اعشاب لزيادة حجم الذكر

الكاتب: رامي -
اعشاب لزيادة حجم الذكر
"محتويات
? حجم الذكر
? أعشاب لزيادة حجم الذكر
? عمليات زيادة حجم الذكر
? أساليب أخرى لزيادة حجم الذكر
? المراجع
حجم الذكر

يسعى بعض الرجال إلى زيادة حجم أعضائهم التناسلية بسبب ظنهم بأنها أقصر حجمًا مما ينبغي، وفي الحقيقة يُمكن لحجم العضو الذكري أن ينكمش فعليًا لأسبابٍ كثيرة، منها –مثلًا- زيادة الوزن وكثرة تواجد الدهون في منطقة العانة التي تغير المنظر الكلي لمنطقة العانة وإظهار الذكر بمنظر صغير، ويُمكن للسمنة بالطبع أن تؤدي إلى حدوث ضعف في الانتصاب ونقص في التروية الدموية الخاصة بالعضو الذكري، وهذا يؤدي إلى إحساس الرجال بصغر العضو الذكري؛ بسبب انخفاض التروية الدموية اللازمة لجعل العضو الذكري أكثر صلابة أثناء الانتصاب، لكن وعلى العموم يُمكن لصغر حجم الذكر أن ينجم عن الإصابة بتشوهات خلقية، أو بسبب انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في جسم الرجل، أو بسبب الإصابة بمرض يُدعى بمرض بيروني الذي يؤدي إلى تراكم للأنسجة الندبية داخل العضو الذكري، ومما لا شك فيه أن حجم أو طول الذكر ينخفض كلما تقدم الرجل بالسن؛ بسبب انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون أو بسبب انخفاض عدد مرات الانتصاب، وهذه الأمور في المجمل تشير إلى ضرورة أن يراجع الرجل الطبيب عند شكه بصغر حجم ذكره قبل البدء بأخذ أي من العلاجات الخاصة بزيادة حجم الذكر والتي سيرد بعضها في الأسطر التالية[?].




أعشاب لزيادة حجم الذكر

تهدف الكثير من الشركات إلى تسويق أنواعٍ كثيرة ومتنوعة من المنتجات التي تهدف إلى زيادة حجم الذكر دون الحاجة للخضوع لأي علاجاتٍ جراحية، وقد تستعين هذه الشركات بأساليب دعائية جدية وذات صيغة علمية لإقناع الرجال بأنها قادرة على زيادة حجم الذكر، لكن وعند النظر بقرب والتمعن في هذه المنتجات، فإن المراقب سيتأكد من عدم وجود أي إثبات علمي لتعزيز سلامة أو فاعلية أي من هذه المنتجات على الرغم من استعانة الشركات بشهادة وتجارب الأفراد الذي جربوا هذه المنتجات من قبل للدلالة على فاعليتها، وعلى الرغم من ذلك فإن الأسواق باتت تحتوي على الكثير من الحبوب والمراهم والمكملات العشبية التي يدعي مصنعوها بأنها قادرة على زيادة حجم الذكر، لكن الحقيقة هي أن أغلب الطرق والمنتجات الخاصة بزيادة حجم الذكر هي منتجات غير قادرة على ذلك على أرض الواقع[?]، بل إن بعض الخبراء باتوا يحذرون من خطورة بعض المنتجات العشبية التي يدعى منتجوها بأنها قادرة على زيادة حجم الذكر، بما في ذلك عشبة الزعرور، التي يُمكنها أن تتداخل مع الأدوية الخاصة بعلاج أمراض القلب، لكن وعلى أية حال تبقى هنالك بعض الأعشاب التي بوسعها تحسين الصحة الجنسية للرجل، لكنها لن تكون قادرة بالتأكيد على زيادة حجم الذكر، ومن بين أشهر هذه الأعشاب ما يلي[?]:

عشبة الجينسينج: يعتقد الخبراء أن لهذه العشبة مقدرة على تحسين وظيفة الانتصاب عند الرجال المصابين أصلًا بضعف الانتصاب؛ لكونها قادرة على إراحة العضلات التي تحيط بالعضو الذكري، وقد أظهرت أحد الدراسات الحديثة أن لهذه العشبة فائدة فيما يخص تحسين وظائف الانتصاب دون التسبب في حدوث الكثير من الأعراض الجانبية.
عشبة الجنكة: أشارت بعض الدراسات إلى مقدرة هذه العشبة على تعزيز وظائف مركب أكسيد النيتريك المسؤول أصلًا عن إراحة جدران الشرايين والسماح للدم بالولوج إلى العضو الذكري أثناء الانتصاب، وقد شبهت الدراسات مفعول عشبة الجنكة بمفعول أحد الأدوية المشهورة لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال[?].
عشبة الروديولا الوردية: بوسع هذه العشبة تحسين مستوى الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء، كما أن البعض يعتقد أن لها فائدة فيما يخص علاج سرعة القذف أيضًا، وقد يكون لهذه العشبة مقدرة على الحد من التوتر وتحسين الأداء الجنسي على وجه العموم[?].
أعشاب أخرى: على الرغم من كون الأعشاب غير فعالة وغير قادرة نهائيًا على زيادة حجم الذكر وفقًا لبعض الخبراء، إلا أن البعض يصرون على وجود بعض الأعشاب المفيدة لهذا الغرض، كعشبة اليوهمب وعشبة العنزة[?].

على أية حال، في حال كان الرجل يسعى إلى تحسين التروية الدموية ووظائف الانتصاب لديه، فإن هنالك الكثير من الأنماط الحياتية الصحية العادية التي يُمكن له الالتزام بها للوصول إلى هذه الهدف؛ كممارسة الأنشطة البدنية، والحفاظ على وزن صحي، والابتعاد عن التدخين، والتركيز على تناول الأطعمة المتوازنة والصحية؛ كالخضراوات، والفواكه، وزيت الزيتون، فضلًا عن الحفاظ على مستويات مناسبة لضغط الدم والسكر في الدم[?].




عمليات زيادة حجم الذكر

توجد الكثير من أنواع العمليات الجراحية التي تهدف إلى زيادة حجم الذكر، من أبرزها الآتي[?]:

عملية زيادة عرض الذكر: تهدف هذه العملية إلى زيادة عرض أو مقاس الذكر عبر حقن الذكر بأنسجة دهنية مأخوذة من أمكنة أخرى من الجسم، وبإمكان هذه الطريقة أن تزيد من محيط الذكر بمقدار 1.4-4 سنتمتر تقريبًا، لكن سعت بعضالدراسات جديًا إلى تحرّي حالة الرجال الذين خضعوا لهذه العملية، واستنتجت أن لهذه العملية مضاعفات سيئة للغاية، تتضمن حدوث تشوهات في شكل الذكر، وتراكم للأنسجة الندبية، والتهابات في الذكر أيضًا.
عملية زيادة طول الذكر: يسعى الجراحون المختصون بإجراء هذا النوع من العمليات إلى إطالة الذكر عبر تحرير أو قطع أحد الأربطة التي تربط العضو الذكري مع عظم العانة، وقد تتمكن هذه العملية من زيادة طول العضو الذكري في وضع الاسترخاء بمقدار 2 سنتيمتر تقريبًا، لكنها لن تتمكن منزيادة طول العضو الذكري في وضع الانتصاب، كما ستتسبب هذه العملية بحدوث مشكلة في ثبات العضو الذكري أثناء الانتصاب.
شفط الدهون: بوسع الرجال الذين يُعانون من السمنة الخضوع لعملية شفط الدهون لإزالة الدهون المتراكمة تحت البطن من أجل جعل العضو الذكري يبدو أكثر طولًا، ويشير الخبراء إلى إمكانية أن تكون هذه العملية قادرة على إكساب الذكر طولًا إضافيًا بمقدار 2 سنتمتر على المدىالقصير، لكن هذه النتيجة قد تتغير في حال عاد الدهن مرة أخرى للتراكم في منطقة الخصر.

من المهم الإشارة هنا إلى أن طول وعرض العضو الذكري يتباين من رجل إلى آخر، لكن عادةً ما يصل متوسط طول العضو الذكري إلى حوالي 9.16 سنتمتر في حالة الاسترخاء، بينما يصل متوسط طوله إلى حوالي 13.12 أثناء حالة الانتصاب[?].




أساليب أخرى لزيادة حجم الذكر

تتوفر في بعض الأسواق أجهزة تُدعى بأجهزة سحب العضو الذكري التي يُمكنها زيادة طول العضو الذكري عبر سحب أو مدّ أنسجة الذكر، وقد أشارت أحد المراجعات العلمية إلى كفاءة هذه الأجهزة في إطالة العضو الذكري، لكن ما زال الخبراء يرون حاجة لإجراء المزيد من الدراسات للكشف عن سلامة هذه الأجهزة ودقة نتائجها[?]، وعلى أية حال، توجد بعض الأساليب الأخرى التي يُمكن الاستعانة بها لجعل الذكر يبدوا أكبر حجمًا، مثل[?]:

فقدان الوزن الزائد.
الوصول إلى لياقة بدنية أو عضلية ملحوظة.
حلاقة شعر العانة يمكن أن تجعل القضيب يبدو أكبر لأنه لم يعد مخفيًا في الشعر.




المراجع
? ""Penis Enlargement - Risks & Causes"", Weill Cornell Medicine, Retrieved 21-12-2019. Edited.
? ""Penis-enlargement products: Do they work?"", Mayo Clinic,22-6-2017، Retrieved 21-12-2019. Edited.
? Debra Rose Wilson, PhD, MSN, RN, IBCLC, AHN-BC, CHT (2-4-2018), ""Is There Really an Oil or Herb for Penis Enlargement?""، Healthline, Retrieved 21-12-2019. Edited.
^ أ ب Charlene Laino (2004), ""Natural Sex Boosters Gaining Ground""، Webmd, Retrieved 21-12-2019. Edited.
? Louise Chang, MD (16-12-2009), ""Penis Enlargement: Does It Work?""، Medicine Net, Retrieved 21-12-2019. Edited.
? ""What lifestyle changes can men make to improve their erectile function?"", International Society for Sexual Medicine (ISSM), Retrieved 21-12-2019. Edited.
? ""Penis enlargement"", National Health Service (NHS),6-4-2018، Retrieved 21-12-2019. Edited.
^ أ ب Daniel Murrell, M.D (14-11-2018), ""Do penis enlargement methods work?""، Medical News Today, Retrieved 21-12-2019. Edited.
? Casey Gallagher, MD (10-12-2019), ""The Truth About Penis Enlargement""، Very Well Health, Retrieved 21-12-2019. Edited."
شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook