افضل عشر دول في العالم

الكاتب: رامي -
افضل عشر دول في العالم
"محتويات
? دول العالم
? أفضل عشر دول في العالم
? أقوى دولة في العالم اقتصاديًا
? أفضل دول العالم الاقتصادية
? المراجع
دول العالم

يتكون العالم من سبع قارات وهي؛ آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية، وأستراليا، وأنتارتيكا {القارة القطبية الجنوبي}، وتتكون كا منها من مجموعة من الدول، وكل دولة تتميز بمجموعة من الخصائص والميزات التي تميزها عن الدول الأخرى،[?]وعدد الدول في العالم بأكمله هو 195 دولةًمقسمةً على قارات العالم، إذ يوجد في قارة آسيا 48 دولةً، وفي قارة إفريقيا تضم 54 دولةً، وفي أوروبا 44 دولةً، وفي قارة أمريكا الجنوبية أو كما هو متداول باسمها الثاني أمريكا اللاتينية 33 دولةً، وفي قارة أمريكا الشمالية دولتان، وفي قارة أنتارتيكا 14دولةً، وتمثل قارة أستراليا دولة أستراليا فقط.[?]

تنتاب رغبة عارمة للكثير منا في السفر إلى إحدى البلدان المتطورة؛ سعيًا وراء الحصول على حياة أفضل من جميع النواحي، وكثيرًا ما نشعر بالحيرة إزاء اختيار وجهتنا المستقبلية، فنتوه بينها دون أن نحدد أيها الأنسب، لذا لا بد من الاعتماد على مرجع معين يوفر علينا مشقة الاختيار، وفي هذا الصدد، سنتحدث في هذا المقال عن أفضل عشر دول في العالم، وأي منها تمثل أقوى اقتصادًا، وأفضل الدول للعيش فيها.




أفضل عشر دول في العالم

تتمتع كل دولة من دول العالم بمجموعة من الخصائص المميزة لها، ويمكن أن تُضيف لها عدة أمور تجعلها من ضمن قائمة أفضل دول العالم مثل؛ مستوى التعليم أو مستوى الأمن أو مستوى المعيشة وغيرها من المعايير، وفيما يأتي ذكر أفضل عشر دول في العالم حسب تصنيف الولايات المتحدة للأخبار والتقارير لعام 2019 م:[?]

فرنسا: حصلت فرنسا على المركز العاشر من بين أفضل دول العالم لأول مرة.
النرويج: تحتل النرويج مركزًا من بين قائمة أفضل الدول في العالم؛ بسبب المنشورات المتعلقة بتربية الأطفال، والطبيعة الخضراء في البلاد، وقوانين المواطنة الحديثة.
الولايات المتحدة الأمريكية: تقع الولايات المتحدة في المرتبة الثامنة من هذه القائمة؛ سبب أنها من أكثر الدول نفوذًا في العالم.
أستراليا: تأتي دولة أستراليا من بين قائمة أفضل عشر دول في العالم في المرتبة السابعة.
السويد: حصلت على مقعدًا في قائمة أفضل الدول في العالم، إذ تأتي في المركز السادس، ويعود ذلك إلى عدة أسباب أهمها؛ اهتمام الحكومة بقوانين تربية الأطفال، والسعى من أجل حياة مريحة دائمًا.
المملكة المتحدة: تأتي المملكة المتحدة في المركز الخامس من بين أفضل دول العالم؛ بسبب مركزها لريادة الأعمال والقوة والتأثير الثقافي في العالم.
ألمانيا: حصلت ألمانيا على المركز الرابع من بين أفضل دول العالم؛ بسبب حرصها الدائم على التعليم، وريادة الأعمال، والسلطة والتأثير.
كندا: تحتل كندا المرتبة الثالثة في هذه القائمة؛ بسبب المواطنة، وبيئة الأعمال التي تشجع عليها الحكومة الكندية باستمرار، وتعد من بين الدول القوية من ناحية التعليم.
اليابان: حصلت اليابان على المرتبة الثانية من بين أفضل عشر دول في العالم، إذ تعد من الدول التي تسعى دائمًا للتطور وتقوية جميع جوانبها باستمرار، إضافةً إلى أنها من بين دول العالم الريادية في الأعمال.
سويسرا: تحتل سويسرا المرتبة الأولى من بين أفضل الدول في العالم، وذلك من حيث العديد من الجوانب مثل؛ المواطنة، وريادة الأعمال، والاستقرار الاقتصادي، إضافةً إلى الإطار القانوني القوي للبلاد.




Volume 0%
 
أقوى دولة في العالم اقتصاديًا

احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثامنة من بين أفضل عشر دول في العالم كما ذكرنا في الفقرة السابقة؛ بسبب اقتصادها، فليس من الغريب أن تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول من قائمة أفضل الدول من حيث الاقتصاد، إذ تعد من أكبر دول العالم اقتصادًا منذ عام 1871 م، ويشكل الناتج المحلي الإجمالي الرسمي لها 20.49 تريليون دولار، ومن المتوقع أن يصل إلى حوالي 21.35 ترليون دولار في عام 2019 م، ويعود السبب فيقوة الولايات المتحدة الاقتصادية؛ لأن اقتصادها يشكل ربع الاقتصاد العالمي تقريبًا، كما أنه مدعوم بالبنية التحتية المتقدمة والتكنولوجيا ووفرة الموارد الطبيعية المختلفة.[?]




أفضل دول العالم الاقتصادية

توجد العديد من الأسباب المختلفة لترتيب الدول التي تجعلها تجتاح وتحجز لها مكان في قائمة أفضل دول العالم، ومن أهمها هو الاقتصاد الذي يعد من أفضل وأهم العوامل التي تعطي الدول القوة والسلطة والنفوذ بين دول العالم المختلفة، وفيما يأتي ذكر لأقوى دول العالم اقتصاديًا من بين الدول التي تأتي بعد الولايات المتحدة الأمريكية من ناحية القوة الاقتصادية:[?]

اليابان: تأتي اليابان في المرتبة الثالثة من أقوى الاقتصادات في العالم، إذ يبلغ الناتج المحلي الرسمي لها 4.97 تريليون دولار، ويقدر الناتج المحلي الإجمالي بنحو 5.60 تريليوندولار، ومن المتوقع أن يحصل اقتصادها على الانتعاش والتحفيز خلال أولمبياد 2020 م.
ألمانيا: تأتي ألمانيا في المرتبة الرابعة من بين أقوى الاقتصادات، إذ يبلغ الناتج المحلي الإجمالي الرسمي لها 4 تريليون دولار، والناتج المحلي الإجمالي حوالي 4.36 تريليوندولار، في حين يبلغ نصيب الفرد الألماني من الناتج المحلي الإجمالي 48,264.01 دولارًا.
المملكة المتحدة: تحتل المملكة المتحدة المرتبة الخامسة في هذه القائمة، إذ يبلغ الناتج المحلي الإجمالي الرسمي لها 2.83 تريليون دولار، والناتج المحلي الإجمالي 3.04تريليون دولار، ويبلغ نصيب الفرد البريطاني ما يقرب من 42,558 دولارًا من الناتج المحلي.
فرنسا: تأتي فرنسا في المرتبة السادسة، إذ يبلغ إجمالي الناتج المحلي الرسمي لها 2.78 تريليون دولار، والناتج المحلي الإجمالي حوالي 2.96 تريليون دولار، وتوفر فرنسامستوى معيشيًا مرتفعًا لشعبها، إذ يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي البالغ 4,285,656 دولارًا، كما يعدقطاع السياحة مهمًا للغاية بالنسبة لاقتصادها، ويأتي قطاع الصناعات التحويلية في المقام الأول، والصناعات الكيميائية والسيارات، وصناعات الأسلحة.
كندا: تأتي كندا في المركز العاشر من بين أقوى الاقتصادات في العالم، إذ يبلغ الناتج المحلي الإجمالي الرسمي لها1.71 تريليون دولار، والناتج المحلي الإجمالي 1.84 تريليون دولار، ويأتي نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي حوالي 46,260.71 دولارًا، ويعد قطاع التصنيع هو العامل المهم في قوة اقتصاد كندا، إذ يشكل ما نسبته 68% من الناتج المحليللبلاد.
أستراليا: تأتي أستراليا في المركز الرابع عشر من بين أقوى اقتصادات العالم، إذ يبلغ إجمالي الناتج المحلي الرسمي لها1.42 تريليون دولار، والناتج المحلي الإجمالي 1.32 تريليون دولار، والسبب في قوة اقتصادها هو انخفاض معدلات البطالة، وانخفاض الدين العام والتضخم، والصادرات القوية للبلاد، وقطاع الخدمات القوي، والنظام المالي المستقر، كما تعد أرضًا غنيةًا بالموارد الطبيعية، ومصدرًا رئيسيًا للطاقة والغذاء.
سويسرا: تحتل سويسرا المركز العشرين في قائمة أقوى الدول الاقتصادية في العالم، إذ يبلغ إجمالي الناتج المحلي الرسمي لها 703.75 مليار دولار، والناتج المحلي الإجمالي 548.48 مليار دولار، وتعد من أكثر اقتصادات السوق استقرارًا في العالم، كما توفر البلاد مستوى معيشيًا مرتفعًا جدًا لشعبها، إذ يصل نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي حوالي 82,950 دولارًا تقريبًا، وتمتلك صناعة سياحية مزدهرة،وقطاع مالي قوي، وقطاع صناعة مميز خاصةً صناعة الساعات، والمستحضرات الصيدلانية.




المراجع
? ""Continent"", britannica,23-10-2019، Retrieved 1-12-2019. Edited.
? ""Countries in the World"", worldometers, Retrieved 1-12-2019. Edited.
? Zameena Mejia (23-1-2019), ""These are the 10 best countries in the world in 2019""، cnbc, Retrieved 1-12-2019. Edited.
^ أ ب CALEB SILVER (19-11-2019), ""Top 20 Economies in the World""، investopedia, Retrieved 1-12-2019. Edited."
شارك المقالة:
97 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook