الاستعلام عن أبراج الكويت

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن أبراج الكويت

الاستعلام عن أبراج الكويت.

 
 
 
,أبراج الكويت هي مجموعة من ثلاثة أبراج ترمز إلى النهضة الاقتصادية وكذلك المعالم الثقافية والعالمية السياحية في الكويت، وتقع على رعن في الخليج العربي، حيث تم افتتاحها رسميًاوتم تصنيفها كمنطقة جذب سياحي ومبنى بارز للكويت الحديثة.
 
تشكل أبراج الكويت مزيج ممتع من التصميم الإسلامي التقليدي والموضوعات المعمارية الحديثة، كما أن سهولة رؤية الأبراج وشعبيتها لدى المصورين يرجع أيضًا إلى حقيقة أنه لا توجد مبانٍ شاهقة أخرى في المنطقة العامة لأبراج الكويت.
 
تم بناؤها في الأصل باعتباره المجموعة السادسة والأخيرة من أبراج المياه في نظام المياه في الكويت، ويختلف تصميمها بشكل كبير عن مجموعات أبراج المياه الخمس الأخرى، ومنذ تم تصميمها من قبل شركة تصميم سويدية، أصبحت الرمز الوطني للكويت، حيث يوفر سطح المرصد بها  إطلالات رائعة على المدينة، وهناك أيضًا مطعم، ولكن كما هو الحال مع العديد من مطاعم المرصد، فهو باهظ الثمن تمامًا، لذا فإن كنت تبحث عن توفير المال، اختر فقط منصة العرض .
 

إعادة افتتاح أبراج الكويت

 
تم إصلاح الأضرار التي لحقت بأبراج الكويت (التي تقدر بنحو 75 في المائة) طوال الفترة وحتى بعد حرب الخليج، وتم استعادة المرافق التقنية والراحة اللازمة إلى حالتها الأصلية، وقدرت تكلفة التجديد بنحو 2 مليون دينار كويتي.
في 26 ديسمبر ، كانت مناسبة ملهمة للمواطنين الكويتيين، حيث تم إعادة افتتاح أبراج الكويت للجمهور رسميًا من قبل ناصر الروضان، وزير المالية والتخطيط في ذلك الوقت.
 

أبراج الكويت التصميم والبناء

 
تم بناء أبراج الكويت في مارس 1979 على مساحة 38000 متر مربع مع برجين رئيسيين وبرج صغير، إذ يبلغ ارتفاع البرج الرئيسي 187 مترًا (614 قدمًا) ويتكون من الطابق الأرضي والمجال الرئيسي ومجال الرؤية، كما يضم البرج الرئيسي المطاعم والمقاهي وقاعات الاستقبال في أبراج الكويت، وتوفر المنصة الدوارة في البرج الرئيسي عرضًا ممتعا لمدينة الكويت ،إلى جانب وسائل الراحة الإضافية مثل كافتيريا الوجبات الخفيفة ومتجر الهدايا التذكارية.
يعمل البرج الثاني كخزان للمياه ويبلغ ارتفاعه 147 مترًا، فيما يحتوي البرج الثالث على معدات لإضاءة البرجين الكبيرين وتوفير الكهرباء لبعض المناطق في مدينة الكويت.
 
 

مناطق الجذب الأخرى في محيط الأبراج

 
 
تشمل بعض مناطق الجذب الشهيرة القريبة من أبراج الكويت، والتي تستحق الزيارة ما يلي:
 
الجامع الكبير – أكبر مسجد في الكويت بمساحة 45000 متر مربع.
 
متحف الكويت البحري – يضم المتحف معارض مختلفة تتعلق بعلاقة الكويت بالبحر، من الإبحار حتى الغوص بحثا عن اللؤلؤ، وهذه المعروضات مثيرة للاهتمام.
 
سوق المباركية – أحد أقدم الأسواق في مدينة الكويت، والذي كان المركز التجاري قبل اكتشاف النفط.
 
سوق شرق – مركز تسوق رئيسي في مدينة الكويت
 
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook