الأكاديمية الحديثة في المعادي

الكاتب: رجا السهوي -
الأكاديمية الحديثة في المعادي

الأكاديمية الحديثة في المعادي. 

الأكاديمية الحديثة جامعة مصرية أنشأت بالمعادي في عام 1993, وهي أول جامعة مصرية خاصة تحصل على معادلة لشهاداتها من المجلس الأعلى للجامعات. وهي مملوكة للدكتور نبيل دعبس الذي يرأس مجلس أمنائها.
 

التخصصات

1- الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا : طابع رقم (280) والتى تمنح بكالريوس الهندسة في التخصصات الاتية:
 
1- هندسة الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.
2- هندسة التصنيع وتكنولوجيا الإنتاج.
3- هندسة الالكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات.
4- هندسة العمارة وتكنولوجيا البناء.
2- الأكاديمية الحديثة لعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الإدارة
 
1- بكالوريوس علوم الكمبيوتر
طابع رقم (870) والتى تمنح بكالوريوس علوم الكمبيوتر
2- بكالوريوس علوم الادارة
طابع رقم (870) والتى تمنح بكالوريوس في التخصصات الاتية: إدارة الأعمال - محاسبة - اقتصاد
3- بكالوريوس نظم المعلومات
طابع رقم (870) والتى تمنح بكالوريوس نظم المعلومات
شهادة البكالوريوس التى تمنحها الأكاديمية معتمدة من السيد ا.د/ وزير التعليم العالى ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات. كما يمنح الطالب المشترك في برنامج جامعة ديستريكت كولومبيا الأمريكية (UDC) درجة البكالريوس في تخصصه من الولايات المتحدة الأمريكية. شعار الأكاديمية ممنوع الدروس الخصوصية ممنوع التبرعات ممنوع تقديم الهدايا
 
 

التطور التاريخي للبرامج

بدأت مام مع تخصص علوم الكمبيوتر وفقا لوزارة التعليم العالي لمصر بالقرار الجمهوري رقم. 1570 في عام 1993.تمكنت مام، من خلال الجهود المتواصلة التي يبذلها الرئيس لتأسيسها الأستاذ الدكتور نبيل دعبس، من أن تضيف إدارة الأعمال، المحاسبة والاقتصاد وللاختصاصات وزارة التعليم العالي المرسوم رقم 18 في العام 1996. بدأت مام مع تخصص علوم الكمبيوتر وفقا لوزارة التعليم العالي لمصر بالقرار الجمهوري رقم (. 1570 في عام 1993.239.حاليا وأربعة أقسام تقوم بتنظيم برامج مام الأكاديمية : قسم علوم الحاسب الآلي، إدارة الأعمال وزارة الخارجية (إدارة، والاقتصاد، والمحاسبة، وإدارة نظم المعلومات الإدارية، وقسم العلوم الأساسية في عام 1995، التحق نحو 500 مام من الطلاب في جميع التخصصات.بحلول عام 1999 كان للأكاديمية + 3400 طالبا في درجة الالتحاق.هذا العدد ارتفع ليصل إلى 6100 + قبل العام الدراسي 2000/2001.يرجع الفضل في ذلك إلى عرض من برنامج نظم المعلومات الإدارية وعدد الملتحقين ارتفعت في عام 2001/2002 إلى + 7000.ان الزيادة الكبيرة في التحاق الطلاب تعكس حجم الثقة في المواد الأكاديمية والنمو الملموس. [عدل]الاعتماد
 
الأكاديمية الحديثة التي تعمل بوصفها مؤسسة خاصة للتعليم العالي مباشرة تحت اشراف وتقييم من وزارة التعليم العالي.في عامي 1993 و 1996 منحت مام الدرجة المرخصة من قبل وزارة التعليم العالي. برامج مام الأكاديمية ويجري تقييمها سنويًا وفقا لضمان الجودة المصرية التي حددتها وزارة التعليم العالي. في عام 1998 في مصر قام المجلس الأعلى للجامعات بالاعتراف للأكاديمية بدرجة أن تكون مساوية لتلك التي تمنحها للجامعات المصرية، ومن ثم جاءت موافقة النقابات المتخصصة لتسجيل الخريجين كأعضاء رسميين في المنظمات المهنية. ووفقا لوزارة التعليم العالي والتقييم، مام وضعت في المرتبة الأولى بين المؤسسات الخاصة للتعليم العالي في البلاد.
 

البرامج الدولية

في خريف عام 1996 تم توقيع عقد الشراكة بين الأكاديمية الحديثة في المعادي وجامعة مقاطعة كولومبيا، في واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة. إن الشركة المتحدة للتنمية / مام برنامج يهدف إلى تشجيع وتطوير البرامج الأكاديمية التي من[partnership]]) شهدت امتدادا لبرنامج البكالوريوس لتغطية خيارات المحاسبة والمالية في الشركات، وهندسة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات الهندسة الإلكترونية وتكنولوجيا الاتصالات؛ بالإضافة إلى البدء في الدراسات العليا في إدارة الأعمال) شهادة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) (. البرنامج يتبع نظامًا تعليميًا أمريكيً بحيث يتم تطبيق نظام الساعات المشروط للتخرج. عند تسجيل الطلاب في الأكاديمية الحديثة لديهم الخيار في الانضمام إلى الشركة المتحدة للتنمية / مام برنامج أميركي أو الحصول على الدرجة العلمية، بالإضافة إلى مصر واحدة، بعد دراسة عدد من الدورات التكميليةاللازمة لدرجة البكالوريوس في ال يو دي سي. الدورات الدراسية التي تدرس في الشركة المتحدة للتنمية / مام هي نفسها التي تدرس في الشركة المتحدة للتنمية في واشنطن العاصمة في التدريس الأكاديمي للموظفين في الشركة المتحدة للتنمية / مام وهما متماثلتان في استخدام برنامج اللغة الإنكليزية ومنتظمة جامعة مقاطعة كولومبيا المنهجية والكتب المدرسية وغيرها من المواد التعليمية. الطلاب في الشركة المتحدة للتنمية / مام يخضعون لنفس معايير الأداء وغيرها من التي يخضع لها طلاب جامعة مقاطعة كولومبيا وفي الوقت الراهن، فإن المسجلين في الشركة المتحدة للتنمية / مام حوالي 70 طالبا في كل من إدارة الأعمال وعلوم الحاسوب الكبرى.
 

معلومات التواصل 

 
العنوان: عبده باشا نمرة 10، بين الجناين، الوايلى، محافظة القاهرة‬، مصر
الهاتف: +20 2 25182528
التأسيس: 1993
 
شارك المقالة:
198 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook