اسماء كريمات تحتوي على الهيدروكينون

الكاتب: المدير -
اسماء كريمات تحتوي على الهيدروكينون
"محتويات
ما هو الهيدوكينون
كريمات تحتوي على الهيدروكينون
استخدامات مادة الهيدروكينون 
الكلف
النمش
ندبات حب الشباب
كيف تعمل مادة الهيدروكينون 
الآثار الجانبية لكريمات الهيدروكينون 
طريقة استخدام كريمات الهيدروكينون
سعر كريم الهيدروكينون
بديل الهيدروكينون
العرق سوس
حمض كوجيك
اربوتين
مستخلص التوت
فيتامين C
نصائح لحماية البشرة
ما هو الهيدوكينون

الهيدروكينون هو مادة كيميائية يمكن لأي شخص استخدامها لتفتيح لون بشرته ، يتوفر على شكل كريم أو جل أو لوشن أو مستحلب ،ويعد استخدام الهيدروكينون آمنًا بشكل عام ، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية ، مثل جفاف الجلد.

كريمات تحتوي على الهيدروكينون

هناك مجموعة كبيرة من الأسماء التجارية لمادة الهيدروكينون ويختلف التركيز من كريم لآخر ، ومن أشهرها:

Lustra, Melquin
 Melquin HP 4%
 Melquin-3 Topical Solution
 Lustra-AF
 Lustra-Ultra
 Alphaquin
 Claripel
 Clarite
Eldopaque
 Eldoquin
 Epiquin Micro
 Esoterica
 Melanex
 Melpaque
 Nuquin HP Cream
 Nuquin HP Gel
 Solaquin
أكراتين.
tritospot 
كوين 4%
ميلوكين
كريم الدوكين 
استخدامات مادة الهيدروكينون 

الكريمات التي تحتوي على 2? هيدروكينون متاحة للشراء بدون وصفة طبية في معظم الصيدليات ، تتوفر كريمات أقوى بوصفة طبية من الطبيب ، وقد يستخدم الناس الهيدروكينون كشكل من أشكال العلاج لحالات فرط التصبغ الجلدية ، حيث تصبح بعض مناطق الجلد أغمق من المناطق المحيطة مثل ازالة سواد الركب ، وتتضمن بعض الحالات التي قد يستخدم الأشخاص فيها الهيدروكينون ما يلي:

الكلف

يعاني الأشخاص المصابون بالكلف من بقع بنية أو رمادية بنية على جلدهم ، تميل هذه البقع إلى الظهور على الوجه ، مثل الخدين أو الأنف ، يمكن أن تظهر أيضًا في مناطق الجلد المعرضة بشدة لأشعة الشمس ، مثل الساعدين والرقبة.

النمش

النمش عبارة عن بقع أو بقع داكنة تظهر عادة في البشرة الفاتحة. يمكن أن تصبح أكثر وضوحًا مع التعرض لأشعة الشمس.

تتطور النمش ، أو البقع العمرية ، في مناطق الجلد الأكثر تعرضًا للشمس على سبيل المثال ، يمكن أن تظهر على الوجه أو على ظهر اليدين ، التي تميل إلى أن تكون مسطحة ومظلمة ويتراوح عرضها بين 0.2 سم (سم) و 2 سم .

ندبات حب الشباب

يمكن أن تتراكم الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا فى مسام الجلد وتسبب حب الشباب ، ويحاول الجسم إصلاح الضرر ، لكن في بعض الأحيان يترك ندبات.

وأيضا قد يرغب بعض الأشخاص في تفتيح بشرتهم لأسباب تجميلية ، ويمكن أن يكون لهذا فوائد للثقة واحترام الذات.

كيف تعمل مادة الهيدروكينون 

الميلانين هو صبغة تعطي الجلد والشعر لونهما ، وهي مسؤولة عن النمش والبقع الداكنة الأخرى على الجلد ، يتكون الميلانين من الخلايا الصباغية ، وهي خلايا موجودة في الجلد وأجزاء أخرى من الجسم.

عندما يقوم الشخص بتطبيق الهيدروكينون على الجلد ، فإنه يقلل من عدد الخلايا الصباغية ، قلة الخلايا الصباغية تعني أن الجسم ينتج كمية أقل من الميلانين في المنطقة المعالجة ، يظهر الجلد أفتح عادة في غضون 4 أسابيع تقريبًا ،ولكن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى عكس تأثيرات الهيدروكينون ، لذلك يصح الأطباء الأشخاص الذين يستخدمون هذا المنتج باستخدام واقي شمسي قوي أو عدم التعرض للشمس أثناء فترة العلاج.

الآثار الجانبية لكريمات الهيدروكينون 

الهيدروكينون آمن بشكل عام ، كما هو الحال مع جميع الأدوية ، قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية ، وتتضمن بعض الآثار الجانبية المحتملة ما يلي:

جفاف الجلد
تهيج
حكة
احمرار
التهاب الجلد التماسي الخفيف أو تفاعلات الحساسية
يمكن أن يؤدي استخدام الهيدروكينون على المدى الطويل إلى حدوث الترقق ، يتسبب الترقق في ظهور لون أزرق مائل إلى الأسود على الجلد.
طريقة استخدام كريمات الهيدروكينون

يجب على الشخص التحقق لمعرفة ما إذا كان معرضًا لخطر الآثار الجانبية قبل أن يبدأ في استخدام كريم أو جل أو غسول الهيدروكينون بانتظام ، ويمكن القيام بذلك عن طريق وضع كمية صغيرة من المنتج على المنطقة المصابة من الجلد.

وتحقق من وجود علامات تهيج ، مثل الحكة أو الاحمرار ، إذا لم يكن هناك رد فعل ، فمن الآمن عادة بدء العلاج ويكون بهذه الطريقة:

تأكد من أن المنطقة نظيفة وجافة ، ضع طبقة رقيقة من المنتج على الجلد المصاب وافركه جيدًا.
 اغسل يديك جيدًا ، سيؤدي ذلك إلى منع الهيدروكينون من تفتيح بشرة الأصابع.
كرر هذه العملية بقدر ما ينصح به الطبيب ، ومن المهم حماية المناطق المصابة من الجلد من أشعة الشمس ، سيؤدي ذلك إلى منع الشمس من عكس تأثيرات الكريم.

وفقًا لـ AOCD ، يجب أن يبدأ الناس في ملاحظة أن لديهم بشرة أفتح في غضون 4 أسابيع من استخدام المنتج ، إذا لم تكن هناك تغييرات بعد 3 أشهر ، فيمكن للشخص التحدث إلى الطبيب.

سعر كريم الهيدروكينون

كما ذكرنا من قبل هناك العديد من الأسماء التجارية لمادة الهيدروكينون وبتالي يختلف السعر حسب العلامة التجارية والشركة المصنعة للكريم.

بديل الهيدروكينون
العرق سوس

يحتوي جذر عرق السوس على مكونين يساعدان في تصبغ الجلد ، الجلابريدين والكوريتين ، حيث يساعد الجلابريدين على إعادة تدريب التيروزيناز ، وهو إنزيم ينتج الميلانين الذي يؤدي إلى تصبغ الجلد ، يساعد والكوريتين على تفتيت وإزالة الميلانين والتصبغ في الجلد.

بالإضافة إلى المساعدة في التخلص من البقع الداكنة ، يمكن أن يكون عرق السوس مهدئًا ويساعد على توحيد لون بشرتك. 

حمض كوجيك

يُشتق حمض الكوجيك من فطريات تشبه الفطر أثناء التخمير وهو ثاني أكثر عامل تفتيح طبيعي شيوعًا ، فهو يعمل على حظر إنتاج الميلانين ويخترق الطبقات العليا من الجلد مسبباً تأثير تفتيح.

اربوتين

أربوتين هو شكل طبيعي من الهيدروكينون مشتق من نبات عنب الدب ، إنه بديل أكثر أمانًا وفعالية للهيدروكينون وأقل سمية للخلايا الصباغية ، يمكن ايجاد هذه المادة في مستحضر تفتيح الوجه ومصحح البقع الداكنة ، استخدمه تدريجيًا في الأسابيع القليلة الأولى للتأكد من أن بشرتك لا تتفاعل بشكل سلبي.

مستخلص التوت

مستخلص التوت هو عامل تفتيح طبيعي ولكنه قوي مشتق من نبات التوت ، حيث تحتوي نباتات التوت على العديد من المركبات التي تم استخلاصها من الجذور والسيقان ، مع قدرتها المعروفة على منع التيروزيناز ، وهو الإنزيم المسؤول عن إنتاج صبغة الجلد المسماة الميلانين.

فيتامين C

فيتامين C هو بديل مشهور آخر موجود في العديد من كريمات تبيض البشرة ، فهو أحد مضادات الأكسدة المذهلة وهو مفيد للمرضى الذين يعانون من فرط تصبغ ، ويقول أحد الأطباء إنه يعمل عن طريق تفتيح البقع المفرطة التصبغ على الجلد ، ولكن لا يعمل على تفتيح البشرة العادية.

نصائح لحماية البشرة

هناك العديد من الأشياء التي يمكن للشخص القيام بها للعناية بالبشرة وتشمل هذه:

استخدام واقي الشمس يوميًا: يمكن أن يساعد ذلك في الوقاية من سرطان الجلد ، وإبطاء شيخوخة الجلد ، والمساعدة في منع ظهور بقع الشيخوخة ، يوصي الخبراء باستخدام منتج مقاوم للماء ، ويوفر حماية واسعة النطاق ، وله عامل حماية من أشعة الشمس يبلغ 30 أو أعلى .
تجنب التدخين: يؤدي التدخين إلى تسريع شيخوخة الجلد وإبطاء عملية شفاء الجسم.
غسيل الوجه بالطف: يجب على الناس غسل بشرتهم بلطف ، يمكن أن يؤدي التقشير إلى تهيج البشرة مثل حب الشباب ويزيد من احتمالية ظهور الندبات.
تجنب الإجهاد: يمكن أن يؤدي التوتر إلى ظهور أمراض جلدية مثل حب الشباب.
المراجع"
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook