الأستعلام عن حديقة القرآن بدبي في الإمارات

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام  عن حديقة القرآن بدبي في الإمارات

الأستعلام  عن حديقة القرآن بدبي في الإمارات.

 
 

ماذا تضم الحديقة القرآنية في دبي؟

 
تمتد الحديقة القرآنية في دبي على مساحة تبلغ 60 هكتارًا، مستوحاة من النباتات والمعجزات المذكورة في القرآن الكريم، كما أن هناك المزيد من أماكن الجذب التي سيتم افتتاحها في المستقبل.
 
كهف المعجزات
يعد كهف المعجزات أحد أكثر مناطق الجذب في حديقة القرآن في دبي، وهو أول مكان يأتي إليه الزائر عند دخوله إلى الحديقة، إذ يحتوي هذا الكهف المذهل من صنع الإنسان على عروض تفاعلية تظهر سبعة من المعجزات المذكورة في القرآن الكريم.
 
كما يضم الكهف مقاطع فيديو وعروض باستخدام المؤثرات الصوتية، مع دليل يوجهك في الاتجاه الصحيح بعد كل مقطع، علما بأن صوت الفيديو متاح حاليًا باللغة العربية فقط بدون ترجمة باللغة الإنجليزية، ولكن هناك خطط لتضمين الصوت باللغة الإنجليزية قريبًا.
 
 
المنزل الزجاجي
 
يقع المنزل الزجاجي في الجزء الخلفي من الحديقة، ولا بد من زيارته لمحبي علم النبات، حيث يحتوي البيت الزجاجي على 29 نباتًا وشجرة مذكورة في القرآن الكريم والسنة، والتي تشير إلى أقوال النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يشمل ذلك الذرة وأشجار الزيتون والريحان والشعير والرمان والموز والقمح، علما بأن هناك لافتة عند مدخل بيت الزجاج تسرد جميع النباتات والأشجار التي يمكن للزوار العثور عليها هنا.
 
تجول حول هذه المساحة الجميلة والهادئة في حديقة القرآن في دبي وتمتع بمجموعة متنوعة من النباتات والأشجار التي يمكن العثور عليها، لاسيما أن هناك لوحات لكل نبات وشجرة تصفها والفوائد الصحية التي تقدمها.
 
وإلى جانب البيت الزجاجي وكهف المعجزات، يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بروعة المروج الخضراء المورقة والزهور الملونة في الحديقة.
 
كما يمكن للزوار الاسترخاء في مناطق الجلوس المظللة المنتشرة في جميع أنحاء حديقة القرآن في دبي، بينما يستمتع الأطفال بمناطق اللعب المتعددة، وستجد أيضًا المزيد من أشجار توليد الطاقة الشمسية المستوحاة من فن الخط العربي، والتي تعمل كنقاط ذكية في حديقة القرآن، مع واي فاي ومحطات شحن الهاتف.
 

موقع حديقة القران

 
موقع حديقة القرآن في منطقة الخوانيج، بالقرب من حديقة المشرف وآخر مخرج الخوانيج من ميراس، إذا كنت ستصل إلى هناك بالسيارة، يمكنك الوصول إلى الحديقة عبر طريق الخوانيج، وسيجد الزوار أيضًا أن هناك الكثير من مواقف السيارات خارج الحديقة.
 
أقرب محطة مترو دبي إلى الحديقة القرآنية دبي هي محطة الراشدية، حيث تبعد الحديقة مسافة 10 دقائق بالسيارة، وفي حال كنت تخطط للوصول إلى هناك عن طريق حافلة هيئة الطرق والمواصلات؟ يمكن للزوار استخدام حافلات RTA 11A و 11 B، والتي تتوقف بالقرب من حديقة القرآن.
 

رسوم دخول حديقة القرآن الكريم

 
سيسعد زوار حديقة القرآن الكريم أنه لا توجد رسوم دخول؛ فدخول الحديقة القرآنية مجاني، ومع ذلك، هناك رسوم رمزية يتم دفعها لدخول مناطق الجذب في حديقة القرآن في دبي.
 
تبلغ رسوم دخول حديقة القرآن الكريم لكهف المعجزات والزجاج 5 درهم.
 
بيت الزجاج: 5 درهم إماراتي للفرد
 
كهف المعجزات: 5 دراهم للشخص الواحد
 
يمكن للزوار دفع سعر تذكرة البيت الزجاجي وكهف المعجزات باستخدام بطاقة NOL عند مدخل مناطق الجذب.
 
 

أوقات عمل حديقة القران

 
 
أوقات عمل القران في دبي من الأحد إلى السبت، من الساعة 08:00 صباحاً إلى 10:00 مساءً، ومع ذلك، لاحظ أن توقيتات حديقة القرآن لمناطق الجذب داخل الحديقة مختلفة.
 
أوقات عمل البيت الزجاجي وكهف المعجزات هي:
 
أيام الأسبوع (السبت إلى الخميس): 09:00 صباحًا إلى 09:00 مساءً.
 
عطلات نهاية الأسبوع (الجمعة): 03:00 م – 09:00 م.
 
شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook