اشهر 7 أنواع من اضطراباتالشخصية

الكاتب: رامي -
اشهر 7 أنواع من اضطراباتالشخصية
فيما يلي أهم 7 أنواع من اضطرابات الشخصية  :
1- الشخصية الاعتمادية غير المستقلة : لا يميل صاحب هذه الشخصية الى اتخاذ القرارات بمفرده و يتخذ صاحبها القرارات على مضض ، و يفضل ترك اتخاذ القرارات للآخرين ، كما أنه يحتاج إلى المشورة و تأكيد من الآخرين و يظن أنه لا يستطيع التعامل مع الحياة لوحده ، و يعتبر نفسه غير جدير بتحمل المسؤولية و غالبا ما يعاني من قلق الانفصال عن الآخرين ، و يميل إلى الخضوع إلى الآخرين و لا يعبر عن رغباته الشخصية إلا نادرا , بكل تأكيد من الصعب على صاحب الشخصية الاعتمادية تولي مناصب قيادية و مناصب اتخاذ قرار .
2- الشخصية الحدية : تتسم هذه الشخصية بتقلب المزاج و بالغضب من دون سبب واضح و بعدم استقرار العلاقة مع الآخرين رغم كثافتها و بشعور الشخص بالخوف من تخلي الآخرين عنه و بإحساس مزمن بالفراغ و التصرف بسلوك ضار بالنفس و ميول كامنه إلى الانتحار ، وفق ما ينقل موقع أبوتيكن أومشاو الإلكتروني .

طالع / 10 طرق ببسيطرة على الغضب
3- الشخصية النرجسية : الـ ” أنا ” متضخمة للغاية في هذه الشخصية . فهي تظن أن كل العالم يدور حولها . ولا يمكن أن يسير بدونها , و يظن صاحبها أنه إنسان عظيم و هذا يتجلى في أوهامه و سلوكه ، فيبالغ في في تضخيم أدائه ،  و يتوقع أن الناس معجبون به و لا يتعاطف مع الآخرين .
4- الشخصية الانطوائية : تخشى  الشخصية الانطوائية من أن يرفضها الآخرون و من الوقوع في

اضطرابات الشخصية الاعتمادية الشخصية الانطوائية الشخصية الحدية الشخصية الفصامية الشخصية المعادية للمجتمع الشخصية النرجسية الشخصية الوسواسية امراض نفسية شخصية صحة نفسية
familyhealth
مشاهدة كافة المقالات
تقبيل الرضع قد يودي بحياتهم !
أحلام اليقظة و أحلام النوم .
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook