افضل طريقة للجماع بدون الم

الكاتب: رامي -
افضل طريقة للجماع بدون الم
"محتويات
? الجماع
? أفضل طريقة للجماع دون ألم
?.? العناية المنزلية
?.? استخدام الأدوية الطبية
?.? العلاجات البديلة
? أسباب الشعور بالألم أثناء الجماع
? أعراض الشعور بالألم أثناء الجماع
? المراجع
الجماع

يجهل العديد من الأشخاص مدى التغيرات الفسيولوجية التي يمرّ بها الشخص أثناء ممارسته لعملية الجماع، إذ يمرّ الجسم بعدة مراحل متتابعة عند مشاركته بأنشطة جنسية محفزة ووصوله إلى مرحلة الإثارة الجنسية، وتُقسَم مراحل التفاعلات التي يمر بها الشخص أثناء عملية الجماع إلى أربع مراحل وهي؛ مرحلة الإثارة، ومن ثم حالة استقرار، بعدها تأتي رعشة الجماع أو النّشوة، وتنتهي هذه الدائرة بالوصول إلى الارتخاء، وكلّ هذه المراحل هي عبارة عن جزء من عملية مستمرة للاستجابة الجنسية في الحياة، ويمرّ كلّ من الرجل والمرأة بهذه المراحل الأربعة المتتابعة، إلا أن التوقيت مختلف لدى كل منهما، إذ إنه يندر وصول كلّ من الرجل والمرأة إلى مرحلة الرعشة الجنسية في الوقت ذاته؛ وذلك لأنّ الرجل يصل إليها خلال بداية ممارسة الجنس، بينما تحتاج المرأة إلى 15 دقيقة لتصل إلى المرحلة نفسها.[?]




أفضل طريقة للجماع دون ألم

قد يعاني المتزوجون من الشعور بالألم أثناء ممارسة الجماع نتيجة عدّة أسباب مختلفة، ومن هذه الأسباب وجود عدوى تؤدي إلى حدوث الأمراض المنتقلة جنسيًا، كما وقد تتسبب أنواعًا معينة من مرض السرطان بالإضافة إلى الرّضوض بحدوث ألم خلال العملية الجنسية كذلك، وقد تعكس حالة الألم أثناء الممارسة الجنسية وجود مشكلة صحية تتطلب مراجعة الطبيب في بعض الأحيان من أجل تشخيصها وإيجاد حلّ لها للتخلص من الألم الناجم عنها، وتوجد أنواع مختلفة من عدوى الأمراض المنتقلة جنسيًا، ومنها الهربس، والمليساء المعدية molluscum contagiosum في حالة التهاب التقرحات الناتجة عنها، وداء المُشعّرات، ومرض التهاب الحوض الذي ينتج عادةً عن عدم علاج مرض منتقل جنسيًا داخل الجسم متسبِّبًا بالعقم والشعور الألم ومرض السيلان،[?] وتعتمد الطرق المُستخدَمة للتخلص من الشعور بالألم أثناء ممارسة الجماع على السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة، ويمكن علاجها بالطرق التالية:[?]

العناية المنزلية

يمكن لخطوات الرعاية المنزلية أن تخفف من الأعراض الناجمة عن الجماع المؤلم، ومن هذه الطرق المقترحة ما يلي:

تفريغ المثانة قبل ممارسة الجنس.
أخذ حمام دافئ قبل ممارسة الجنس.
التواصل بصورة منفتحة مع الطرف الآخر وإعلامه في حال الشعور بالألم.
ممارسة الجنس في حالة الشعور بالاسترخاء لدى الطرفين.
تناول مسكن للألم قبل العملية الجنسية.
استخدام الأدوية الطبية

قد يحتاج الشخص إلى تناول الأدوية الطبية للتخلص من الشعور بالألم أثناء عملية الجماع في حال كان الألم نتيجة حالة صحية معينة، ففي حالة تسبب العدوى بهذه المشكلة، فمن المُحتَمل وصف الطبيب أدوية طبية معينة لعلاج نوع العدوى مثل أدوية مضادات الفطريات، والمضادات الحيوية، وكريمات الكورتيكوستيرويدات الموضعية أو المحضّرة منها على شكل حقن.

العلاجات البديلة

من الممكن أن يُوصي الطبيب بأهمية البدء بأحد العلاجات البديلة من أجل حلّ المشكلة، ومن هذه العلاجات العلاج الجنسي وذلك بالتعلم من خلاله كيفية التواصل الفعّال بين كلّ من الطرفين، وإعادة تأسيس العلاقة الحميمة من جديد، بالإضافة إلى علاج إزالة التحسس من خلال تعلم تقنيات استرخائية مختلف من شأنها تقليل الإحساس بالألم.




أسباب الشعور بالألم أثناء الجماع

يتأثر كلّ من الإناث والذكور باحتمالية الشعور بالألم أثناء عملية الجماع، وتؤثر هذه الحالة على كلّ من المتعة الجنسية والآداء الجنسي في العلاقة، وقد تمتد هذه المشكلة إلى مرحلة إحداث أضرار على الجانب النفسي مثل الخوف من القيام بعملية الإيلاج وبالتالي العجز الجنسي، وتوجد عدة أسباب أخرى إلى جانب عدوى الأمراض المنتقلة الجنسية والتي من الممكن لها أن تقف خلف هذه المشكلة، ونذكر من هذه الأسباب ما يلي:[?]

تضيق القلفة: وقد يعاني الرجل من مشكلة تضيق القلفة أو تضررها نتيجة حدوث التهاب أو تمزق أو احتكاكها مؤدية إلى الإحساس بالألم، ومن الضروري مراجعة الطبيب في هذه الحالة من أجل اتخاذ الإجراء الطبي اللازم.
القساح: هي الحالة التي ينتج عنها انتصاب القضيب المستمر لفترة طويلة، ولا يكون نتيجة الإثارة الجنسية، وهي حالة مؤلمة في الغالب.
مشاكل جلدية: من الممكن أن ينتج عن ممارسة الجنس شعور الرجل بالألم في حال وجود مشكلة جلدية لديه، ومن هذه المشاكل سرطان القضيب، أو الحزاز المتصلب، أو التهاب الحشفة، أو الحزاز المسطح، وعادةً ما تكون هذه المشاكل الجلدية نتيجة سبب آخر عدا الحساسية الجلدية.
تفاعلات حساسية: قد تُحدِث السوائل المهبلية أو وسائل منع الحمل المصنعة من اللاتكس تفاعلات في منطقة القضيب تتسبب بشعور الرجل بالألم، وللطبيب وتشخيصه الطبي دور مهم في تحديد السبب الفعلي وراء تفاعلات الحساسية هذه وإيجاد الحل الأمثل لعلاجها.




أعراض الشعور بالألم أثناء الجماع

عادةً ما تحدث مشكلة الألم أثناء الجماع عند مرحلة الإيلاج سواء خلالها أو بعد الانتهاء منها، ومن أكثر الكلمات وصفًا لهذا الشعور هي الألم الحاد أو الشعور بالحرقة، كما وقد يتميز الألم في بعض الأحيان بكونه عميق، وقد يرافق هذا العرض تشنجات في منطقة الحوض، أو تشنج في العضلات الأخرى وانقباضها، ولشعور الألم وصفان يُوصَف بهما؛ أولهما الألم الأولي الذي يستمر طوال فترة الممارسات الجنسية، وثانيهما الألم الثانوي الذي يحدث بعد فترة طويلة لم يمرّ بها الشخص من أيّ حالة ألم نتيجة ممارسة الجماع، وقد يُوصَف الألم بالكامل أو المتقطع تبعًا لاستمرارية الشعور به، فقد ينتج شعور الألم الكامل في كلّ مرة يُمارَس فيها الجماع، أما الألم المتقطّع فقد يحدث نتيجة تحفيز جنسي معين أو عند ممارسته مع شريك معين.[?]




المراجع
? Deb Levine, ""The Sexual-Response Cycle: What Happens to Our Bodies During Sex""، webmd, Retrieved 24-1-2020. Edited.
? Elizabeth Boskey (25-10-2019), ""Possible Causes of Pain During Sex""، verywellhealth, Retrieved 31-1-2020. Edited.
? Anna Zernone Giorgi (15-7-2019), ""What You Need to Know About Dyspareunia (Painful Intercourse)""، healthline, Retrieved 31-1-2020. Edited.
? Jerry Kennard (29-11-2019), ""Reasons Men Have Pain During Sexual Intercourse""، verywellhealth, Retrieved 31-1-2020. Edited.
? John G McManus Jr, ""Painful Intercourse (Sex)""، emedicinehealth, Retrieved 31-1-2020. Edited."
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook