الأستعلام عن فنادق مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن فنادق مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية

الأستعلام عن فنادق مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

 
مكة المكرمة
تقع مكة في منطقة الحجاز، على بعد 200 كيلومتر (124 ميل) شريط من الجبال يفصل بين صحراء النفود والبحر الأحمر؛ وتقع المدينة في واد يحمل نفس الاسم على بعد حوالي 70 كيلومترًا (44 ميلًا) غرب مدينة جدة الساحلية؛ مكة المكرمة هي واحدة من أخفض المدن من حيث الارتفاع في منطقة الحجاز، وتقع على ارتفاع 277 م (909 قدم) فوق مستوى سطح البحر عند خط عرض 21-23 ‘شمالاً وخط طول 39-51’ شرقاً؛ مكة المكرمة مقسمة إلى 34 منطقة.
وتتوسط المدينة منطقة الحرم التي تحتوي على المسجد الحرام؛ والمنطقة المحيطة بالمسجد هي أجياد، وهي المدينة القديمة التي تحتوي على أشهر أحياء مكة؛ الشارع الرئيسي الذي يصل إلى الحرم هو شارع إبراهيم الخليل الذي سمي على اسم إبراهيم؛ ولا تزال المنازل التقليدية والتاريخية المبنية من الصخور المحلية، التي يتراوح طولها من طابقين إلى ثلاثة طوابق، موجودة داخل المنطقة المركزية للمدينة، على مرأى من الفنادق الحديثة ومجمعات التسوق؛ وتبلغ المساحة الإجمالية لمكة المكرمة الحديثة اليوم أكثر من 1200 كيلومتر مربع (460 ميل مربع).
 
المسجد الحرام
يشار إلى المسجد الحرام باسم بيت الله الحرام، والبيت العتيق، والكعبة، والعديد من الأسماء الأخرى التي وردت في القرآن الكريم، وهو وجهة الحج؛ إنه أكبر مسجد في العالم ويقع في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية؛ إنه يمثل رمزًا ثقافيًا وطنيًا وعالميًا للدين الإسلامي ويمكن أن يستوعب أكثر من 820,000 شخص في وقت واحد؛ يحتوي المسجد الحرام على الكعبة المشرفة، مما يجعلها المسجد الوحيد الذي لا يحتوي على اتجاه قبلة للصلاة.
أهم ما يميز المسجد الحرام هو الكعبة المشرفة التي تقع في وسطها، فهي عبارة عن مبنى مربع صغير يعد من أقدس الأماكن في الإسلام؛ وتشمل الميزات الهامة الأخرى الحجر الأسود، الذي تم تثبيته في جدار الكعبة المشرفة، ومقام إبراهيم- عليه السلام، الذي يمثل بصمة إبراهيم ويقع مباشرة بجوار الموقع المقدس المركزي؛ وتشمل الأماكن الأخرى ذات الأهمية جبال الصفا والمروة، وبئر زمزم.
من المهم ملاحظة أنه لا يُسمح لغير المسلمين بالدخول إلى مكة؛ وبالنسبة للمسلمين، جدة هي نقطة الوصول الرئيسية مع محطة الحج في مطار الملك عبد العزيز الدولي المستخدمة لحركة الطيران الكثيفة أثناء الحج وشركات الطيران الأخرى المستخدمة خلال أوقات الازدحام؛ كما تسمح الطرق السريعة من جدة بالوصول بالسيارة والحافلة المستأجرة.
خضع المسجد الحرام لتجديدات واسعة النطاق على مر السنين بسبب زيادة عدد السكان الذين يؤدون مناسك الحج؛ وأطلق الملك عبد الله بن عبد العزيز أحدث خطة لزيادة قدرة المسجد لاستيعاب أكثر من مليوني مصلي.
 
الأشياء التي ينبغي فعلها في مكة المكرمة
مكة هي موطن لسلسلة من المواقع الدينية، حيث يسيطر المسجد الحرام على المدينة؛ كما يصعد كأكبر مسجد في العالم.
بعد الإعراب عن احترامك، قم بزيارة متحف النبي، وهو مكان مملوك للقطاع الخاص مخصص لدراسة القرآن؛ وإذا كنت ترغب في مد رجليك، فإن جبل النور يعد من السهل التسلق ويوفر مناظر شاملة للمدينة.
يعد شارع خالد بن الوليد من أكثر شوارع مكة ازدحامًا، حيث يمر معظم الحجاج في طريقهم إلى المسجد الحرام؛ يبيع الباعة كل شيء من سجاد الصلاة والعطور إلى طعام الشارع والعصير الطازج.
 
التجوال في مكة المكرمة
لا يوجد مطار رئيسي في مكة، مما يعني أن معظم المسافرين يسافرون إلى جدة ثم يسافرون بعد ذلك بالسيارة أو الحافلة؛ تعمل الحافلات العامة في جميع أنحاء المدينة، مع وجود الكثير من سيارات الأجرة التي تجوب الشوارع أيضًا؛ وأثناء الحج، غالبًا ما يكون المشي هو أسرع وسيلة للانتقال.
 
مناخ مكة المكرمة
تتميز مكة بمناخ صحراوي حار، في ثلاث مناطق مختلفة للقساوة النباتية: 10 و 11 و 12؛ مثل معظم مدن المملكة العربية السعودية، تحتفظ مكة بدرجات حرارة دافئة إلى ساخنة حتى في فصل الشتاء، والتي يمكن أن تتراوح من 19 درجة مئوية (66 درجة فهرنهايت) في الليل إلى 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) في فترة ما بعد الظهر؛ ولكن نادرًا ما تسقط إلى الصفر ودرجات الحرارة تحت الصفر.
درجات الحرارة في الصيف شديدة الحرارة وتكسر باستمرار علامة 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) في فترة ما بعد الظهر، وتنخفض إلى 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) في المساء، لكن الرطوبة تظل منخفضة نسبيًا، عند 30-40٪؛ وعادًة ما تهطل الأمطار في مكة بكميات صغيرة متفرقة بين نوفمبر ويناير، كما تنتشر عواصف رعدية غزيرة خلال فصل الشتاء.
 
فنادق مكة المكرمة وأسعارها
إليك خمسة من أفضل الفنادق في مكة المكرمة مع أسعارها
 
Raffles Makkah Palace
يتمتع Raffles Makkah Palace بموقع متميز داخل مجمع أبراج البيت الأيقوني، بجوار المسجد الحرام مباشرًة، مما يوفر سهولة الوصول إلى بوابة الملك عبد العزيز، المدخل الرئيسي للمسجد الحرام؛ كما يوفر أيضًا مركزًا لرجال الأعمال مجهزًا بشكل رائع مع خدمات السكرتارية وغرف اجتماعات خاصة على أحدث طراز مزودة بمرافق مؤتمرات الفيديو، وهي مثالية لاجتماعات مجالس الإدارة وخلوات الإدارة.
Raffles Makkah Palace هو ملاذ سكني راقٍ وأنيق يضم 214 جناحًا مع إطلالات خلابة على المسجد الحرام والكعبة، مما يجعل الإقامة في مكة المكرمة الإسلامية المقدسة هي إقامة هادئة روحية.
تشغل الأجنحة الفسيحة 80 مترًا مربعًا على الأقل في هذا الفندق، وتوفر مساحات منفصلة للمعيشة وتناول الطعام، بينما تم تصميم الحمامات بعناية مع مناطق مخصصة للوضوء.
 
Conrad Makkah
يقع Conrad Makkah بالقرب من محطة إبراهيم (2.9 ميل)، أحد معالم مكة الشهيرة، كما يعتبر وجهة رائعة للسياح؛ بالإضافة إلى أنه يوفر مزيجًا مثاليًا من القيمة والراحة، ويوفر أجواء فاخرة بجانب مجموعة من سبل الراحة التي صممت خصيصًا لك.
استفد من وسائل الراحة أثناء إقامتك، بما في ذلك خدمة الغرف وخدمات الاستقبال والإرشاد؛ يمكن لضيوف فندق Conrad Makkah أيضًا الاستمتاع بمركز اللياقة البدنية ووجبة الإفطار الموجودة في الموقع.
أثناء إقامتك في مكة، يمكنك زيارة مطعم متوسطي شهير مثل مطعم الشرفة، والذي يقدم بعض الأطباق الرائعة؛ وإذا كنت مهتمًا باستكشاف مكة المكرمة، فتحقق من أحد المباني المعمارية، مثل أبراج البيت والكعبة.
 
Swissotel Makkah
فندق Swissotel Makkah ليس فقط أول سويس أوتيل يتم افتتاحه في المملكة العربية السعودية، ولكنه أيضًا أول سويس أوتيل يتم افتتاحه في منطقة الشرق الأوسط بأكملها؛ كجزء من مجمع أبراج البيت المرموق، فندق Swissotel Makkah الفاخر هو فندق معاصر من فئة الخمس نجوم يقع على مقربة من المسجد الحرام، ويطل على الكعبة، فضلاً عن المسجد بأكمله.
يوفر فندق Swissotel Makkah عدد 1487 غرفة وجناحًا أنيقًا بتصميم عصري معاصر يكمل القيم الغنية والمضيافة للثقافة العربية.
يضم الفندق مطعمين وقاعة اجتماعات ومركز أعمال واحد. مع مداخل خاصة تسهل على الحجاج الوصول إلى المسجد الحرام، كما أن فندق Swissotel Makkah هو أيضًا الفندق الوحيد في مكة المكرمة الذي له مدخل مباشر عبر شارع أجياد.
 
Jabal Omar Hyatt Regency Makkah
اكتشف كل ما يقدمه هذا الفندق الذي يقع في قلب مدينة مكة المكرمة، حيث يقدم فندق Jabal Omar Hyatt Regency Makkah للزوار والحجاج على حد سواء تجربة ضيافة فريدة تجمع بين الراحة والسعادة في جو أنيق.
يقع الفندق على بعد دقيقة واحدة فقط سيرًا على الأقدام من المسجد الحرام، كما يسهل الوصول إليه عن طريق البر، مع اتصال سلس من وإلى جدة، المركز الحضري بالمنطقة والمدينة الساحلية الرئيسية، بالإضافة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي.
يمتلك الفندق عدد 656 غرفة حديثة وجناحًا فسيحًا، وتتميز بأسرّة حياة جراند الفاخرة بالإضافة إلى إطلالات بانورامية على المدينة المقدسة.
موقع الفندق مثالي، وعلى بعد دقيقة واحدة فقط سيرًا على الأقدام من تناول الطعام المستوحى من المسجد الحرام: استمتع بمجموعة واسعة من تجارب تناول الطعام في مطاعمنا الموجودة في الموقع أو اجتمع مع أحبائك في ردهة الشاي وسائل الراحة الوفيرة.
 
Pullman ZamZam Makkah
يقف Pullman ZamZam Makkah كمعلم مميز في مكة المكرمة، حيث يقع في مجمع أبراج البيت الجديد المذهل، المجاور مباشرة للمسجد الحرام والكعبة المشرفة في قلب مكة المكرمة مقابل بوابة الملك عبد العزيز.
تقدم هذه التحفة أرقى الضيافة في مكة المكرمة، حيث تضم 1315 غرفة وجناحًا مجهزًا بأناقة مع وسائل راحة فاخرة وخيارين معاصرين لتناول الطعام وخدمات فاخرة من فئة الخمس نجوم مليئة بالروحانيات مع الاستمتاع بإطلالات مباشرة على الكعبة المشرفة.
 
شارك المقالة:
178 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook