اسم فاكهة بحرف ال ظ بلاد بحرف ظ واولاد وبنات نبات بحرف ظ

الكاتب: رامي -
اسم فاكهة بحرف ال ظ بلاد بحرف ظ واولاد وبنات نبات بحرف ظ
محتويات المقال

اسم فاكهة بحرف ال ظ
نبات بحرف ظ
حيوان بحرف ظ
جماد بحرف ال ظ
مهنة بحرف ظ
أسم بلد بحرف ظ
بلاد بحرف ظ
أسماء بلاد تبدأ بحرف الظاء
ظهران
ظهران الجنوب
ظفران
ظفار
ظلم
ظفار يريم
اسماء أولاد تبدأ بحرف ال ظ
اسماء بنات تبدأ بحرف ال ظ

تعرف على اجابة فاكهة بحرف ال ظ و بلاد بحرف ظ  نبات بحرف ظ، من الأحرف التي يمثل اقتراحها في لعبة Stop it’s Complete هو حرف الظاء، خاصة مع التفكير في ملء خانات الفاكهة، والخضر أو النبات، أواسماء الأولاد أو البنات، أو الحيوان، أو البلاد بحرف الظاء. قد يبدو الأمر سهلاً في البداية، ولكن تكمن الصعوبة في اكتشاف جميع المعلومات المذكورة دون خطأ.

هناك الكثير من الألعاب المسلية التي يحرص الأطفال والمراهقون على لعبها، ومنها الألعاب التي تدور حول حرف معين، فتكون عبارة عن ورقة مُقسمة إلى خانات، ويكون مطلوبًا من لاعبيها إيجاد أسماء فواكه وبلدان وحيوانات وجماد تبدأ بهذا الحرف، وهو يفوز في هذه اللعبة يكون هو الأسرع في ملء خانات الورقة .

وتُعد هذه اللعبة من أكثر اللعب المفيدة لأنها تعتمد على سرعة البديهة وشدة التركيز كما يستفيد منها اللاعبون في معرفة معلومات جديدة لم تكن معروفة لديهم من قبل، وفي سطور مقالنا هذا على موسوعة سنعرض أسماء البلاد التي تبدأ بحرف الظاء والفواكه والأولاد والبنات والنباتات والتي يمكن الاستعانة بها خلال اللعبة.

اسم فاكهة بحرف ال ظ
الظفرة.
نبات بحرف ظ
نبات الظيان.
نبات الظل.
نبات الظفرة.
نبات الظربان.
نبات الظفر.
حيوان بحرف ظ
ظبي
طائر الظليم
طائر الظاظو
حشرة الظفر
ظربان
ظيلم
جماد بحرف ال ظ
ظفر
ظرف
ظل
ظلام
ظهر
ظبة
ظاهرة
مهنة بحرف ظ
ظابط
أسم بلد بحرف ظ
مدينة الظاهرية.
قرية الظفير
قرية الظهارة
قرية الظبية
ظفران
ظهران
ظفار
بلاد بحرف ظ

ليس هناك دول تبدأ أسمائها بحرف الظاء بل هناك المدن التي تبدأ أسمائها بهذا الحرف نستعرضها بالإضافة إلى معلومات عن كلًا منهما في الفقرة التالية:

أسماء بلاد تبدأ بحرف الظاء
ظهران

وهي إحدى مدن المملكة العربية السعودية تقع شرق البلاد بجانب ساحل الخليج العربي، ويرجع إطلاق هذا الاسم عليها إلى الجبل الجيري الذي يتوسطها والذي يبلغ ارتفاعه مئة متر، أما عن مساحتها فهي تصل إلى مئة كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي مئة ألف نسمة أغلبهم سعوديين، وظهران تُعد من أهم مراكز استخراج وصناعة النفط على مستوى العالم.

ظهران الجنوب

تقع هذه المحافظة في الجزء الجنوبي للمملكة العربية السعودية وهي تتبع لمنطقة عسير، أكثر ما يميزها هو جوها المعتدل وغاباتها الكثيرة والأدوية الموجودة في جبالها العالية، ونتيجة لتساقط الأمطار تكونت الكثير من شلالات المياه الجارية وأشهرها سد الطلحة، سد العشة، سد آل فروان.

ظفران

هي إحدى المدن التي تقع في دولة اليمن، وهي تابعة لمديرية وصاب العالي بمحافظة ذمار.

ظفار

وهي إحدى مدن سلطنة عُمان الواقعة في جنوبها، يحدها جنوبًا بحر العرب، وغربًا الجمهورية اليمنية، وشمالًا صحراء الربع الخالي، وتتكون ظفار من 10 ولايات، ويُطلق عليها اسم أرض اللبان لأنها اشتهرت بتصدير اللبان، واتخذت مدينة صلالة عاصمة إدارية لها، وتحتل ثلث مساحة الدولة حيث تبلغ أكثر من 99 كليو متر مربع، وقد أشارت آخر إحصائية إلى أن عدد سكانها حوالي 215 ألف نسمة أغلبهم من البدوالمسلمين.

ظلم

تقع في المملكة العربية السعودية بالتحديد في الجزء الشمالي الشرقي للطائف، وهي تابعة لمكة المكرمة وتابعة إداريًا لمحافظة الطائف، وسبب إطلاق هذا الاسم عليها هو هو جبل ظلم الجاهلي الشهير الموجود بها، وتُسمى المدينة بمفتاح نجد وبوابة الحجاز نظرًا لأنها تفصل بين مدينتي نجد والحجاز.

ظفار يريم

وهي إحدى المدن التي تقع في دولة اليمن وبالتحديد في محافظة إب، وقد كانت الدولة الحميرية تتخذها عاصمة لها قبل أن تتحول إلى قرية صغيرة، وتشتهر المدينة بمعالمها الأثرية مثل معبد قصر ريدان، حصن اليهودية، متحف ظفار، سوق الليل.

اسماء أولاد تبدأ بحرف ال ظ
ظافر
ظاهر
ظبيان
ظليل
ظهير
ظُفير
ظفار
ظريف
اسماء بنات تبدأ بحرف ال ظ
ظريفة
ظبية
ظافرة
ظليلة
ظامنة
ظفائر
ظليفة
ظوافر
ظل
ظلال
ظباء
ظامنة
ظليفة
ظروف

للمزيد يمكنك متابعة : –

ما هو اسم جماد بحرف الظاء ظ ؟
ما اسم حيوان بحرف الظاء ظ ؟
ما اسم نبات بحرف ظ الظاء ؟
أسم بلاد بحرف ظ الظاء ما هي ؟
اسم نبات بحرف ظ ما هو ؟

كانت تلك هي قائمتنا المقدمة لكم لملء فراغات Stop It’s Complete في لعبة فاكهة بحرف ال ظ ، الحرف السابع عشر من الحروف الأبجدية للغة العربية الفُصحي، والذي أتينا لكم  بما تستطيعون ملء فراغات الفاكهة، والنبات، والخضر، والمهنة، واسم الولد، واسم البنت، واسم البلد به.
شارك المقالة:
6722 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
1

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook