الاستعلام عن أبرز الأماكن السياحية في الكويت

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن  أبرز الأماكن السياحية في الكويت

الاستعلام عن  أبرز الأماكن السياحية في الكويت.

 
 
أبراج الكويت
 
تقع أبراج الكويت على طريق الخليج العربي في حي الشرق، وهي أحد المعالم الشهيرة في الكويت.
 
وتتكون من ثلاثة أبراج رفيعة ترمز إلى النهضة الاقتصادية في الكويت، تم افتتاح أبراج الكويت رسميًا.
 
وتم تصنيفها كجذب سياحي للكويت الحديثة، كما أنها تتحتوي على عدد من المطاعم، والكافيهات مثل:
 
مطعم الواحة، ومطعم هورايزون، حيث يمكن للزوار تجربة الضيافة العالمية على ارتفاع 82 مترًا.
 
 
برج التحرير
 
هو رمز التحرير الكويتي، وثاني أطول برج في الكويت، وخامس أطول برج للاتصالات في العالم، يشتمل البرج على مطعم دوار، ومنصة مراقبة، إلى جانب مكاتب الإذاعة والاتصالات، وبالنظر إلى الأهمية التاريخية، والأثرية لهذا البرج، عادةً لا يفوت الزوار فرصة زيارة هذه الوجهة أثناء سفرهم إلى الكويت.
 
 
شواطئ الكويت
 
تتميز الكويت بمناظر خلابة على الخليج الفارسي، حيث يمتد الخط الساحلي الأكثر روعة في الشرق الأوسط لحوالي 499 كم، كما توفر شواطئ الكويت مكانًا رائعًا للاسترخاء في المياه الخلابة مع عدد كبير من نوادي الشاطئ، وحدائق الشاطئ.
 
 
قرية الدوحة
 
هي مكان للزيارة للراغبين في الحصول على بعض المعلومات حول تاريخ التداول المجيد للكويت،اشتهرت قرية الدوحة ببناء وحدات الصيد، والقوارب الشراعية، لذلك، فإن زيارة قرية الدوحة تشبه العودة إلى تاريخ الكويت.
 
جزيرة فيلكا
 
واحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارة في الكويت، تقع على طول الجزء الشمالي من الخليج الفارسي على بعد 20 كم من مدينة الكويت.
 
يمكن للزائرين، والسياح زيارة المسجد كل صباح يوميًا في تمام الساعة 9:00 صباحًا، والقيام بجولة بصحبة مرشدين مجانًا.
 
المتحف الوطني الكويتي
 
يقع في شارع الخليج العربي بين قصر السيف والجمعية الوطنية، وهو تمثيل حقيقي للتراث الكويتي.
 
 

الأماكن والأنشطة السياحية في الكويت 

 
 
منتزه الشعب الترفيهي
 
يقع منتزه الشعب الترفيهي على طول الساحل الجنوبي لمدينة الكويت، وهو مجهز بالعديد من الملاهي المخصصة لجميع الفئات العمرية، يجذب المنتزة أكثر من 80،000 زائر سنويًا، فهو يوفر الكثير من وسائل الترفيه، والرياضة الداخلية، والألعاب في الهواء الطلق ، وحلبة التزلج على الجليد.
 
 
مجمع حمامات السباحة
 
يقع على طريق الخليج العربي، ويمتد على مساحة 9472 متر مربع، ويوفر خمسة حمامات سباحة، أحدها هو حمام سباحة أولمبي، كما يوجد به حوض سباحة داخلي بعمق 4 أمتار، بالإضافة إلى حمام سباحة للمبتدئين، كما تم تجهيز حوضين آخرين للألعاب المائية، لضمان قضاء لحظات لا تُنسى من المرح .
 
الجزيرة الخضراء
 
تعرف الجزيرة الخضراء بأنها المكان المثالي للاسترخاء، إنه منتجع شهير لقضاء الإجازات في الكويت، تضم الجزيرة مجموعة من خيارات الترفيه بما في ذلك مدرج يتسع لـ 700 شخص، كما تضم أيضا برجًا سياحيًا بطول 35 مترًا، يمكن للزوار إلقاء نظرة على الجزيرة بأكملها من البرج الذي يتضمن  قلعة للأطفال، مع العديد من الغرف، والممرات، والقنوات، والسلالم الحلزونية، والشلالات.
 
 
حديقة حيوان الكويت
 
تعد حديقة حيوان الكويت مصدر جذب رئيسي لكل من السكان المحليين، والسياح على حد سواء، وهي مكان ممتع للغاية وغالبًا ما تزوره العائلات.
 
 
مدينة الترفيه
 
تعتبرأول وأكبر مدينة ترفيهية في منطقة الدوحة بشمال الكويت، تقدم المدينة مجموعة كاملة من وسائل الترفيه للعائلات، والأطفال مثل: قوارب الإبحار في الخليج، وسندباد، والجندول الأسترالي، والقوارب الإفريقية، والسيارات الأوروبية.
 
 
اكوا بارك الكويت
 
يعتبر أول وأكبر حديقة مائية في الخليج، يقع أكوا بارك في شارع الخليج العربي، بجوار أبراج الكويت ويمتد على مساحة 60000 متر مربع، يعتبر أكوا بارك ترفيهًا حقيقيًا للعائلات، حيث يقدم العديد من الألعاب المائية، والمرح، ومناطق حمامات السباحة للبالغين، والأطفال، وملاعب الكرة الطائرة، وغيرها من المرافق بما في ذلك المساجد، وغرف تغيير الملابس.
 
 
 

الأحداث والمهرجانات في الكويت 

 
مهرجان هلا فبراير
 
هو حدث سنوي، يتم الاحتفال به في موسم الربيع كل عام، وهو الوقت المناسب لزيارة الكويت، والمشاركة في سلسلة من الأحداث بما في ذلك المهرجانات الثقافية، والسحوبات، وكرنفالات التسوق، والمواقع السياحية، والمسابقات، كما تقدم الكويت أيضاً إقامة خاصة، وحزم للسفر خلال المهرجان.
 
معرض الذهب والمجوهرات
 
يقام معرض الذهب والمجوهرات في الكويت في أرض المعارض الدولية، وهو الحدث التجاري الدولي الوحيد المكرس للمجوهرات، والأزياء.
 
المعرض الدولي للعطور ومستحضرات التجميل
 
يهدف إلى عرض منتجات التجميل، ومستحضرات التجميل، والعطور من الشركات العالمية، إنه واحد من الأحداث الكبرى في المنطقة التي تمزج الروائح الزيتية القديمة من الخليج العربي، والعلامات التجارية التجميلية الحديثة.
 
شارك المقالة:
232 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook