اضطرابات الجهاز التناسلي

الكاتب: رامي -
اضطرابات الجهاز التناسلي
ما هي اضطرابات الجهاز التناسلي ؟

هناك أنواع متعددة من اضطرابات الجهاز التناسلي , سواء للرجل او المرأة و العديد من هذه الاضطرابات يشخص من قبل الاطباء احيانا على انه ” أمراض نفسجسدية ” و هي امراض نفسية المنشأ , و لا يجد الطبيب خللا عضويا في العضو , يدلل على عجز أو قصور او مرض عضوي واضح .
و فيما يلي أهم اضطرابات الجهاز التناسلي :

ما هي أهم اضطرابات الجهاز التناسلي ؟

1 – العنة ( الضعف الجنسي عند الرجل ) : العنة أو الضعف الجنسي له عدة أشكال و منها : عدم القدرة على الانتصاب نهائيا مع عدم وجود ميل للجماع ، و فشل جزئي للانتصاب مع ميل جزئي للجماع ، و فشل دوري للانتصاب مصحوب بشهوة محدودة ، و زوال الانتصاب بعد الإيلاج و عدم إتمام العملية الجنسية ، و العجز عن أداء العملية الجنسية مع أنثى دون أخرى .

طالع ايضا : 10 اسباب لضعف الانتصاب

2 – القذف المبكر : أو الإنزال السريع جدا بعد بداية الجماع في حدود ثوان أو مدة قليلة جدا ، بحيث يسبق انتعاظ المرأة مما يؤدي إلى سوء توافق الحياة الجنسية بين الرجل و المرأة مسببا مشاكل لكلا الطرفين و ينعكس بالطبع سلبا على نفسية الرجل .

طالع ايضا : القذف المبكر بين الوهم و الحقيقة

[adss1]

3 – تأخر القذف ”  القذف المعوق ”  أو الإنزال البطئ جدا أو التأخر : و قد ينتج هذا النوع ايضا عن تعاطي بعض الادوية خاصة الأدوية النفسية .

4 – البرود الجنسي ( عند المرأة ) : و هو إعراض المرأة عن العملية الجنسية أو نفورها منها أو نقص أو عدم الاستجابة الجنسية ، و سلبية المرأة و عدم تجاوبها أثناء العملية الجنسية ، أو عدم القدرة على الوصول إلى الهزة الجنسية الأخيرة ، و هو باختصار غياب الجانب الجنسي للحب عند المرأة و عدم رغبتها و نقصان الشهوة الجنسية لديها .

 

الجهاز التناسلي عند المرأة

طالع ايضا : فياجرا النساء

طالع ايضا : 10 عوامل تسبب الضعف الجنسي عند النساء

5- تشنج المهبل : أي التقلص اللاإرادي في عضلات المهبل ، مما يجعل العملية الجنسية صعبة أو مستحيلة ، وهذا يعبر عن النفور من الجماع و تجنبه .

6 – اضطراب الحيض : و يكون ذلك في شكل عسر الحيض ، و توقفه و عدم انتظامه أو انقطاعه ، و يسبقه التوتر النفسي و التهيج و الاكتئاب و الأرق ، و يصاحبه الألم و الغثيان و القيء و الارهاق و التعب الجسمي العام .

7 – العقم : و هو في نفس الوقت يعتبر سببا مهيئا و مرسبا للأمراض النفسية ، و يبعث على الشعور بالنقص و عدم الكفاية ، وقد يستتبعه الضعف الجنسي و خيبة الأمل و الشعور بالحرمان من غريزة الوالدية .

طالع ايضا : اسباب العقم عند الرجال و النساء

طالع ايضا : اسباب تأخر الحمل 

8 – و منها أيضا : الإجهاض المتكرر .

جدير بالذكر أن كل اضطراب من اضطرابات الجهاز التناسلي تحتاج الى تحليل و فحص من قبل الطبيب المختص , ليحدد هل منشأ الاضطراب هو عضوي او نفسي ليتم تقديم العلاج المناسب و الناجع للحالة .

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

 

الاجهاض البرود الجنسي الحياة الجنسية الضعف الجنسي العقم العنة القذف المبكر الهزة الجنسية تأخر القذف تشنج المهبل جماع سرعة القذف شهوة جنسية صحة الرجل صحة المرأة
familyhealth
مشاهدة كافة المقالات
تجنب 7 اصناف من النساء !
6 أمراض قد تسببها أجهزة الكمبيوتر .
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook