الاستعلام عن الرصيد المتاح في بطاقة المعاشات في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن الرصيد المتاح في بطاقة المعاشات في مصر

الاستعلام عن الرصيد المتاح في بطاقة المعاشات في مصر.

 
 
 
تهدف هذه المنظومة إلى التخفيف على أصحاب المعاشات وتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي، وتوفير جميع خدمات المعاشات للمواطنين بأسهل وأسرع وأحدث الطرق والآليات، بحسب بيان الوزارة.
 
وتتضمن المنظومة، أكثر من 10 خدمات متنوعة تلائم كافة احتياجات المواطنين من أصحاب المعاشات، ويمكن الاستفادة بها مباشرة عن طريق الخدمة الصوتية أو الاستعانة بتطبيق معاشي الإلكتروني، أو عن طريق ماكينات “نقاط البيع” المتواجدة في كل مكاتب وفروع هيئة التأمينات البالغة 600 مكتب في جميع أنحاء الجمهورية، وفقا للبيان.
 
وقالت الوزارة، إن خدمات تطبيق معاشي تعمل بنظامي أندرويد و”IOs”، والذى يعد أحد قنوات التعامل مع المنظومة الخاصة ببطاقة المعاشات، بالإضافة إلى إتاحة جميع خدمات البطاقة كالاستعلام عن الرصيد، وطلب كشف حساب ووقف وتفعيل وإصدار البطاقات، وتغيير كلمة السر أو استرجاعها.
 
وأضافت الوزارة، أن أصحاب المعاشات سيتمكنون من خلال الخدمة الصوتية “IVR” عبر الاتصال برقم (19630)، من الاستعلام عن الرصيد المتاح ببطاقة استلام المعاش، أو وقف البطاقة حال ضياعها، أو تفعيلها أو تغيير الرقم السري أو طلب رقم سري جديد حال نسيان الرقم السري الأصلي.
 
شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook