الأستعلام عن رسوم المعتمرين في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن رسوم المعتمرين في المملكة العربية السعودية

الأستعلام عن رسوم المعتمرين في المملكة العربية السعودية.

 
المعتمرين في السعودية 1441
صدر قرار من وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، بأنه تم إعادة القرارات وتصليحها من اجل تكرار رسوم الاشتراك في العمرة والتي يبلغ قيمتها ألفين ريال سعودي في حال تكررت العمرة في فترة ثلاث سنوات، وبانه تم إلغاء هذه الرسوم لتخفيف على المعتمرين ولزيادة اعدادهم عن الأعوام الفائتة، حيث كان عدد المعتمرين في عام 2019 لا يزيد عن 6 مليون معتمر.
 
ولكن نظرا لرؤية المملكة السعودية لعام 2030 فإنها تسعى إلى زيادة عدد المعتمرين إلى ثلاثون مليون معتمر، وهذا كما جاء على لسان الوزير فقد قال وزير الحج والعمرة:” إن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030″.
 
كم رسوم المعتمرين في السعودية 1441
نظرا لتخفيف عن المعتمرين في موسم العمرة ولمن يريد زيارة الكعبة المشرفة في كل عام، فقد قرر مجلس الوزراء السعودي إعادة هيكل تأشيرات الحج والعمرة، والتي تبلغ قيمة الرسوم لتصل إلى 300 ريال لكل شخص، وهذا من ضمن رؤية المملكة السعودية لعام 2030 ميلادي.
 
لا يمكن الاستغناء عن الحج او العمرة في حياتنا الإسلامية، حيث تعيد للإنسان كيانه ووجدانه من جديد ولكن البعض من الناس المسلمين لا يقدرون على أدائها؛ بسبب ضيق الحياة وقلة المادة والحيلة، فمن يريد ذلك ولا يقدر عليه فقد اوجد الرسول عليه الصلاة والسلام الحل، فقد قال:”من صلى الفجر في جماعة وجلس في المسجد إلى ان تطلع الشمس فيأخذ أجر عمرة تامة تامة تامة”.
 
شارك المقالة:
117 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook