افكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب والبنات

الكاتب: ولاء الحمود -
افكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب والبنات

افكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب والبنات.

 

1- تركيب العطور

 
  • يمكن لأي شاب أو فتاة يبدأون في إقامة مشروع تركيب العطور من المنزل أو من خلال تأجير محل صغير، بشرط المعرفة الجيدة بكيفية تركيب العطور، والنسب الصحيحة للتركيب، بالإضافة إلى مراعاة إضافة مادة للتثبيت، مثل الجلسرين، وإضافة مادة كحولية.
  • يمكن شراء الأدوات والخامات من محلات الجملة في الموسكي والعتبة، والتحضير حسب الطلب، حيث يمكن الاعتماد في البداية على الأقارب والأصدقاء والمعارف، ويحقق هذا المشروع ربح كبير ونسبة نجاحه كبيرة أيضًا، ولا يحتاج إلى رأس مال ضخم.

2- صنع الاكسسوارات هاند ميد

  • جميع النساء تعشق الاكسسوارات وترتديها في كل وقت لتكتمل أناقتها، ويمكن إقامة مشروع تصنيع الاكسسوارات في المنزل، حيث يتم تصنيعها يدويًا لتكون هاند ميد، مما يمنحها قيمة وجاذبية.
  • يمكن شراء الخامات أو الاعتماد على أدوات بسيطة موجودة في كل منزل، مثل الخرز والخيط البلاستيك وغيرها من الأدوات، والبدء في تصنيع الاكسسوارات.
  • يمكن بيع الاكسسوارات للأصدقاء والأقارب، كما يمكن توزيعها على محلات الهدايا وغيرها بأسعار جيدة لتحقيق عائد مادي كبير.

    3- تحضير الخضار وتغليفه

    • هذا المشروع من أسهل المشروعات التي يمكن تنفيذها في المنزل بأقل التكاليف، حيث يمكن تحضير الخضار وتنظيفه وتعبئته على حسب الطلب، وبيعه للسيدات العاملات أو حتى ربات البيوت في العزومات والمناسبات وغيرها.
    • هذا المشروع يحقق ربح جيد، خاصة أن الظروف المعيشية التي اضطرت المرأة إلى الخروج إلى العمل، أدت إلى عدم وجود وقت كافي للطهي وتحضير الوجبات.

    4- تصنيع أدوات التنظيف والصابون

    • هناك بعض الخامات البسيطة التي يمكن استخدامها لتحضير الصابون وأدوات التنظيف في المنزل، ويمكن استغلال هذه المهارة في إقامة مشروع صغير وتحقيق ربح مادي.
    • حيث يمكن تحضير صابون الغسيل والصابون السائل، بأشياء بسيطة موجودة في كل منزل، مثل الزيت المستعمل الذي يمكن استخدامه في تصنيع صابون المواعين، وغيرها من الأفكار المربحة.

مشاريع ناجحة برأس مال صغير

 
1- تربية الأرانب
تربية الأرانب من المشاريع الناجحة جدًا، وذلك لأن الأرانب من الحيوانات التي تلد كل فترة قصيرة لا تتعدى الشهر تقريبًا، ويمكن أن يصل عدد المواليد في المرة الواحدة إلى خمسة أو ستة أراني صغار.
كل ما عليك هو بدء المشروع وشراء زوج من الأرانب (ذكر وأنثى)، وتوفير مكان لتربيتهم، وغرفة جيدة التهوية، بالإضافة إلى الاعتناء بهم والاهتمام بنظافتهم وتغذيتهم، وعرضهم على الطبيب البيطري كل فترة بشكل منتظم لأخذ التطعيمات وغيرها.
2- زراعة فطر المشروم
زراعة فطر المشروم أو عيش الغراب كما هو معروف للجميع، من أسهل المشاريع التي يمكن إقامتها بدون رأس مال كبير، حيث أن كل ما يجب توفيره هو غرفة بظروف مناخية معينة، وكمية كبيرة جدًا من قش الأرز.
يمكن توزيع الإنتاج من المشروم على المحلات والسوبر ماركت والأسواق، حيث أن هناك إقبال كبير عليه، لأنه مصدر للبروتين يمكن استخدامه بدلاً من اللحوم.
3- تحضير الخضار وتغليفه
هذا المشروع من أسهل المشروعات التي يمكن تنفيذها في المنزل بأقل التكاليف، حيث يمكن تحضير الخضار وتنظيفه وتعبئته على حسب الطلب، وبيعه للسيدات العاملات أو حتى ربات البيوت في العزومات والمناسبات وغيرها.
هذا المشروع يحقق ربح جيد، خاصة أن الظروف المعيشية التي اضطرت المرأة إلى الخروج إلى العمل، أدت إلى عدم وجود وقت كافي للطهي وتحضير الوجبات.
4- تصنيع أدوات التنظيف والصابون
هناك بعض الخامات البسيطة التي يمكن استخدامها لتحضير الصابون وأدوات التنظيف في المنزل، ويمكن استغلال هذه المهارة في إقامة مشروع صغير وتحقيق ربح مادي.
حيث يمكن تحضير صابون الغسيل والصابون السائل، بأشياء بسيطة موجودة في كل منزل، مثل الزيت المستعمل الذي يمكن استخدامه في تصنيع صابون المواعين، وغيرها من الأفكار المربحة.
 

افكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب والبنات

 
1- تحضير المخللات والمربى في المنزل
يمكن تحضير المخللات والمربى وغيرها في المنزل، وتعبئتها في علب أو برطمانات محكمة الغلق، وبيعها للأقارب أو توزيعها على المحلات والسوبر ماركت، وهذا المشروع مربح جدًا خاصة في شهر رمضان المبارك، حيث يقبل الناس بشكل كبير على شراء المخللات والمقبلات.
يمكن لربات البيوت تنفيذ هذا المشروع مع مساعدة الأبناء، في توصيل الطلبات وتوزيعها على المحلات في الأسواق.
2- حضانة أطفال
حضانة الأطفال من المشاريع الناجحة، والتي لا تطلب مكان كبير أو تكاليف باهظة، حيث يمكن تأجير شقة صغيرة في أي مكان، وتجهيزها بحيث تصلح لاستقبال الأطفال الصغار.
وهذ المشروع ناجح جدًا، خاصة أن هناك الكثير من الأمهات العاملات يحتاجون إلى مكان آمن لترك أطفالهن به أثناء ساعات العمل.
3- تربية الدجاج وبيع البيض
تربية الدجاج لا تحتاج سوى غرفة متوسطة الحجم وجيدة التهوية، مع الاهتمام بالنظافة وتغذية الدواجن، حيث يتم شراء عدد من الدجاج الصغير وتربيته، وبعد فترة يمكن بيعه في الأسواق.
بالإضافة إلى بيع البيض في الأسواق أو المحلات بأسعار جيدة، وهذا المشروع من المشاريع المربحة والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير.
 
 
شارك المقالة:
163 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook