الاستعلام عن الأماكن السياحية في أبو ظبي في الإمارات

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن الأماكن السياحية في أبو ظبي في الإمارات

الاستعلام عن الأماكن السياحية في أبو ظبي في الإمارات.

 
 
 
شاطي السعديات 
 
هو أول شاطئ عام يقع عى جزيرة السعديات وهو شاطئ كبير يمتد لأكثر من 400 متر، وتتوافر الكثير من الخدمات المميزة على الشاطئ فهو يقدم كراسي للاسترخاء وحمامات للاستحمام وخزانات وغرف تغيير الملابس مع وجود المظلات التي تحمي من آشعة الشمس ومواقف سيارات واسعة للزوار، إلى جانب وجود الكثير من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات السياحية لعشاق تناول الطعام على الشاطئ، يمكنك الذهاب إلى هناك مع العائلة والأصدقاء والجلوس بشكل مجاني على الكراسي والمظلات، ويفتح الشاطئ أبوابه يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى المساء، ويتم دفع رسوم دخول للبالغين والأطفال فوق ست سنوات.
 
 
 
حديقة حيوانات الإمارات 
 
تقع حديقة حيوانات الإمارات في منطقة الباهية ويتواجد فيها أكثر من 1700 نوع من الحيوانات كما أنها تضم زوجًا رائعًا من النمور البيضاء والدب السيبيري والفهود والأسود والحمير الوحشية والكثير من الحيوانات الأخرى، وتقدم الحديقة الكثير من الخدمات للزوار كما تستخدم مرافق حديثة للاهتمام بالحيوانات البرية، ومن أهم الأنظمة المريحة التي تستخدمها الحديقة مع الحيوانات هو نظام التغشية الذي يجعل الحيوانات باردة خلال فصل الصيف، وتتصل حديقة الحيوانات بمنتجع الإمارات بارك الذي يوفر غرف للسياح ذات شرفات مواجهة لحديقة الحيوان.
 
 
 
حديقة الشيخ خليفة 
 
تأسست حديقة الشيخ خليفة ، وتوفر الحديقة للزوار جميع سبل الراحة وهي حديقة مغلقة وخصبة بها الكثير من النوافير إلى جانب وجود أماكن مخصصة لألعاب الأطفال، كما يمكن للوالدين الدخول إلى حدائق الأطفال والاستمتاع بالجلوس فيها مع ابنائهم، وتقع الحديقة على كورنيش المنغروف في شارع السلام، ومن أهم ما يميزها هو كونها تفرض رسوم بسيطة للغاية أنها غير مكلفة على الإطلاق.
 
 
 
حديقة حيوانات العين 
 
تعتبر هذه الحديقة من أضخم الحدائق الموجودة في أبو ظبي، ويعيش فيها أكثر من 4000 حيوان من بينهما 180 حيوان مهدد بالانقراض، وتقع حديقة حيوان العين في جبل حفيت، وهي تضم الأسد الأبيض المنقرض ومجموعة كبيرة من الظباء العربية والغزال، وتتوافر في الحديقة الكثير من الأنشطة التفاعلية مثل ركوب الجمال وتغذية الزرافات والكثير من الأنشطة الأخرى.
 
 
مسجد الشيخ زايد  
 
يعرف مسجد الشيخ زايد أيضًا باسم المسجد الكبير وهو من أكبر المساجد الموجودة في الإمارات العربية المتحدة كما أنه ثامن أكبر المساجد في العالم، ومن أبرز المعالم الموجودة في المسجد هي أكبر سجادة في العالم إلى جانب وجود  زهريات ألمانية مرصعة بالبلورات اللامعة.
 
 
 
قصر الحسن  
 
يعرف قصر الحسن أيضًا باسم القلعة الببضاء أو القلعة القديمة وهو من أقدم المباني التاريخية الموجودة في أبو ظبي، وقد تم بنائها على يد عائلة آل نهيان الحاكمة، ويقع القصر في شارع الشيخ زايد الأول في وسط أبو ظبي وقد ظل هذا القصر مقر للحكومة .
 
ويعتبر قصر الحسن من القصور الغير مفتوحة للجمهور وإنما يمكن التقاط صور رائعة له ويتواجد بجانب القصر مركز المؤسسة الثقافي الشعبي الذي يقدم أفضل الأنشطة الفنية والموسيقية والسينمائية كل عام.
 
 
جزيرة ياس  
 
تعتبر جزيرة ياس من أجمل الأماكن لسياحية التي صنعها الإنسانوهي عبارة عن جزيرة تحتوي على الكثير من المتنزهات وحديقة مائية ضخمة إلى جانب وجود فندق خمس نجوم وهو ياس فايسروي أبو ظبي، وتنتشر جزيرة ياس على مساحة 25 كيلو مترا مربعًا تعتبر من الأماكن المثالية التي يزورها السياح ورجال الأعمال والعائلات.
 
 
 
سوق القطارة 
 
يعود تاريخ تأسيس سوق القطارة إلى منتصف القرن العشرين، وقد تم تجديد السوق وتطويره وإعادة فتحه مرة أخرى، ويقام سوق الحرف اليدوية التقليدية كل يوم خميس وجمعة وسبت من شهر أكتوبر حتى شهر مايو مما يشجع الأسر المحلية على الحفاظ على تراث أبو ظبي وتعزيزه.
 
ويرتبط السوق بحصن القطارة الشهير الذي أعيد تطويره وتجديده وهو الآن مركز للفنون الشعبية ويضم مئات المعارض الحديثة وورش العمل والمقاهي والمكتبات.
 
 
 
عالم فيراري  
 
تعتبر ملاهي عالم فيراري من أهم الأماكن السياحية التي تعتمد على عنصر التشويق في جذب الجمهور والعائلات إليها، وتتيح هذه الملاهي اختبار مهارات القيادة لدى الأطفال الصغار والبالغين المبتدئين في عالم القيادة، حيث يتم ربط حزام الأمان والسير بسرعات مختلفة، وتتواجد مجموعة كبيرة من سيارات فيراري والكثير من نماذج السيارات .
 
 
 
قرية التراث 
 
تعطي قرية الترث للسياح فكرة شاملة عن الحياة الإماراتية قبل ازدهار النفط وهى نسخة طبق الأصل من قرية البدوية النموذجية، وتقع قرية التراث على شاطئ رائع في مدينة أبو ظبي ويزورها الكثير من السياح لمشاهدة المعارض وورش العمل والفنون والأعمال اليدوية والمنسوجات والكثير من الأشياء الجذابة الأخرى.
 
 
 
واحة ليوا 
 
تقع واحة ليوا على بعد 150 كيلو متر من جنوب غرب أبو ظبي، وتعتبر من أجمل المناطق السياحية الجذابة التي يهرب السياح من المدينة إليها، وتحتوي الواحة على واحد من أكبر الكثبان الرملية في العالم وتتيح للسياح ركوب العربات وركوب الأمواج الرملية، أو ركوب الإبل وللذهاب إلى رحلة مميزة للتعرف على الأماكن السياحية الموجودة في الواحة.
 
 
 
مركز الحرف اليدوية النسائية 
 
يقع مركز الحرف اليدوية النسائية في شارع الكرامة في مدينة أبو ظبي، وهو من أفضل الأماكن السياحية المتخصصة في تصنيع المنتجات اليدوية النسائية، ويحتوي المركز على الكثير من الحرف اليدوية التي تتمثل في النسيج والتطريز، وتدير هذا المركز جمعية أبو ظبي للمرأة وهي تشجع الإناث على العمل، ويعتبر مركز الحرف اليدوية لنسائية من الأماكن الممتازة التي يمكنك التقاط أفضل لصور فيها وشراء أجمل الهدايا التذكارية الأصيلة التي تدعم عمل المركز ومن أهم المنتجات الموجودة هناك هي السجاد والمنسوجات والصواني والسلال.
 
 
 
مستشفى أبو ظبي للصقور 
هو مستشفى بيطري متخصص في علاج الصقور المصابة والجريحة، وهو يوفر أيضًا رحلات بصحبة مرشدين سياحيين للزوار المهتمين بذلك المجال، وتضم هذه المستشفى مجموعة كبيرة من اللوحات والمعروضات التي تحكي تاريخ لصقور، وقد يتيح لك المستشفى إطعام الصقور والتقاط الصور التذكارية لها وذلك يتوقف على الأنشطة التي يقوم بها الأطباء البيطريون في وقت زيارتك.
 
وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض أفضل الاماكن السياحية في أبو ظبي على وعد برحلة أخرى إلى مكان للتعرف على أهم الأماكن السياحية الموجودة في العالم.
 

 

شارك المقالة:
187 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook