الأستعلام عن طريقة سداد فواتير خدمة فرجت في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن طريقة سداد فواتير خدمة فرجت في المملكة العربية السعودية

الأستعلام عن طريقة سداد فواتير خدمة فرجت في المملكة العربية السعودية.

 
ما هو تطبيق فرجت :
هو تطبيق خدمي عبر الانترنت تم إطلاقه من جانب وزارة الداخلية السعودية مؤخرا، من أجل مساعدة الغارمين المتواجدين فى السجون على تسديد ديونهم من أجل الخروج من السجن.
وتم إطلاق التطبيق عبر المنصات الالكترونية من اجل سهولة التعامل معه فى أى مكان، وتم اطلاقه من خلال منصة أبشر السعودية الشهيرة
 
طريقة التسجيل فى فرجت :
من اجل التسجيل فى فرجت، هناك العديد من الخطوات، مثل زيارة حسابك على منصة أبشر الإلكترونية من هنا، واختيار قائمة خدماتى، ثم اختيار خدمات، ثم اختيار المديرية العامة للسجون.
وبعد ذلك حدد الفئة والمنطقة التى ترغب فى السداد عنها، لتحصل على قيمة الفاتورة الخاصة بالغارمين.
لتحتفظ برقم الفاتورة التى ترغب فى السداد عنها، ثم تقوم بالسداد، سواء قيمة الفاتورة كلها أو جزء منها عبر السداد البنكى
 
جهات تدعم خدمة فرجت :
كتأكيد لمصداقية خدمة فرجت، ودورها فى السداد عن الغارمين، فإن هناك جهات قوية تدعم تلك الخدمة.
وتلك الجهات هم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وأيضا وزارة العدل، ومؤسسة النقد العربي السعودي، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعى.
 
دور فرجت فى زمن كورونا :
يزداد قيمة منصة فرجت لتسديد ديون الغارمين فى تلك الأيام، مع ازدياد خطر انتشار وباء كورونا فى العالم كله، وتأثيره على النواحى الاقتصادية على العديد من البشر.
حيث تسببت تلك الازمة فى صعوبة تسديد العديد من الغارمين لديونهم، نتيجة تأثرهم بالأزمة الاقتصادية التي حصلت.
فرجت تساعد المواطنين على دفع الزكاة من خلال مصدر موثوق يغطى، فئة الغارمين، وهى الفئات التي تستحق الزكاة، خاصة ونحن ندخل على عيد الفطر، ويستوجب زكاة عيد الفطر
 
أهداف مبادرة فرجت :
مبادرة تم إطلاقها من أجل تحقيق التكافل الاجتماعى من خلال مساعدة فئة الغارمين وتحقيق العدالة، حيث تقوم بتسديد الديون عن فئة الغارمين
والغارمين هم فئة من الشعب تسعى الى شراء مستلزمات هامة، على سبيل المثال، سيدة تشترى مستلزمات زواج ابنتها، وتضطر لكتابة شيكات واوراق على نفسها، حتى تتمكن من شراء مستلزمات الزواج لابنتها، وتجد صعوبة فى الزواج، مما يكون مصيرها فى النهاية السجن.
فتلك الفئة تتعرض للظلم وتضحي بنفسها من اجل الآخرين، وبالتالي يجب مساعدتهم من جانب الدولة، وهى ما يحدث من جانب حكومة خادم الحرمين الشريفين عبر خدمة فرجت
وزارة الداخلية السعودية أكدت أن احتواء خدمة فرجت على كافة الفواتير الخاصة بـ الغارمين فى السجون، والذين دخلوا السجن فى قضايا مالية غير جنائية.
حيث تسعى الوزارة الى تقديم كل التسهيلات لكل من يريد فعل الخير، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، حيث حددت الوزارة فئة الغارمين فى السجون الى 627، وهنا يجب مساعدتهم.
 
شارك المقالة:
129 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook