الأستعلام عن اعلى العملات في العالم

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن اعلى العملات في العالم

الأستعلام عن اعلى العملات في العالم.

الدينار الكويتي
أعلى عملة في العالم هي دينار كويتى (مقابل الدولار الأمريكي) ، الكويت بلد صغير مع ثروة هائلة ، يفسر ارتفاع قيمة (سعر) عملتها من خلال صادرات النفط الكبيرة في السوق العالمية.
نظرًا لاستقرار الاقتصاد القائم على النفط وإنتاج النفط وتصديره بشكل كبير ، تعتبر الكويت واحدة من أغنى الدول في العالم ، يأتي أكثر من 80 ? من إيرادات البلاد من صناعة النفط ، حيث أن إنتاج البترول هنا هو الأسهل ، وبالتالي فهو الأرخص بين الدول الأخرى.
منذ عام 2003 ، تم ربط العملة بالدولار الأمريكي ، ولكن في عام 2007 قررت الحكومة ربط الدينار الكويتي بسلة العملات المرجحة ، إلى جانب الاقتصاد المستقر للغاية ، تعد الكويت دولة معفاة من الضرائب وذات معدل بطالة منخفض للغاية.
الدينار البحريني
الدينار البحريني هو ثاني أكثر العملات قيمة ، البحرين دولة في الخليج العربي ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليون شخص ، كما في دولة الكويت أكبر مصدر للدخل في هذا البلد هو صادرات &ldquoالذهب الأسود&rdquo البترول.
الدينار البحريني عمله مرتبط بسعر صرف الدولار الأمريكي ، وظل سعره مقابل الدولار الأمريكي مستقراً منذ عام 2005.
الريال العماني
عُمان بلد في شبه الجزيرة العربية ، بفضل موقعها الاستراتيجي ، فهي تتمتع باقتصاد متطور وجودة حياة عالية ، سعر صرف الريال العماني هو أيضًا بالدولار الأمريكي.
ومن اللافت للنظر أن القوة الشرائية لهذه العملة مرتفعة لدرجة أن الحكومة اضطرت إلى إصدار أوراق نقدية 1/4 و 1/2 ريال.
الدينار الأردني
من الصعب شرح القيمة العالية للدينار الأردني ، هذه البلد ليس متطورًا اقتصاديًا ، وتفتقر إلى الموارد الأساسية ، مثل النفط ، ومع ذلك ، يكلف الدينار الأردني 1.41 دولارًا أمريكيًا ، مما يجعله واحدًا من أقوى العملات العالمية.
الجنية الإسترليني البريطاني
تقوم المستعمرات البريطانية بإصدار الأوراق النقدية الخاصة بها ، والتي تختلف عن الأوراق النقدية الصادرة عن بنك إنجلترا ، لكنها تُقدر بقيمة 1 لكل 1 ، لذلك ، هناك العديد منها: اسكتلندا ، ايرلندا الشمالية ، مانكس ، جيرزي ، جيرنزي ، جبل طارق باوندز ، بالإضافة إلى جزيرة سانت إيلينا باوند و جزر فوكلاند.
دولار جزر كايمان
جزر كايمان هي واحدة من أفضل ملاذ ضريبي في العالم ، قدمت هذه الجزر تراخيص لمئات البنوك وصناديق التحوط وشركات التأمين ، بفضل قيادتها بين الملاذ الضريبي ، الجنية الواحد بجزر الكايمان يكلف حوالي 1.22 دولار أمريكي.
اليورو الأوروبي
عززت عملة اليورو على مدى السنوات القليلة الماضية ، هذا سمح لها بالارتفاع في قائمة أقوى العملات جزئيًا ، تفسر قوتها بحقيقة أنها العملة العالمية الرسمية في الدول الأوروبية ، والتي ستجد منها العديد من الدول المتقدمة اقتصاديًا.
كما أن اليورو هو العملة الاحتياطية العالمية الثانية التي تغطي 22.2 ? من جميع مدخرات العالم (الدولار الأمريكي لديه 62.3 ?).
الفرنك السويسري
سويسرا ليست فقط واحدة من أغنى الدول في العالم ، ولكنها تنتمي أيضًا إلى أكثر الدول ثباتًا ، كان نظامها المصرفي معروفًا منذ فترة طويلة بـ &ldquoسرية البنك&rdquo التي كانت حازمة في السابق وأيضا هي مع وفة بسلعها ذات التقنية العالية في جميع أنحاء العالم ، الفرنك السويسري هو الورقة النقدية الوحيدة التي لديها رؤية عمودية.
الدولار الأمريكي
نظرًا للقيادة الاقتصادية العالمية للولايات المتحدة الأمريكية ، حققت عملتها لقب &ldquoعملة الاحتياط العالمي&rdquo بمعنى آخر ، يمكنك سداد المدفوعات بالدولار في كل مكان (في أي بلد).
الدولار الكندي
الدولار الكندي هو خامس أكبر عملة عالمية احتياطية ، غالبًا ما يطلق عليه اسم &ldquoلوني&rdquo تكريما للطيور الموضحة على عملة الدولار الواحد.
الدينار الليبي
كان الدينار الليبي يحتل مركز جيد في قيمة العملات النقدية في السنوات السباقة ، الدينار الليبي لديه رمز رمزي يسمى درهم ، ومن المثير للاهتمام ، أن الدينار الواحد يساوي 1000 درهم ، وليس 100 ، كما اعتدنا جميعًا.
الدولار الكندي
كما يوحي الاسم هو العملة الكندية ، سعر صرف الدولار الكندي الأكثر شعبية هو سعر الدولار الأمريكي إلى الدولار الكندي ، يعد كود العملة الخاص بـ Dollars هو CAD ، ورمز العملة هو $ ، وهو واحدة من أغلى العملات في العالم ، كندا هي مقصد سياحي شهير ومكان شهير للهنود الذين يهاجرون إلى وبالتالي يتم تبادل الكثير منها في الهند.
هل القيمة العالية للعملة علامة على اقتصاد قوي ؟
من المعروف أن عملات البلدان غير الناجحة للغاية تميل إلى الانخفاض في قيمتها ، ومع ذلك عندما يكون كل شيء على ما يرام مع الاقتصاد ، لا يمكننا أن نرى التأثير المعاكس.
في الواقع لم تكن هناك أي حالات تقريبا عندما كانت قيمة العملة في ارتفاع مستمر ، قد تكون الأسباب مختلفة لكن بالنسبة لبلد ما فإن التعزيز المستمر للعملة ليس مربحًا ، حيث يبدأ السكان في توفير الأموال بنشاط بدلاً من إنفاقها.
وبالتالي فإن ارتفاع قيمة العملة يقول فقط أن عمليات التضخم في البلاد تحت السيطرة ، ويجب أن نذكر أيضًا أن اليابان واحدة من أقوى الاقتصاديات في العالم ، ولكن في نفس الوقت ، فإن قيمة الين الياباني صغيرة جدًا 1 دولار = 108.74 4 تقريباً.
لا يمكن للمستثمرين استخدام المعلومات حول أعلى قيمة للعملات لاتخاذ أي قرارات استثمارية.في هذه الحالة ، من الأفضل مراعاة العملات الأكثر استقرارًا.
قيمة الدولار الأمريكي
بصرف النظر عن عدد قليل من البلدان ، فإن قيمة الدولار الأمريكي أعلى من عملات معظم البلدان ، لا توجد دول أفريقية ذات قيمة أكبر (تستخدم زمبابوي الدولار الأمريكي كعملة لها) ، تشمل الدول ذات العملات الأقوى الكويت وعمان والأردن وجزيرة مان وبريطانيا العظمى ودول منطقة اليورو وسويسرا وليختنشتاين وجزر كايمان.
بعض العملات الأضعف تشمل إيران ، غينيا ، باراجواي ، روسيا البيضاء ، وأرمينيا. على سبيل المثال ، يتطلب الأمر 30،165 ريالًا إيرانيًا لتعادل قيمته 1 دولار أمريكي ، على الرغم من أن خبراء العملة يتوقعون ضعف الدولار في الأشهر القليلة المقبلة ، إلا أن الأميركيين الذين يسافرون حول العالم يمكنهم الآن تمديد الدولار في العديد من البلدان.
لماذا الدولار هو العملة العالمية؟
دفع اتفاق بريتون وودز لعام 1944 الدولار إلى وضعه الحالي ، قبل ذلك كانت معظم الدول على مستوى الذهب وعدت حكوماتهم باسترداد عملاتهم لقيمة الذهب عند الطلب ، اجتمعت الدول المتقدمة في العالم في بريتون وودز ، نيو هامبشاير ، لربط سعر الصرف لجميع العملات بالدولار الأمريكي.
في ذلك الوقت كانت الولايات المتحدة تملك أكبر احتياطي للذهب ، سمحت هذه الاتفاقية للدول الأخرى بدعم عملاتها بالدولار بدلاً من الذهب ، بحلول أوائل سبعينيات القرن العشرين ، بدأت البلدان تطالب الذهب بالدولار الذي بحوزته ، كانوا بحاجة لمكافحة التضخم ، وبدلاً من السماح لاستنفاد فورت نوكس لجميع احتياطياتها ، فصل الرئيس نيكسون الدولار عن الذهب ، بحلول ذلك الوقت أصبح الدولار بالفعل العملة الاحتياطية المهيمنة في العالم ، لكن خلع الدولار من قيمته في الذهب أدى إلى حدوث تضخم شديد هذا مزيج من التضخم والركود.
شارك المقالة:
85 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook