الأستعلام عن رسوم الجامعة العربية المفتوحة في البحرين

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن رسوم الجامعة العربية المفتوحة في البحرين

الأستعلام عن رسوم الجامعة العربية المفتوحة في البحرين.

 

نبذة عن الجامعة العربية المفتوحة

 

عندما نأتي لنتناول الحديث عن الجامعة العربية المفتوحة في البحرين فيجب أن نعلم بأن الجامعة العربية المفتوحة هي إحدى الجامعات العريقة والمشهورة في جميع أنحاء الوطن العربي، حيث أنها من الجامعات الإقليمية التي لا تهدف إلى الربح، كما أن الجامعة العربية المفتوحة تتميز بالكثير من المميزات التي تجذب طلاب الثانوية العامة من جميع أنحاء العالم العربي إليها، وذلك يعود بسبب الأهداف والخدمات الرائعة التي تقدمها هذه الجامعة للطلاب المسجلين فيها، بالإضافة إلى أن الجامعة العربية المفتوحة لها العديدمن الفروع في الوطن العربي ومقرها الرئيسي والأساسي في دولة الكويت العربية، وتأخذ الجامعة العربية المفتوحة بعين الإعتبار توفير نظام التعليم المرن والغير صعب للتعامل البسيط والسهل مع الطلاب بشكل جيد ورائع.

 

أبرز أهداف الجامعة العربية المفتوحة 

 

هناك الكثير من المميزات والأهداف التي تعمل على تطيقها الجامعة العربية المفتوحة في جميع دول العالم العربي وخصوصاً في دول الخليج، كما أن لإهدف الجامعة العربية المفتوحة مميزات كثيرةو وعديد والتي أدت إلى إهتمام الكثير من طلاب جمهورية البحرين الثانوية في البحث عن هذه الأهداف المميزة للإستفادة الكاملة منها بشكل جيد وومتاز، وفي هذه الفقرة المتميزة والشاملة سنتناول الحديث فيها عن أهم أهداف الجامعة العربية المفتوحة بالتفصيل، وأهداف الجامعة العربية المفتوحة هي كالأتي:

  • تم إنشاء الجامعة العربية المفتوحة بشكل هادف ولا تهدف الجامعة العربية المفتوحة إلى الربح وذلك لان الذي قام بها الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود والذي بادر فيها لمساعدة طلاب جمهورية البحرين.
  • تقوم الجامعة العربية المفتوحة بإتاحة العديد من الخدمات وأبرزها خدمة تخفيض المصروفات والتي تصل إلى 50 بالمئة للطلاب المتفوقين في الجامعة العربية المفتوحة.
  • كما أن الجامعة العربية المفتوحة التي توجد فروعها في المملكة العربية السعودية تقوم بإتاحة شهادة البكالوريوس الموثوقة والتي تقدمها الجامعة العربية المفتوحة لطلاب هذه الجامعة في المملكة العربية السعودية.
  • تقوم الجامعة العربية المفتوحة بإتاحة خدمة تأجيل التجنيد الإجباري لمواطني المملكة العربية السعودية عند التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة تلقائياً.
  • تتميز الجامعة العربية المفتوحة بأن لها العيد من الفروع العلمية والدراسية في مختلف أنحاء الدول العربية بشكل واسع وكبير.
  • تميزت إفتتاح الجامعة العربية المفتوحة بانها قامت بالتشارك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة.

ما هي تخصصات الجامعة العربية المفتوحة 

 

  • تقدم الجامعة العربية المفتوحة تخصصات برنامج تقنية المعلومات والحوسبة المتنوعة والتي تنقسم للعديد من الفروع الداخلية والخارجية في البحرين.
  • تقدم الجامعة العربية المفتوحة تخصص اللغة الإنجليزية الممتع والبسيط، بالإضافة إلى تخصص آداب اللغة الإنجليزية بالتفصيل.
  • تقدم الجامعة العربية المفتوحة تخصص التسويق الإلكتروني.
  • تقدم الجامعة العربية المفتوحة تخصص برامج التربية الخاصة ومنها للإعاقة العقلية وصعوبات التعلم.
  • تقدم الجامعة العربية المفتوحة تخصص إدارة الأعمال باللغة الإنجليزية.
  • تقدم الجامعة العربية المفتوحة تخصص إنشاء وتصميم المواقع الإلكترونية.
  • تقدم الجامعة العربية المفتوحة تخصص التعرف ومعرفة خصائص الشبكات الخاصة بالإتصالات وشبكات الإنترنت.

أهم مميزات الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة

 
زاد إهتمام الكثير من مواطني دولة البحرين والعديد من طلاب الثانوية العامة والذين يريدون الإلتحاق ببعض الجامعات العربية والمشهورة التي تقدم الكثير من مميزات التعليم العالي والخدمات الجيدة فيها، كما أن بعض المواقع والصفحات الوهمية على الإنترنت قامت بتداول بعض المواضيع بشكل خاطئ ومن ضمنها تداول موضوع أهم مميزات الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة وتحدثت عنها بشكل خاطئ وغير صحيح، ولذلك عملنا على إحضار هذه المقالة البسيطة والشاملة لنتناول الحديث فيها عن أهم مميزات الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة، وهي موضحة بالنقاط كالأتي:
 
يمكن للطلاب أن يقوموا يتقديم الإختبارات النهائية في أحد فروع الجامعة في الدولة الموجودة فيها.
من مميزات الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة أنها تقوم بتقديم العديد من المراحل التدريبية والعملية التي تساعد الطالب على الإختلاط والتعامل مع سوق العمل بشكل سلس وممتاز.
من مميزات الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة أنها تعطي للطالب القدرة على إختيار التخصصات التي تناسبه وتتماشى مع قدراته العقلية والدراسية.
من مميزات الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة أن الطالب المسجل فيها يمكنه الإعتذار عن تقديك الفصل دون دفع أي رسوم مستحقة عليه في الجامعة.
من مميزات الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة أن اطلب بإمكانه تأجيل التجنيد الإجباري في العسكرية الدولية عند الإلتحاق بالجامعة العربية المفتوحة.
من مميزات الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة أنها توفر للطالب العديد من الخدمات التي تساعده على دخول سوق العمل.
 
 

رسوم الجامعة العربية المفتوحة 

 
 
هناك الكثير من التساؤلات التي أحدثت ضجة كبيرة وبارزة في مختلف المواقع الإجتماعية وخصوصاً عند الطلاب الذين يريدون التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة، حيث أن الجامعة العربية المفتوحة قامت بالعلان عن رسوم التسجيل فيها بشكل واضح وإعتيادي وتفصيلي أيضا، كما أن الجامعة العربية المفتوحة تعد إحدى الجامعات التي تتيح لطالب إمكانية دفع الرسم البسيطة والمتميزة، وأحضرنا لكم إخوتي واخواتي الأعزاء في هذه الفقرة المتميزة التفاصيل الشاملة والتي سنتناول الحديث فيها عن رسوم الجامعة العربية المفتوحة في البحرين لعام 2020 ميلادي، وهي كالأتي:
 
بالنسبة لرسوم الجامعة العربية المفتوحة في البحرين يعرفها الأغلب بأن رسوم الفصل الدراسي الواحد فيها يكلف 4000 ريال بحريني.
بالنسبة لرسوم السنة الكاملة في الجامعة العربية المفتوحة فإنها تكلف ما يقارب 8000 ريال بحريني كاملة لجميع الرسوم الترفيهية والخدمات التي تقدمها هذه الجامعة العريقة.
أما بالنسبة لرسوم كلفة السنوات الدراسية الكاملة في الجامعة العربية المفتوحة فإنها تكون إجمالي 36000 ريال بحريني كاملة لجميع التكاليف المختلفة والمتنوعة في الجامعة.
لا يمكن أن يقوم الطالب الذي يريد التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة بان يقوم بالتقسيط على مدى الفصول الدراسية بل يجب عليه ان يقوم بدفعا كاملة عند بداية التسجيل.
شارك المقالة:
85 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook