الأستعلام عن طرق لاستثمار المدخرات

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن طرق لاستثمار المدخرات
"

الأستعلام عن طرق لاستثمار المدخرات.

1- الاستثمار في العقارات
هذا النوع من الاستثمار بالطبع لن يكون البداية لأنه استثمار بمبلغ كبير من المال، فيجب أن تقوم أولًا بادّخار هذا المبلغ عن طريق العمل أو من خلال عمل استثمارات صغيرة ثُم البدء فيه، وفي هذا المجال يجب أن تقوم بشراء وِحدة لها مواصفات خاصة حتى تجني منها الربح، فقد تكون هذه الوِحدة قطعة أرض أو حتى منزل.
ولكن يجب القيام بشرائهم على أساس أن سعرهم سوف يرتفع في المستقبل القريب، ولا تقُم بشراء قطعة أرض أو عقار أو حتى شقة في منطقة لن تحقق منها مكسب لأنها نائية، وربما سوف تنتظر لسنوات عديدة حتى تكسب منها، وهناك مثال شائع في عالم استثمار العقارات يقول أن؛ العقارات ربما تمرض ولكنها لا تموت أبدًا.
والمقصود بهذا المثل هو أن الاستثمار العقاري لابد وأن يكون استثمارًا على المدى الطويل وليس القريب، ولكن مواصفات العقار لابد وأن تكون ثابتة بمعنى أن تكون في مكان حيوي وكاملة المرافق..وهكذا.
2- مشاركة أحد في مشروعه
إقامة المشاريع من المجالات التي من الممكن أن تستثمر فيها مالك، ولكن إن كنت لست من هواة التجارة أو ليست لك خبرة في اختيار مشروع مناسب فيمكنك أن تستثمر أموالك عن طريق مشاركة أحد في مشروعه الخاص، أو تقوم بمشاركة أحد لديه شركة تقوم بتصنيع منتج يلقى رواجًا، وبهذه الطريقة سوف تحصل على استثمار جيد لأموالك بدون مخاطرة.
3- إقامة مشروع خاص
تعتبر هذه الطريقة من ضمن افضل 7 طرق لاستثمار المدخرات بل وأفضلهم على الإطلاق، فأنت عندما تبدأ بإقامة مشروع خاص بك سواء كان خدمي أو تجاري أو حتى تقوم بإنتاج منتج معين، سوف تكون متقنًا لهذا النشاط وبالتالي سوف تُبدع فيه وتُعطي.
وعليك أن تقوم باستغلال مهاراتك بأفضل استغلال وتحويل هذه المهارات إلى مشروع ناجح يحقق لك ربحًا واستثمارًا لموهبتك، فعلى سبيل المثال إذا كانت هوايتك هي الصيد فلا بأس أبدًا، بل أنها من الأفكار الرائعة أن تقوم بافتتاح محل يبيع أدوات الصيد، أما إن كنت من الذين يعشقون القراءة فقُم بافتتاح مكتبة، وهكذا تكون قد استثمرت موهبتك وأموالك في نفس الوقت.
4- الاستثمار بطرق معفاة من الضرائب
هناك خطط وخيارات عديدة للاستثمار، والتي تتميز بأن هناك حوافز ضريبية وإعفاء منها نهائيًا، وقد تكون هذه الطرق تتمثل ف المدّخرات، فيمكنك أن تستثمر أموالك بادّخارها، أو حتى تقوم باستشارة أحد خبراء المال لتوجيهك نحو أفضل طريقة لتستثمر بها مدخراتك في عمل مدخرات أخرى، ومن ثَم المال يتضاعف ويحقق لك ربحًا كبيرًا.
شاهد أيضًا: 11 فكرة مشروع يمكن إدارتها من المنزل
5- الصناديق الاستثمارية
والمقصود بها مجموعة صناديق مالية بها سندات وأسهم تقوم أنت بشرائها ثُم بعد ذلك تعمل على استثمار هذه السندات والأسهم، وذلك تبعًا للمجال الخاص بهم، وقد تقوم ببيع هذا الصندوق الاستثماري بعد وقت قصير لتحقق من خلاله ربحًا وتكون قد استثمرت أموالك بشكل ليس فيه أي مخاطرة.
ولكن عليك أن تركز على الصناديق الاستثمارية التي تعطي إمكانية التحويل من قيمة السند والسهم إلى قيمة مالية كبيرة، ولا تنسى أن تقوم بدراسة الأمر دراسة متأنية.
6- شراء صك إسلامي
والمقصود بهذا النوع من الاستثمارات هو قيامك بشراء صك عبارة عن ورقة مالية تتوافق مع الشريعة، تعطي لك ملكية حصة ما في مشروع يتم إنجازه أو تحت الإنشاء، أو أن يكون هناك مشروع يحتاج إلى تطوير ثُم تقوم أنت بشراء بعض صكوكه، وبعد أن تساهم في تطويره سوف تجني أرباحًا منه.
وهناك بعض الشركات الإسلامية تقدم هذا النوع من الخدمات، بحيث تصبح مساهمًا بنسبة مئوية من الأرباح الإسلامية التي تبعدك تمامًا عن أي شبهة شرعية.
7- أفضل طريقة استثمار بلا منافس
وهي بمنتهى البساطة استثمارك في نفسك، فقُم باستثمار ما ادخّرته لتطوير نفسك وتثقيفها بشيءٍ جديد لا تعلمه، ويؤكد خبراء الاقتصاد وإدارة الأعمال وكذلك علماء التنمية البشرية أن؛ استثمارك في نفسك سوف يحقق لك ربح لن ينتزعه منك أحد، لأنك سوف تتغير إلى الأفضل وسوف تجد الطريق الذي تبحث عنه بدون عناء.
بل وأنك لن تتعرض إلى الخسارة قط، فقد تجد نفسك في مجالٍ ما لم تكُن تعلم عنه شيئًا، بل وأن مجرد معرفة نقطة ضعفك تعتبر استثمار جيد، ونقاط الضعف ليست فقط فيما يتعلق بالشعور ولكن فيما تعجز عن عمله، فكل عمل لا تستطيع أن تفعله هو نقطة ضعف، فحاول أن تنمي هذه النقاط وأن تستثمر أموالك في نفسك.
"
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook