الاستعلام عن أفضل الأماكن لقضاء الشتاء بصلالة في سلطنة عمان

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن أفضل الأماكن لقضاء الشتاء بصلالة في سلطنة عمان

الاستعلام عن أفضل الأماكن لقضاء الشتاء بصلالة في سلطنة عمان.

 
 

صلالة في الشتاء

 
يعتبر موسم الشتاء في صلالة أدفأ من معظم مناطق الخليج ، ويرجع ذلك إلى اقتراب المنطقة أكثر إلى خط الاستواء، حيث أن شمال خط الاستواء يعتبر الأبرد شتاء والأسخن صيفا، والعكس بالنسبة إلى جنوبي الأرض الذي يعتبر أدفأ شتاء وأبرد صيفا، ويمكن ملاحظة وجود الغابات الاستوائية الدائمة الخضرة غالبا في الشق الجنوبي من الأرض .
 في فصل الشتاء، تكشف صلالة والمناطق المحيطة بها عن المناظر الطبيعية الصحراوية، ولكن الهواء الأكثر جفافا يتميز بامتصاص التناقضات بين الرمال والصخور والمياه الزرقاء الصافية للبحر.ولذلك يعد الشتاء هو أفضل وقت لزيارة الوديان.
تشتهر صلالة بأنها ( أرض اللبان ) فهي مثيرة في هذا الوقت من السنة مع أشجار اللبان (التي تنمو في التربة الجافة وهي الأشجار الوحيدة التي يمكن أن تتحمل المناخ).
 
 
 سهل صحلنوت
 
يمكن لمحبي التخييم نصب مخيماتهم على سهول صلالة والتي من أبرزها سهل صحلنوت وسهل أتين خصوصا في فصل الخريف حيث يزداد عدد السائحين الوافدين على هذين السهلين نتيجة لكثرة الخضرة .
 
 
قلعة Teeq و Tawi Ateer Sinkhole
 
تعتبر طاقة واحدة من 10 ولايات في محافظة ظفار وتشتهر بقلعتها التاريخية (قلعة طقا). كما تمتلك طاقة شاطئ رملي أبيض جميل. فالشاطئ مماثل لأي شاطئ استوائي جيد في العالم
يوجد منحدر صغير على الطرف الآخر من شاطئ “طاقة” يجعل منظر هذا الشاطئ الجميل أكثر روعة. كما أن المنظر من أعلى الجرف مذهل .
– مواقع التراث الأثري في صلالة
هناك العديد من المواقع في المحافظة التي يزورها السياح في الشتاء. والتي تشمل مواقع التراث الأثري مثل البليد ومتحف أرض اللبان وسمهرام والأسواق التقليدية، بالإضافة إلى المواقع الطبيعية مثل مواقع زراعة شجرة اللبان وصحراء الربع الخالي . .حيث يمكن للسياح الاستمتاع بالغوص ومشاهدة المرجان والاستمتاع بالرياضات والأنشطة البحرية الأخرى مثل مشاهدة الدلفين, والحيتان, والطيور.
 
 وادي دربات
 
يعد وادي دربات Darbat Valley من اجمل اماكن السياحة في سلطنة عمان كما يعد من أبرز المناطق الطبيعية الساحرة في مدينة صلالة العُمانية لاحتوائه على عدد من الشلالات ,والبحيرات, والجبال, والكهوف, والعيون الطبيعية مُجتمعة في مكان واحد إلى جانب الحديقة الطبيعية التي تكسوها الخضرة والأشجار وتحوي تلك الحديقة بعض الحيوانات البرية حيث يمكنك التجول في الوادي للإستمتاع بالطبيعة الساحرة .
 
يستمتع  روّاد وادي دربات بالقيام بحفلات شواء وسط الطبيعة والهواء النقي، كما أنه يمكنك الإستمتاع بالجلوس في أحد المطاعم التي تقدم مختلف المأكولات والمشروبات لتكتمل بذلك نزهتك.
 
تجمع مدينة صلالة بين المناطق الجبلية, والساحلية, والسهلية في وقت واحد، حيث تمتاز بأنها المدينة التي تصلح لكل الفصول السياحية.
 
وتوجد المدينة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان حيث يمكن لزوارها الاستمتاع بشواطئها الخلابة، ومن أبرز هذه الشواطئ، شاطئ المغاسيل المشهور بنوافيره الموسيقية التي تخرج من فتحات متقاربة من الصخور.
 
شاطئ داهاريز، هو واحد من أفضل الشواطئ في صلالة. فهو امتداد طويل من الشواطئ الرملية البيضاء البكر المحاطة بأشجار جوز الهند. وفي الآونة الأخيرة ، تم الانتهاء من أعمال التطوير والتجميل على شاطئ دهاريز وافتتاحها للجمهور في خريف . وأهم ما يميز هذا المشروع هو الممشى. 
 
 
شارك المقالة:
364 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook