افضل خطوط طيران تركي داخلي | ارخصها الي طرابزون و انطاليا.السياحة في تركيا

الكاتب: نور الياس -
افضل خطوط طيران تركي داخلي | ارخصها الي طرابزون و انطاليا.السياحة في تركيا

افضل خطوط طيران تركي داخلي | ارخصها الي طرابزون و انطاليا.السياحة في تركيا.

 

 

تطور القطاع السياحي في تركيا بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، ونظرًا لتطور الطيران فقد أصبح طيران تركي داخلي يحوز على إقبال كبير من السائحين لتوفير الوقت والجهد للتنقل ما بين المدن الموجودة في تركيا بعضها البعض في وقت قياسي والحصول على خدمة مميزة.

تعددت الشركات المُخصصة بطيران تركي داخلي الموجودة في تركيا والتي توفر للعملاء خدمة الانتقال المريح بين المدن بعضها البعض بجانب تقديم العديد من العروض، من أشهر تلك الخطوط طيران أونور، طيران تركي بيجاسوس، أطلس جيت وصن اكسبريس وغيرها الكثير من خطوط الطيران الأخرى.

 

ما هو طيران تركي داخلي ؟

الطيران التركي الداخلي هو عبارة عن مجموعة من شركات الطيران التي تُقدم خدمة التنقل بين المُدن التركية بعضها البعض من خلال الطيران ويكون ذلك عن طريق حجز تذكرة طيران من المدينة التي بها مطار إلى مدينة أخرى يكون بها مطار أيضًا.

ومع تزايد أعداد السائحين والمُقبلين على استعمال الطيران الداخلي التركي تعددت شركات الطيران التي تُقدم خدمات متنوعة من الطيران وطرحت العديد من الأسعار والمُميزات المتعددة مما جعل هذه الشركات تتنافس مع بعضها البعض للحصول كل شركة على عدد أكبر من العملاء.

 

افضل خطوط طيران تركي داخلي

تتعدد الخطوط الجوية التركية الداخلية ومن أشهر تلك الخطوط ما يلي:

1. الخطوط الجوية التركية

تعد الخطوط التركية الجوية من أقدم وأشهر خطوط الطيران في تركيا، حيث أنها تُقدم خدمة الطيران الداخلي والخارجي على السواء وتوفر خدمات طيران للعديد من الدول الموجودة في أوروبا، أسيا، أفريقيا، أمريكا الشمالية والجنوبية.

تربط الشركة التركية للطيران ما بين حوالي 30 مطار داخلي موزع داخل المُدن التركية والمطار الرئيسي هو مطار أتاتورك، كما تمتلك هذه الشركة 261 طائرة من طراد بوينج واير باص.


2. خطوط بيغاسوس

هذه الشركة تقدم أسعار مُخفضة للعملاء، المقر الرئيسي لها موجود في بنديك داخل إسطنبول في تركيا، لقد كانت تلك الشركة في السابق تابعة لشركة إير لينغوس الإيرلندية، لكنها الآن أصبحت تحت سيطرة شركة بيغاسوس إيسا القابضة.

تعد خطوط بيغاسوس من أرخص خطوط الطيران الداخلي الموجودة في تركيا في الوقت الحالي، بجانب تقديمها خدمة الطيران الخارجي.


3. طيران أطلس جيت

تعتبر شركة أطلس جيت من الشركات المُميزة للطيران الداخلي في إسطنبول في تركيا، تقوم تلك الخطوط الجوية بنقل الرُكاب من مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول إلى أغلب المُدن التركية، تتميز  الشركة بأنها توفر أسعار اقتصادية مناسبة لجميع الفئات.

تأسست شركة أطلس جيت في عام 2001م، تربط هذه الشركة بين المدن التركية التالية: (إسطنبول، وان، أضنة، قيصري، أزمير وانطاليا ) بجانب الرحلات الدولية ورحلات الطيران العارض، تمتلك هذه الشركة 18 طائرة من طراز بوينج واير باص.

 

4. طيران اناضول جيت

هذه الشركة من الشركات الإقليمية التي مقرها أنقرة في تركيا، تأسست تلك الشركة في عام 2008م ،حيث تتبع الخطوط الجوية التركية وتوفر رحلات داخلية ما بين المدن داخل تركيا وشمال قبرص، المطار الرئيسي لها هو مطار صبيحة الذي يتم فيه الإقلاع والهبوط من وإلى المدن التركية.

 

أرخص حجز طيران تركي داخلي

1. طيران أونور

تأسست شركة أنور في عام 1992م وحصلت على شهادة الجودة EN9110-2010، يقلع الطيران من شركة أنوار من مطار أتاتورك في إسطنبول ليصل لأكثر من 15 مدينة محلية منها: أنطاليا، أزمير، سمسون، أضنة، دالامان، طرابزون وغيرها.

هذه الخطوط لا تعتمد على الطيران الداخلي فقط بل أنها تطير إلى 80 جهة دولية حول العالم، حيث تضم تلك الشركة 22 طائرة من طراز إبر باص.

 

2. طيران بيجاسوس

يعد هذا الطيران من أفضل خطوط الطيران الداخلي الموجودة في تركيا، فقد تأسست تلك الشركة في عام 1990م وهي تعتبر من أحد الشركات التي تُقدم أسعار اقتصادية، كما أنها تقوم بالطيران للعديد من المُدن الموجودة في أوروبا بجانب تقديم طيران تركي رخيص داخل إسطنبول.

المقر الرئيسي لتلك الشركة هو إسطنبول مطار صبيحة جوكتشن الدولي، تتميز شركة طيران بيجاسوس بأنها تُقدم أسعار اقتصادية بجانب توفير الخدمات المميزة وفق المعايير الخاصة بالجودة العالمية.


3. طيران صن اكسبريس

تأسست شركة صن اكسبريس في عام 1989م، كانت تابعة للخطوط الجوية التركية وخطوط لوفتهانزا الألمانية، تمتلك تلك الشركة 59 طائرة من طراز إير باص التي تُقدم خدمة نقل المئات من المسافرين سنويًا داخليًا وخارجيًا.

المُدن الداخلية التي تتعامل فيها شركة طيران صن اكسبريس هما: بورصة، قيصري، أضنة، غازي عنتاب، طرابزون، ملطية، أنقرة وسامسون.

 

ارخص طيران تركي داخلي طرابزون

الكثير من السائحون العرب الذي يذهبون لتركيا يرغبون في زيارة مدينة طرابزون بشكل خاص، لهذا توفر شركة طيران تركي داخلي خدمة الطيران الداخلي ما بين إسطنبول وطرابزون.

يعد هذا الطيران طيران تركي داخلي رخيص حيث يتراوح السعر ما بين إسطنبول وطرابزون ما بين 60 دولار إلى 90 دولار في الشتاء وذلك سعر التذكرة ذهاب وعودة، أما في الصيف فإن السعر يتراوح ما بين 120 دولار إلى 150 دولار ذهاب وعودة.

يمكن أن تقوم بعمل حجز طيران تركي داخلي من طرابزون إلى بورص، فإنه متوفر في السيف بشكل خاص وبنفس الأسعار الخاصة بالانتقال ما بين إسطنبول وطرابزون.

 

طيران داخلي انطاليا

يمكن للسائح الانتقال من خلال الطيران الداخلي بين إسطنبول وانطاليا  حيث يتم الإقلاع من مطار أتاتورك ومطار صبيحة، يمكن عمل حجوزات طيران تركي داخلي تبدأ أسعارها من 50 دولار إلى 80 دولار ذهاباً وعودة في الشتاء، أما في فصل الصيف تصل الأسعار ما بين 70 دولار إلى 110 دولار ذهاباً وعودة.

 
 
 
شارك المقالة:
126 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook