الأماكن السياحية فى ويلز

الكاتب: رامي -
الأماكن السياحية فى ويلز
تعتبر دولة ويلز واحدة من دول المملكة البريطانية المتحدة، وهي تشتهر بمعالمها السياحية الكثيرة والفريدة من نوعها، ومن ثم أصبحت أكثر قدرة على جذب عدد كبير من السياح في مختلف أنحاء العالم، وفي هذا المقال نستعرض أبرز الأماكن السياحية فى ويلز ، وذلك بما أن ويلز صارت واحدة من أشهر بلدان العالم وأجملها على الإطلاق.

المحتوياتإخفاء
1)معلومات عن دولة ويلز
2)الأماكن السياحية فى ويلز
2.1)خليج سوانسي
2.2)حديقة سنودونيا الوطنية
2.3)كارديف
2.4)بيمبروكشاير
2.5)ابيريستويث
معلومات عن دولة ويلز
تحيط البحار بهذه المدينة من ثلاث جهات فمن الشمال يحيط بها البحر الآيرلندي ويحدها من الغرب سانت جورج ومن الجنوب تحيط بها قناة بريستول ومن ناحية الشرق تقع حدودها مع إنجلترا، وهذه المدينة مأخوذ إسمها من الدمعة كما هي معروفة باللغة الويلزية والتي تعتبر اللغة الرسمية والسائدة في المدينة بجانب اللغة الإنجليزية.
يبلغ طول الشريط الساحلي لهذه المدينة حوالي 965 كيلو متر وبها العديد من الجزر والويلزية ولعل أهمها جزيرة أنجليسي والتي تقع في المنطقة الشمالية الغربية.
وتبلغ مساحة المدينة تقريباً (20779)كيلومتراً مربع، بطول(274)كيلومتر وعرض(97) كيلومتر.
الأماكن السياحية فى ويلز
خليج سوانسي

تميّز خليج سوانسي بالمكان الرائع والمثالي لقضاء إجازة إسترخاء ممتعة، ذات طبيعة جذابة بوديانها الخضراء والشلالات المتناغمة.

يتيح خليج سوانسي إمكانية الإستمتاع والإستجمام بما فيه من مناظر طبيعية خلابا و وديان خضرائ وشلالات متناغمة، ورغم أنه يبتعد عن لندن مسافة 3 ساعات تقريباً بالسيارة ومن برمنغهام ساعتين ونصفإلا أنه يأتي إليه آلاف السياح سنوياً.

ويقع هذا الخليج في جنوب غرب ويلز وفي تلاقي الحدود الغربية مع إنجلترا.

حديقة سنودونيا الوطنية

تتضمن أعلى قمة جبل في إنجلترا و ويلز وأكبر حديقة وطنية وكذلك بحيرة طبيعيا رائعة.

سنودونيا
تتميز بأنها تمتلئ بعناصر الثقافة الويلزية وتاريخها العريق ويتحدث نصف السكان بالويلزية.
جبل سنودون

يرتفع هذا الجبل لأكثر من 1.085 متر عن نستوى سطح البحر، لذا فهو يعتبر أعلى قمة موجودة في المدينة لذا فنجده مغطى بالجليد  الأبيض في فصل الشتاء وهذا الجبل يتيح للسائح سياحة المغامرةوالإستكشاف والتشويق ويمكن تسلقه بالقطار ويعني اسمه بالإنجليزية الإطلالة

كارديف

تعرف سياحياً بأرض القلاع لما بها من عدد كبير من القلاع القديمة التاريخية والتي يعود الكثير منها إلى العصور الرومانية ومن أهمها قلعة كارديف التي تتوسط قلب المدينة وقلعة اليكتوري ونورمان وفي قلعة كارديف يوجد المتحف الوطني وبالقرب من ملعب الألفية في وسط المدينة وكذلك مركز ميلينيوم على خليج كارديف.

بيمبروكشاير

هي الواجهة السياحية لويلز وتقع في المقاطعة البحرية ويحيط بها البحر من ثلاث جهات حيث الشمال الشرقي مدينة سرديجون ومن الشرق كرم تنشر. وتحتوي على إطلالات رائعة وشواطئ هادئة وعدد من الحيوانات والزواحف.

ابيريستويث

تم بنائها من سبعمائة عام وهي كالدولة المصغرة في المدينة ومنحها إدوارد الأول ميثاق ، ويحيط بها من ثلاث جهات الريف البريطاني و وادي رهيدول وجبال الكمبري.
شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook