الأستعلام عن الفاتورة المجمعة لرخص العمل في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن الفاتورة المجمعة لرخص العمل في المملكة العربية السعودية

الأستعلام عن الفاتورة المجمعة لرخص العمل في المملكة العربية السعودية.

 
ما هي الفاتورة المجمعة
الفاتورة المجمعة هي عبارة عن الفروقات المقابلة لرخص العمل الصادرة قبل تاريخ 1 / 1 / 2019م، وتمتد صلاحية الفاتورة المجمعة إلى  1 / 1 / 2019م، حي لم يتم إحتساب المقابل المالي للوافدين ممن غادروا بتأشيرة خروج نهائي أو نقل خدمات قبل 1 يناير 2019م.
 
وكانت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، قد أعلنت عن ‏تمديد فترة سداد فاتورة ‫المقابل المالي أمام التجار من أصحاب الشركات والمنشآت نحو ستة أشهر، مع إمكانية التقسيط على ثلاث دفعات لأصحاب المنشآت الذين يرغبون في السداد على دفعات، ‏‫‏وأوضحت وزاة العمل أنه يتم إحتساب ‫المقابل المادي على الوافدين العاملين في المنشآت إبتداءاً من تاريخ1/1/2019 مـ.
 
وأشارت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، أن الفروقات لا تمثل احتساب أثر رجعي لأي من الرسوم، وإنما تحتسب بدقة الفترة التي حصلت فيها المنشأة على رخصة العمل، وهي فترة تطبيق القرار .
 
وفور إصدار القرار، دشن مغردون وسم الفاتورة المجمعة، على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وطالبوا خلاه بإلغاء تطبيق قرار الفاتورة المجمعة، مبينين أن الوزارة لم تأخذ عدة أمور قد تضر بمصالحهم بعين الأعتبار قبل تطبيق القرار، خصوصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة،نظرا لما قد تسببه من أضرار عليها، قد تصل إلى حد إغلاقها، وتسريح عمالها .
 
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook