وعندي اقارب درجة اولى؟؟ هل ممكن..؟
ج// نعم ممكن ولكن بشرط ان يكون اقاربك حاصل على اقامة لجوء او اقامة عمل او اقامة عائلية... ولا يحق لك الانتقال اذا كان اقاربك حاصلين على اقامة سياحية.
==-=-
س// لو دخلت تهريب الى تركيا ويوجد منع من دخولي واريد اقدم طلب لجوء او اعيد فتح ملفي .. هل ممكن؟؟
ج// المنظمة لن ترفض طلبك ولكن الامنيات غير مجبرة على منحك كملك اللجوء بسبب المنع الموجود ضدك وبالتالي لن تستفيد من طلب اللجوء لانك لن تحصل على الفسفورة. والنصيحة هي طلب اللجوء من دولة اخرى..
=--=--
س// لاجئ دخل تركيا بصفة شرعية وسكن في احد المحافظات وقدم طلب لجوء ثم اشترى شقة وطلب تغيير اقامته من الامنيات.. الامنيات اخبروه باغلاق ملف اللجوء لغرض طلب اقامة سياحية – فعلا غلق ملفه ولكن للاسف الامنيات طلبت منه المغادرة.. غادر اللاجئ وبقي في العراق ينتظر تاريخ نفاذ جوازه معتقدا ان المنع تم تثبيته بالجواز بوجود ختم او علامة مميزة- فعلا قام بتبديل الجواز بآخر جديد ودخل به تركيا دون مشاكل والسبب لان اسمه الكامل في الجواز الجديد يختلف جزئيا عن اسمه في الجواز الاصلي بينما هو لم ينتبه لهذا الموضوع... اللاجئ فرح طبعا معتقدا ان المشكلة انتهت وبامكانه الحصول الان على اقامة استنادا الى عقد تمليك الشقة التي اشتراها قبل مغادرته تركيا.. راجع الامنيات وفوجئ بانه ممنوع من الدخول ومتهم الان بحيازة جواز سفر مزيف... هذا اللاجئ يسأل ما هو الحل؟؟
ج// توكيل محامي للدفاع عنه بوجود مترجم محلف من طرفه يقوم بالترجمة مع احضار كتاب من السفارة العراقية يؤيد سلامة جواز سفره من التزوير ويؤيد بان جواز سفره السابق كان يحمل اسمه بترجمة خاطئة .. كما يطلب رفع المنع عنه.... اتعاب المحامي لا تقل عن 1000 ليرة ولا تزيد عن 5000 ليرة.
-===-=-
س/ لاجئ سلك طريق التهريب الى اليونان وقضى مدة زمنية باحد دول اوربا بانتظار الاقامة ولكن تم رفضه ويسـأل هل بامكانه دخول تركيا بشكل شرعي مرة اخرى لفتح ملفه من جديد مع العلم ان اسرته ما تزال في تركيا مقيمة بصفة لاجئ؟؟
ج// انت تحملت اعباء الهرب والترحال والان لم يبقى امامك الا الابتعاد عن فكرة الدخول الى تركيا والنصيحة هي اعلام المنظمة بظروفك الحالية ومعاناتك عن طريق اسرتك الموجودة في تركيا ربما تستجيب لك المنظمة وتوافق على منح الاستيطان لاسرتك وانت من بعد توطينهم تطلب لم الشمل ولا يوجد حل افضل
=-=-=--
س// لاجئ يسأل عن نوعية مقابلة المحلفين او مقابلة الوفد الامريكي....
ج/// عليك الاجابة عن اسألتهم فقط دون الخوض بامور اخرى ودون اضافة أي معلومات جديدة وفي حال لو ذكرت لهم معلومات جديدة فان عليك تقديم دليل دامغ عنها.
=-=-=-
س// لاجئة ولاجئ يسأل هل بامكاني الزواج بعد مقابلة المحلفين واعلامهم بزواجي قبل الطيران
ج// الافضل كتمان الموضوع تماما وحالما تحصل على الكرين كارد من اميركا يكون بامكانك القدوم لتركيا والزواج بعقد رسمي وبعدها تراجع القنصل الامريكي وتقدم طلب لم الشمل لزوجتك...
شارك المقالة:
336 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook