الأستعلام عن مطار أبها الجديد في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن مطار أبها الجديد في المملكة العربية السعودية

الأستعلام عن مطار أبها الجديد في المملكة العربية السعودية.

 
يقع مطار أبها في مدينة أبها، ويعد ثاني المطارات المحوريّة في المملكة العربيّة السعوديّة بعد مطار حائل، وصلت الطاقة الاستيعابيّة مطار أبها الجديد وفقا لتصريحات هيئة اللطيران المدني إلى حوالي 7 ملايين مسافر على 11 جسر للطيران، ومواقف تتسع لنحو 3,000 مركبة، و25 موقفاً للباصات والجسور.
 
أما بالنسبة لتوسعة المرحلة الثانية من المطار، سوف تكون 9 ملايين مسافر على 24 جسراً للطيران، ومواقف تتسع لـ قرابة 6 آلاف مركبة، و36 موقفاً للباصات والجسور، والمرحلة الثالثة والنهائية للمشروع حوالي 13 مليون مسافر، و36 جسراً، وتحتوي على مواقف تتسع لنحو 10,000مركبة، و57 موقفاً للباصات والجسور.
 
 
شركات الطيران بمطار أبها
يتعامل المطار مع عدد من أهم وأقوى شركات الطيران في العالم العربي والمملكة، مثل الخطوط الجوية العربية السعودية، طيران ناس، طيران السعيدة، فلاي دبي، القطرية، مصر للطيران، النيل للطيران ، نسما للطيران ، العربية للطيران .
 
مدينة أبها
تقع في الجزء الجنوبيّ الغربيّ من المملكة العربيّة السعوديّة،وتقع فوق سهل على الطرف الغربيّ من جبال الحجاز، وتضم العديد من المعالم السياحية التي لها قيمة تاريخية وطبيعية متفردة، فقد كان المدينة قديما تقع تحت سيطرة الحكم العثمانيّ ، وذلك في الحرب العالمية الأولى، ومن ثم سيطر عليها حكم الوهابيين، حتى عام 1920 عندما سيطر عليها الملك عبد العزيز بن سعود..
 
المعالم السياحية في أبها
السودة، وهي من القرى التاريخية الأثرية في المدينة، حيث يكسو القرية أشجار العرعر الكثيفة ، والقرية تزدحم بالغابات الكثيفة العالية الارتفاع، لاسيما وهي تقع على ارتفاع 3015 متر عن سطح البحر.
 
قلعة شمسان، وتعود للعام الثالث قبل الميلاد، في القلعة لها مكانة تاريخية كبيرة في المملكة، كما أنها تقع على سفح جبل ، وكانت موطنًا لمدفع رمضان السعودي.
 
قصر شدا، من القصور التاريخية في المملكة العربية السعودية، ومن أشهرهم على الإطلاق، حيث يعود الى عام 1926، كما يعرض القصر مجموعة من المقتنيات التي كانت تستخدم في المملكة في القرن الثامن عشر، أي أن القصر شاهد على التطور التاريخي والاجتماعي للمملكة في هذا الوقت.
 
القرية المُعلّقة، القرية المعلقة تعني الرفاهية المطلقة والمناظر الطبيعية التي تحبس الأنفاس، فضلا عن الالعاب المثيرة والتي تناسب الكبير والصغير، حيث تقع القرية على أعلى سلسلة من المُنحدرات الجبلية الوعر، كما تعرض القرية مجموعة متنوعة من الرياضات منها، تسلق الجبال وإطلاق الطائرات الورقية، فضلا عن كوب التلفريك، تجربة التحجير بالسيارات.
 
شارك المقالة:
135 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook