اعرف مواصفات جهازك

الكاتب: أسما نصر -
اعرف مواصفات جهازك

اعرف مواصفات جهازك.

 
تتنافس الشركات المصنّعة لأجهزة الحاسوب فيما بينها لإنتاج الأجهزة بمواصفات تتفوق بها عن غيرها وتكون سببًا في زيادة مبيعاتها وإقبال المستخدمين على شراء أجهزتها. وعندما يشتري الشخص جهاز حاسوب يرغب في معرفة مواصفاته فالمحال التجارية الكبيرة تستخدم أسلوب عرض الجهاز وهو مفتوح ليتسنى لمن يرغب التأكد من مواصفاته وتجربته على أرض الواقع، وفيما يلي بعض من هذه الطرق:
 
 الطريقة الأولى: الضغط على زر علامة الويندوز الموجودة في لوحة المفاتيح بالتزامن مع زر R، حيث تظهر شاشة أو نافذة تشغيل. بعدها سيظهر مستطيل في نافذة التشغيل يُكتب فيه الأمر dxdiag، ثم الضغط على زر موافق أو Enter وعندها ستظهر نافذة تتضمن جميع مواصفات الجهاز. 
 
الطريقة الثانية: الضغط على الزر الأيمن لأيقونة my computer ثم الضغط على خيار properties وبعدها ستظهر جميع مواصفات الجهاز.
 
الطريقة الثالثة: نختار من الويندوز أداة system information عندها ستظهر نافذة الأوامر run، ثم نضغط على زر الويندوز بالتزامن مع حرف R، ثم تظهر نافذة نكتب فيها msinfo32 وبعدها ستظهر مواصفات الجهاز في النافذة المنبثقة.
 
البعض يعيب على الطرق السابقة باستخدام الويندوز للتعرف على مواصفات الجهاز بأنها غير تفصيلية وتعطي معلومات عشوائية ولا يمكن استيعابها على المستخدم المبتدئ، والبديل يكون من خلال استخدام برامج يتم تنصيبها على الجهاز لمعرفة مواصفاته ثم التخلص منها بإزالتها بسهولة لأنها قد أدّت الغرض منها،
 

ومن هذه البرامج ما يلي:

برنامج CPU-Z: يعتبر من أكثر البرامج استخدامًا لمعرفة مواصفات الجهاز بدقة وتنظيم، وهو من البرامج سهلة التنصيب والاستعمال وواضحة الأوامر، ويحتوي على العديد من النوافذ كل واحدة منها تختص بإظهار مواصفات معينة للجهاز، فمثلاً نافذة U تظهر فيها مواصفات البروسيسور، بينما نافذة Memory مختصة بعرض مواصفات الرام في الجهاز، ونافذة Graphics تختص بعرض مواصفات كرت الشاشة. برنامج Speccy: هذا البرنامج يقدّم خدمتين للمستخدم في مجال معرفة مواصفات الجهاز الأولى موجزة تحتوي على أهم المواصفات ويعرضها بشكل منظّم وواضح، والثانية تعطي مواصفات مفصّلة للجهاز، حيث تشتمل على مواصفات كل جزء في الجهاز من خلال النوافذ. برنامج Sys Toolbox: يتميز هذا البرنامج عن البرنامجين السابقين بأنه يقدّم معلومات تفصيلية دقيقة ولكن بدون نوافذ حيث يتم عرضها باستخدام واجهة واحدة تشتمل على جميع مواصفات الجهاز مثل الرام، كرت الشاشة، الماذربورد، نظام التشغيل، الاتصال بالانترنت، والبروسيسور ومعلومات البيوس.
شارك المقالة:
102 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook