الأستعلام عن أفكار جديدة للتسويق

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن أفكار جديدة للتسويق
"
الأستعلام عن أفكار جديدة للتسويق.
الرعاية
تُعدّ الرعاية خياراً تسويقياً جيداً لأيّ شركة، حيث يُمكن للشركات رعاية فريق رياضي، أو مدرسة، أو مجموعة مسرحية محلية، أو فعالية خيرية، حيث تتبرع الشركة بالنقود أو الهدايا العينية التي قد تُوفّر خدمةً للمنظمات، كما تُحدّد الميزانية نوع المنظمة التي سيتمّ رعايتها وحجم الفوائد التي سيتمّ جنيها، كما يتم الاستفادة من الرعاية عن طريق تقديم الإعلانات الترويجية والدعائية، ومثلاً في حال حصول الشركة على تذاكر مجانية لحدث معين، فيُمكن عمل سحب على تذكرتين لزبون ما.
المنشورات الإخبارية والصحف
يقرأ الناس الأخبار بانتظام، وتنشر وكالات الأخبار جميع الأخبار ذات الأهمية؛ لذلك تُعتبر المنشورات الصحفية وسيلةً غير مكلفة للتسويق للعلامة التجارية التي يمكن أن تُذكر في المنشورات الرئيسية، كما يُمكن إرسال الأخبار عن طريق الإيميل إلى الصحفيين، وبهذه الطريقة سيكون نشر الأخبار بشكل مجاني.
الشراكات التجارية
يُمكن للشركات التعاون في الترويج لبعضها البعض، حيث يتمّ إعطاء العميل أو الزبون قسيمةً معينةً للشركة الأخرى والعكس صحيح، ويكون ذلك من خلال البحث عن الشركات التكميلية، أيّ تلك التي تمتلك منتجات ذات صلة بمنتجات الشركة الخاصة، فعلى سبيل المثال يُمكن لمحل عمل شطائر عمل شراكة مع متجر للمثلّجات.
لوحات الطرق
يُمكن للشركات التي يقع مقرها في الشوارع الرئيسية التي تكثر فيها حركة المشاة وضع لافتات على الطرق والأرصفة، والإعلان من خلالها عن بضاعة جديدة أو تخفيضات على الأسعار، بحيث يتمكّن المارّة من التوقف والاطلاع على العروض والتعرف على الشركة.
مركبة الشركة
يُمكن للشركة التي تمتلك سيارةً خاصةً بها وتقوم بجولات منتظمة في المنطقة وضع شعار الشركة ومعلومات عنها على المركبة، وفي حال كانت تكلفة الدهان باهظة الثمن، فيُمكن استخدام اللواصق المغناطيسية، أو شراء ملصقات لوضعها على النوافذ التي يُمكن وضعها على النوافذ الجانبية أو الخلفية.
"
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook