الأستعلام عن شقق الشباب التابعة لبنك الإسكان والتعمير

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن شقق الشباب التابعة لبنك الإسكان والتعمير

الأستعلام عن شقق الشباب التابعة لبنك الإسكان والتعمير.

شقق القاهرة الجديدة
إن شقق القاهرة الجديدة هو المشروع الأول تم طرحه وتقديمه من قِبل البنك المركزي، وهذا يقع ضمن حصة وزير الإسكان من شقق مدينة الرحاب، وتكون مساحات تلك الشقق تتراوح ما بين 92:131 متر.
لإرادة الحجز في مشروع الرحاب يجب أن يتم سداد 100 ألف جنيه مصري لإيضاح جدية الحجز بالإضافة إلى تسديد مصروفات إدارية والتي قيمتها تصل إلى حوالي 1500 جنيه.
يقوم تسكين هذه الوحدات السكنية على نظام أسبقية الحجز، وأيضاً يتم هذه تخصيص الوحدات عن طريق الحجز الإلكتروني.
بعد إتمام عملية الحجز عن طريق البريد الإلكتروني، وبعد اختيار الوحدة السكنية، وانتهاء فترة الحجز، يتم استكمال سداد مبلغ مالي وقيمته 30% من ثمن الوحدة، بالإضافة إلى سداد قيمة 1.5% مصروفات إدارية.
يتم تسديد هذه القيم من إجمالي ثمن الشقة ويتم دفعها خلال شهرين من تاريخ انتهاء الحجز، ويتم خصم قيمة 7% من القيمة الإجمالية للوحدة السكنية عند إرادة دفع باقي ثمن الوحدة السكنية 70%.
معلومات عن شقق الشباب التابعة لبنك الإسكان والتعمير
إذا استمر المقدم على الوحدة السكنية تقسيط باقي الوحدة السكنية التي قيمتها 70% فيتم تقسيط الوحدة السكنية على حوالي سبع سنوات، ويتم إضافة الفوائد على المبلغ الأصلي.
هذه الفوائد المضافة على المبلغ الأصلي الوحدة السكنية تعادل تقريباً الفوائد التي يتم إعلانها من قِبل البنك المركزي المصري، ويتم أيضاً إضافة قيمة 25% إلى مصاريف التحصيل.
يتم تسديد القسط الأول بعد عام من تاريخ استلام الوحدة السكنية، أو يتم تسديده من خلال مبادرة التمويل العقاري للبنك المركزي المصري ويتم تسديده وفقاً لشروطها.
اسعار شقق بنك الاسكان والتعمير
وقامت وزارة الإسكان بتحديد سعر موحد للمتر مساحات الشقق التي تبلغ 92 متر والشقق التي تبلغ مساحتها 122 متر و131 متر وهذا السعر هو 12 ألف و500 جنيه مصري للمتر الواحد.
قامت وزارة الإسكان بتسجيل الشقة التي تبلغ مساحتها 192 متر بسعر حوالي 1،7 مليون جنيه وهذا السعر يكون شامل نسب التميز، وقامت بتسجيل الشقة التي تبلغ مساحتها 122 متر بمبلغ 1000557 ألف جنيه.
كما قامت وزارة الإسكان بتسجيل الشقة التي تبلغ مساحتها 131 متر بمبلغ مليون و703 ألف جنية وهذا السعر يكون شامل أيضاً نسب التميز.
شروط الحصول على شقة ضمن مبادرة البنك المركزي
من شروط الحصول على وحدة سكنية أيضاً، ألا يستفيد العميل من أي مبادرة قد تم طرحها للإسكان المتوسط أو طُرحت للتمويل العقاري.
من الشروط أيضاً أن العميل يجب عليه سداد قيمة 20% من قيمة الوحدة السكنية مقدماً وذلك من أجل ضمان الجدية، كما يجب عليه أيضاً تسديد فائدة قرض التمويل وهي تبلغ نسبة 10%.
شقق الإسكان الاجتماعي
تقوم وزارة الإسكان على تقديم مشروع الإسكان الاجتماعي على نظام التمويل العقاري حيث يكون على عشرين عام، وقد تم طرح 20 إعلان منه بالفعل في مدن جديدة مختلفة، في جميع المحافظات.
إذا أراد العميل دفع ثمن شقق الإسكان الاجتماعي كاش بعد تخصيص هذه الشقق فإن صندوق الإسكان الاجتماعي يرفض هذا.
وقد أوضحت رئيسة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الرئيسة مي عبد الحميد بأن ثمن الوحدة السكنية قد وصل إلى مبلغ 197 ألف جنيه في آخر الإعلانات لتخصيص شقق الإسكان الاجتماعي.
كما بينت أيضاً مي عبد الحميد رئيسة الإسكان الاجتماعي أن مدة الأقساط تصل إلى عشرين عام ويتم تحديد الأقساط الشهرية وفقاً لدخل وسن العميل وذلك يكون بفائدة تصل إلى 7%.
بعض تصريحات رئيسة صندوق الإسكان الاجتماعي مي عبد الحميد
وقالت الرئيسية مي عبد الحميد أن الهدف من برنامج الإسكان الاجتماعي هو توفير حياة كريمة للمواطن وتوفير سكن يلائم محدودي الدخل، فيصل الحد الأدنى للراتب إلى 1300 جنيه للحجز في المشروع.
إذا أراد العميل بعد التخصيص سداد مبلغ الوحدة السكنية كامل كاش فهذا يدل على عدم استحقاقية هذا العميل للوحدة السكنية من الأساس، فمن أن أتي بمبلغ الوحدة السكنية كاملاً كاش؟
قالت أيضاً رئيسة صندوق الإسكان الاجتماعي مي عبد الحميد أنه إذا تم السماح بدفع ثمن الوحدة السكنية كاملا كاش بعد التخصيص فهذا سيؤدي إلى إتاحة المتاجرة في الشقق وهذا لا يسمح به المشروع وليس هذا من أهدافه.
تم درس قرار أن يتم طرح الإعلان رقم 13 من الإسكان الاجتماعي وذلك خلال شهرين، ويبلغ عدد الوحدات السكنية في هذا الإعلان 100 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة.
وحدات سكنية لمتوسطي الدخل
قام صندوق الإسكان الاجتماعي بالإعلان عن بيع جزء من الوحدات الزائدة والغير مشغولة للصندوق وذلك من أجل متوسطي الدخل ويكون ذلك في إطار مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري طبقة متوسطي الدخل.
وصرحت رئيسة صندوق الإسكان الاجتماعي مي عبد الحميد أنه قد تم الموافقة أن يكون سعر البيع بالقيمة السوقية بدون حصص الأرض التي تم ذكرها سابقاً من قِبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ولكن بشروط.
صرحت أيضاً الرئيسة مي عبد الحميد بإعادة تقييم سعر الوحدات السكنية والذي كان قد مر على تقييمها أكثر من عام.
كما أنه تم تحديد نسبة 5% من إجمالي سعر البيع ويمثل هذا السعر مبلغ الصيانة ولا يتم استرداد هذا المبلغ، ولا يتم إعطاء مبالغ نقدية للمواطنين محدودي الدخل.
يتم بيع هذه الوحدات السكنية على نظام التمويل العقاري حيث تبلغ فائدته 10% ويكون ذلك في إطار البنك المركزي، وتتم عملية البيع إلى الوحدات التي تكون في عمارات ملك للصندوق وتكون زائدة أو غير مشغولة.
معلومات عن الوحدات السكنية الخاصة بمتوسطي الدخل
لإظهار جدية الحجز يتم دفع نسبة 20% من سعر بيع الوحدة السكنية، وهذا كحد أدنى، ووفقاً لرئيسة صندوق الإسكان الاجتماعي فسيتم الإعلان عن أماكن الشقق وأسعارها قريباً.
مبادرة المركزي لتمويل الشقق
قد صرح نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية الدكتور خالد عباس أن هيئة المجتمعات العمرانية ستقوم قريباً بتقديم شقق سكنية في مشروعات كثيرة بشكل مستمر ومتتالي.
كما صرح الدكتور خالد عباس أن الغالبية من الوحدات السكنية التي ستقوم وزارة الإسكان بتقديمها ستكون متوافقة مع شروط مبادرة البنك المركزي وسيكون ذلك بجانب شقق العاصمة الإدارية في العلمين الجديدة.
سيقوم البنك المركزي بالإعلان عن مبادرة لتمويل الوحدات السكنية بنظام تقسيط 20 عام ويكون بقيمة 50 مليار جنيه.
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook