اغنى مصادر الكلوروفيل ” الذهب الاخضر “

الكاتب: المدير -
اغنى مصادر الكلوروفيل ” الذهب الاخضر “
"محتويات
20 من اغنى مصادر الكلوروفيل
مصادر طبيعية تحتوي على كلوروفيل اقل
مقدار محتوى الكلوروفيل بالجرام لكل نوع
هل الكلوروفيل موجود في النباتات الخضراء فقط
هل مكملات الكلوروفيل مفيدة
اهمية تناول الكلوروفيل
مصادر الكلوروفيل الصناعية
كيف تحصل على ماء الذهب الاخضر
20 من اغنى مصادر الكلوروفيل

تعتبر جميع الخضروات التي تتميز بلونها الاخضر الغني هي من اه مصتدر الذهب الاخضر او الكلوروفيل ، ومن اهم تلك الخضروات ما يلي :

البرسيم
الهليون
البروكلي
براعم البروسل
 الكرفس
الكلوريلا
الكزبرة
والكرنب الخضر
الشبت
اللفت
الشاي الأخضر ماتشا
الخردل الاخضر
القراص
البقدونس
السبانخ
السبيرولينا
البراعم
اللفت الخضر
القمح
مسحوق المورينجا
مصادر طبيعية تحتوي على كلوروفيل اقل
جرجير
ملفوف صيني
الرشاد
هندباء
فاصوليا خضراء
ملفوف اخضر
بازلاء
فلفل اخضر
كراث
خس
مقدار محتوى الكلوروفيل بالجرام لكل نوع
مسحوق المورينجا :  8.2
القمح :  5.3
البرسيم : 0.39-4.60
الكرفس : 2.5 – 4.5
كرنب اخضر : 3
الكزبرة : 1.9
شاي الماتشا الأخضر :  1.12-1.89
الشبت : 1.63.0
عشب الكالي :  1.45
البروكلي : 1.4
بقدونس :  1.36
نبات القراص : 1.2
السبانخ : 0.85
فلفل أخضر : 0.5-0.8
الرشاد : 0.56
الفاصوليا الخضراء : 0.3
جرجير : 0.29
الكراث  : 0.27
البازلاء الخضراء : 0.2
الخس : 0.18
الهندباء : 0.18
الملفوف الصيني : 0.14
الملفوف الأخضر : 0.075.000
زيت الزيتون : 0.008 – 0.068
هل الكلوروفيل موجود في النباتات الخضراء فقط

كقاعدة عامة ، تحتوي الفواكه والخضروات الخضراء على المزيد من الكلوروفيل ، النباتات ذات الأوراق الخضراء الداكنة هي من  النباتات الغنية بمادة الكلوروفيل.

علاوة على ذلك ، يفضل تناول النباتات التي تحتوي على نسبة عالية من الكلوروفيل النيئة في السلطات ، حيث أن الكلوروفيل عرضة للحرارة يمكنه ان يتكسر

قم بتخزين الخضار في درجات حرارة منخفضة ؛ تحافظ درجات الحرارة المنخفضة على الخضار والفواكه طازجة لفترة أطول ، وفقًا للدراسات ، تحتوي الخضروات التي يتم الاحتفاظ بها في درجات حرارة منخفضة على نسبة أعلى من الكلوروفيل.

على سبيل المثال ، قد يحتوي حفظ الخضار في درجة حرارة 5 درجات مئوية على ما يصل إلى 60? من الكلوروفيل أكثر من الاحتفاظ بها في درجة حرارة 20 درجة مئوية.

الفواكه والخضروات الطازجة تحتوي على الكلوروفيل أكثر من المجففة ؛يحتوي البروكلي المجفف على 0.15 مجم فقط من الكلوروفيل لكل جرام.

على العكس من ذلك ، يحتوي البروكلي الطازج على أكثر من 1.44 مجم من الكلوروفيل لكل جرام.

يمكنك زراعة نباتات صغيرة أو براعم هذه النباتات الفريدة غنية بالكلوروفيل بشكل خاص ، الخضرة الصغيرة والبراعم من الحنطة السوداء أو البروكلي أو البرسيم أو بذور الخردل قد تحتوي على الكلوروفيل المركز في أوراقها.

يوجد الكلوروفيل بشكل طبيعي في النباتات ، خاصة في النباتات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والأعشاب البحرية والطحالب ، الكلوروفيل مهم لعملية التمثيل الضوئي فهو يساعد النباتات على امتصاص الطاقة من ضوء الشمس ويمنح النباتات لونها الأخضر.

كقاعدة عامة ، الفواكه والخضروات الخضراء غنية بالكلوروفيل وتحتوي جميع أنواع الأعشاب البحرية والطحالب الصالحة للأكل على الكلوروفيل.

هل مكملات الكلوروفيل مفيدة

بالتأكيد ، تناول الكلورفيل الطبيعي في النباتات جيد لاستهلاك كميات كبيرة من الكلوروفيل ،فيمكن تناول مكملات الكلوروفيل بأمان لكن لا تحتوي مكملات الكلوروفيل السائلة على الكلوروفيل ، ولكنها تحتوي على مركب يسمى الكلوروفيللين.

الكلوروفيلين مطابق للكلوروفيل ، وفي الواقع ، الكلوروفيلين عبارة عن خليط شبه اصطناعي من أملاح نحاس الصوديوم المعزولة من الكلوروفيل.

اهمية تناول الكلوروفيل

أظهرت الدراسات أن الفائدة الرئيسية للكلوروفيل هي أنه يحارب الإجهاد التأكسدي. علاوة على ذلك ، يحتوي الكلوروفيل على خصائص قوية مضادة للالتهابات ، مع بعض الفوائد الاخرى من اهمها  :

يوفر الأكسجين للأنسجة
يساعد على التخلص من السموم من الجسم
يحمي الكبد
فوائد الكلوروفيل للجنس كبيرة
يعزز مستويات الطاقة
يقوي جهاز المناعة
يساعدك على إنقاص الوزن
له خصائص مضادة للشيخوخة
يساعد في مشاكل حب الشباب
قد يساعد في منع بعض أنواع السرطان

يفضل تناول الكلوروفيل من الطعام وليس من المكملات لأن الأطعمة تحتوي على كمية أكثر من الكلوروفيل ، تحتوي الأطعمة على مضادات الأكسدة والبوليفينول والفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة .

مصادر الكلوروفيل الصناعية

او ما يطلق عليها مكملات الكلوروفين ، وهي عبارة عن مستخلص مادة الكلوروفيل والتي تعتبر مادة قابلة للذوبان في الماء وسهلة الامتصاص بالمقارنة بالكلوروفيل الطبيعي .

تأتي مكملات الكلوروفيل الصناعية على شكل كلوروفيل سائل او بودرة او كبسولات مغلفة  ، وتختلف الانواع من حيث القوة والتركيز والتأثير ، ولكن معظمها يتحد في الفائدة العظيمة للكلوروفيل .

عادة ما تكون جرعة الكلوروفيل ملعقة طعام واحدة او ما يعادل م ملجرام ، يمكن اضافتها الى المشروب المفضل او الماء أو خلطها مع احد الاطعمة الصلبة .

اما عن جرعة كبسولات الكلوروفيل فهي في الغالب تكون من 100 إلى 300 ملجم بدءا من مرة إلى ثلاث مرات بشكل يومي .

يمكن تناول مكملات الكلوروفين بدون استشارة الطبيب ، ولكن في حالة التخوف من اي شيء يمكن التواصل مع طبيبك بشأن إذا كنت تتعاطى بعض الأدوية بالتزامن مع تلك المكملات .

كذلك تعتبر فترة الحمل والارضاع من الفترات التي يجب بها التروي بتناول المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب ، كذلك إن كان لك تاريخ مرضي تحسسي او تهيج من مكملات سابقة .

عامة لا يعاني الكثير من آثار جانبية لمكملات الكلوروفين ولكن إن حدث بعض الآثار الجانبية من الافضل التوقف عنه فورا تفاديا للمضاعفات ، ولكن تعتبر تلك الحالات نادرة وسجلت ببعض اضطرابات الهضم والتهيج الجلدي فقط

كيف تحصل على ماء الذهب الاخضر

ببساطة هو ماء الكلوروفيل الاخضر ، وقد أثار ضجة كبيرة في الآونة الاخيرة ، يعتبر ماء الكلوروفيل من أكثر المواد شهرة وفائدة مؤخرا نظرا ل فوائد الكلوروفيل في محاربة السموم وطردها من الجسم وكذلك تنقية البشرة وإعادة حيويتها والعديد العديد من الفوائد الصحية الأخرى .

يمكن تحضير ماء الذهب الاخضر عن طريق خلط كوب من الماء المقطر او ماء الفلتر او الماء المغلي مسبقا إلى بعض قطرات من الكلوروفيل السائل (  وهو مكمل غذائي للكلوروفيل من الصيدلية ) ، بالاضافة إلى عصير نصف ليمون لإضافة الطعم المميز ، وللمسة أخرى من اللون الأخضر الساحر يمكن اضافة ورقتين إلى ثلاث اوراق من النعناع الطازج .

ملعقة واحدة من الكلوروفيل السائل كفيلة بتحويل مشروب الذهب خاصتك إلى اللون الاخضر المحبب ولتعزيز القيمة الغذائية يمكن اضافة شرائح الخيار ايضا ، فيعتبر ذلك المشروب بمثابة ديتوكس فعال جدا ولذيذ .

إذا كنت تتحسس من الشمس بدرجة ما ، فمن الافضل عند تناول ذلك الشراب عدم الخروج في الشمس بدون واقي شمس قوي .

المراجع
الوسوم
الكلوروفيل"
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook