الأستعلام عن افضل المزارات السياحية في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن افضل المزارات السياحية في السعودية

الأستعلام عن افضل المزارات السياحية في السعودية.

 
هُنا جَمعنا لكُم افضل المزارات السياحية في السعودية، فهي تعتبر مِن أهمّ الأماكن السياحية والمُقدّسات الدّينيّة التِي تَشهد حركة إقبَال سِياحي وزوّار عَلي مدار العام.
 
1- مدائن صالح
هَذه المَدائِن مِن افضل المزارات السياحية في السعودية، وهِي تَابِعة لقائمة اليونيسكو للتراث العالمي، فهذا المَبنى يَعُود إلي مَا يقرُب الألفين عامََا، فقد بُنيت هذه المدائن في عهد الأنباط ،وهي الحضارة المماثلة للتِي قامت في الأردن فتُعتبر كهوف وبها رسومات ممتازة للغاية، أنّها حقيقة مكان مُميّز جدََا للزيارة لابدّ من وضعه في الحسبان لدى السعوديين وأيضََا مِن العرب.
 
2- محمية جزر فرسان
هِي مَجمُوعة مِن الجُزر والتِي تُعدّ مِن افضل المزارات السياحية في السعودية التي يمكن زيارتها، وتقَع على البحر الأحمر وعلي بعد 40 كيلو متر من الشواطئ السعودية من الناحية الجنوبية الغربية، هذه الجزيرة بالفعل مكان أجمل ما فيه هو الطبيعة الخلابة انه بالفعل محمية طبيعية خلابة فهي أرخبيل يتكون من 84 جزيرة بهذه الجزر آثار عثمانية جميلة تزين المكان، لكل من يهوى الاكتشافات الجميلة في الآثار عليه أن يكون أول برامجه السياحية تكون إلي أرخبيل الفرسان.
 
3- مدينة أبها
يمكن اعتبارها من افضل المزارات السياحية فى السعودية، حيثُ أجمل مَا يُميّز هَذِه المَدينة جوّها العطر المعتدل وهي عاصمة عسير، ولأنها منطقة جبلية فيها من الحجارة التقليدية والفن المعماري الحجري ما يجعلها بالفعل مدينة رائعة في الشكل العام لها وعلاوة علي جوها و الجمال المعماري بها ،فإنها مكان مميز لإقامة مهرجانات الصيف الشعبية لأبناء السعودية.
 
4- كورنيش جدة
يعتبر من افضل المزارات السياحية في السعودية، وهو طريق ساحلي طويل يَصِل إلي نحو 125 كيلو متر، بِه مَمشى جميل وهُو ممشى علي طول 30 كيلو متر علي ساحل البحر الأحمر بمدينة جدة، فكل من يهوى المنَاطق البحرية ومشاهدة عبور السفن التجارية واليخوت السياحية عليها أن يقصد هذه المنطقة الجميلة في جدة ألا وهي كورنيش جدة.
 
5- الشعاب المرجانية في البحر الأحمر
من افضل المزارات السياحية في السعودية، وهُو مَكان مُفضّل جدََا لِمُحبّي الغوص، حيثُ بقايا السفن الغارقة علي مر الزمان، وأيضََا الشّعب المرجانية المختلفة وألوان قاع البحر الجميلة والأسماك المختلفة انه عالم جميل جدََا فِي عالم السياحة علي من يرغب في هذا بالسعودية أن يَختار زيارة الشعاب المُرجانية بالبحر الأحمر بالسعودية.
 
6- مهرجان الجنادرية
ويعد واحد من افضل المزارات السياحية في السعودية، وهُو مَهرجان يُقام في الرياض كل عام، فهو عبارة عن فولكلور شعبي يظهر تقاليد المملكة العربية السعودية ويظل هذا المهرجان مقام لمدة أسبوعين، وهذا يكون في شهر مارس من كل عام ينقل الثقافة المحلية للسعودية ويَبرز مَدى روح الجمال في الشعب والسعودي والحياة البسيطة بالسعودية.
 
7- جدة القديمة
وهذا المكان يعد واحد من افضل المزارات السياحية في السعودية، وهو عبارة عن مباني قَدِيمة مُتهالِكة حَقيقةََ، وهِي ما يُطلق عليها جدة البلد أن هذه المباني وهذه الآثار التي بجدة القديمة تعود إلي القرن التاسع، الحق يقال لو تحدثنا عن هذه المدينة القديمة لابدّ وان يتمّ سَردُها في مؤلفات ومؤلفات، ولكن من يرد أن يعرف الكثير عن جدة القديمة عليه بالبحث فسَوف يجد الكثير والكثير عن هذه المدينة القديمة.
 
8- الهدا والشفا
وهذه النطقة تعتبر من افضل المزارات السياحية في السعودية، وهي منطقة رائعة تقع في جنوب الطائف، و أكثر ما يميزها المنحدرات التي توجد بها كما انها مكان مميز للاصطياف وبها كل الخدمات، والحقيقة تقال أن من يرغب في التنزه عليه اختيار هذا المكان الرائع وبها من قردة البابون علي طول الطريق ما يجعل الأمر مُسلّي ومضحك، وبالذات للأطفال ودائمََا ما تكون هذه القردة منتظرة طعامها من ركاب السيارات.
 
شارك المقالة:
109 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook