اعرف قواعد اختيار البنوك

الكاتب: وسام ونوس -
اعرف قواعد اختيار البنوك

 

 

اعرف قواعد اختيار البنوك

 

هل قررت أن تتقدّم بطلب تمويل من أحد البنوك؟ إن كنت تبحث عن القروض، أو التسهيلات الائتمانية؛ فعليك أولاً أن تبدأ بالمصرف الذي لديه حسابات شركتك، فأنت عميل لديهم، وبالتالي فإنك _وفقًا للمنطق_ يمكنك اللجوء إليه للحصول على الدعم المادي.

إن البنك الذي يمتلك حسابات شركتك، من شأنه أن يبدي رغبته الدائمة في توسيع نطاق خدماته لك، أما في حالة عدم وجود تعاملات منتظمة مع البنوك، فإنك سترغب بالضرورة في التقدٌم لطلب تمويل، وهنا فإن موقع “رواد الأعمال” يستعرض لك بعض الخطوات التي يمكنها مساعدتك في اختيار البنك الأمثل لك، بل التعرٌف عليه.

التواصل مع الزملاء

يمكنك في البداية اللجوء إلى فكرة التواصل مع الأصدقاء المقربين، أو الزملاء ممن يعملون في القطاع ذاته، أو مجال عمل مشروعك الخاص، أو شركتك الناشئة، وهنا يمكن التطرٌق بالسؤال عن البنوك أو المصارف التي يمكن التعامل معها بالنسبة للأنشطة نفسها في المجال الذي تعمل به، فضلاً عن معرفة تجاربهم، وترشيحاتهم المختلفة.

الاستعلام بجدية

يمكنك الاستعلام عن البنوك المختلفة، ووضع قائمة بالشروط، والقواعد الخاصة بالقروض في كل بنك، وبعض الأمور المهمة، مثل: حدود مبلغ القرض، وعدد سنوات السداد، إضافة إلى معدلات سعر الفائدة.

وتوفر الكثير من المواقع الإلكترونية للبنوك، ومعرفة الفروع المخصصة لخدمة المشاريع الصغيرة، أو المتوسطة، ومعرفة ما إذا كانت لديهم إدارة لمثل هذه الأمور. وفي حالة عدم توفير المعلومات التي ترغب بها عبر الإنترنت، يمكنك زيارة مكاتب خدمة العملاء في البنك الذي تستهدف التعاون معه.

فروع المشروعات الصغيرة

يمكن لرائد الأعمال التواصل مع الفروع المخصصة لخدمة المشروعات الصغيرة، والمتوسطة _ إن وجدت _؛ من أجل الحصول على المزيد من المعلومات والتعرُف على أنواع التسهيلات المقدمة من البنك الذي يرغب في التعامل معه، علمًا بأنه يمكن جمع معلومات عن أنواع القروض المختلفة، والخدمة الأخرى التي تقدّمها المشروعات الصغيرة، والمتوسطة.

الحفاظ على شروط البنوك

يجب أن تعلم أن عملية التقديم على القروض، يجب أن تتوفر فيها الكثير من الشروط والأحكام التي يضعها البنك، علمًا بأن التركيز الأكبر يكون على الشركة، وليس على حساباتك الشخصية، وبمجرد جمع بعض المعلومات عن البنك الذي تسعى للتقدم بطلب الحصول على قرض منه، يتعين عليك التحدث إلى موظف مسؤول داخل الإدارة المختصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاستفسار منه عن المتطلبات والأوراق التي يطلبها البنك منك.

 

شارك المقالة:
147 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook