الاستعلام عن السياحة بالجبل الاخضر في سلطنة عمان

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن السياحة بالجبل الاخضر في سلطنة عمان

الاستعلام عن السياحة بالجبل الاخضر في سلطنة عمان.

 
 
يحتل الجبل الأخضر فى عمان مكانة خاصة فى قلوب السياح فهو واحدا من أجمل معالم السياحة في عمان، ويستحق أن يطلق عليه “جنة الخالق” على الأرض فهناك ترى المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الساحرة التى تسر الناظرين ويحظى الجبل الأخضر بضم القمة الأعلى بشبه الجزيرة وينجح فى جذب آلاف السياح إليه.
 
ويعتبر الجبل الأخضر واحدا من أجمل أماكن السياحة في عمان، ويمتاز الجبل بإرتفاعه الشاهق والذى يصل إلى 3 آلاف مترا وهناك يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية من أعلى نقطة وهناك تتمتع بالطبيعة الخلابة والطقس الممتع الجميل ويمكنك التمتع بمشاهدة القمم الثلجية التى تتراكم على الجبل الأخضر بفصل الشتاء، ويمتاز الجبل بموقعه الحيوى والمميز بولاية “نزوى” بسلطنة عمان، وهناك ترى أجمل المناظرالطبيعية والهضاب بجانب عدد كبير من الأشجار وأهمها: أشجار الجوز والمشمش بالإضافة إلى أشجار ” اللوز والتين” .
 
فى الجبل الأخضر أنت على موعد مع مشاهدة أجمل أماكن السياحة في عمان، فهناك ترى منظر جمالى خلاب عند غروب الشمس ويمكنك إلتقاط أجمل الصور برفقة الزهور ذات الألوان المبهجة والتى تتواجد بكثرة على سفح الجبل .
 
ويعتبر الجبل الأخضر مكانا مثاليا لمحبى الهدوء والإسترخاء ولا يفوتك متعة التخييم على قمة الجبل وهو واحدا من أجمل معالم السياحة في عمان التى تتيح لك ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية .
 
الوديان
 
وتحظى الوديان بشعبية كبيرة للغاية وتشهد إقبالا واسعا من قبل السياح من داخل وخارج عمان، فهى مكان بالغ الجمال والروعة وهناك يمكنك زيارة وادى “بنى حبيب” وهو واحدا من أهم أسباب زيادة معدلات السفر الى الجبل الأخضر فى عمان.
 
ولا يفوتك التمتع بالقيام بأجمل جولة بالقرى المميزة هناك والتى تضم مناظر الطبيعة الخلابة وتعتبر مزارا سياحيا كبيرا عند السفر الى الجبل الأخضر فى عمان، وتعتبر قرية “القرى” واحدة من أهم معالم جذب السياح إلى عمان.
 
ويضم الجبل الأخضر بعمان مجموعة من القرى المتميزة الجميلة وأشهرها: قرية”العقور” وتعتبر واحدة من أفضل الاماكن السياحية في الجبل الأخضر فى عمان، ولا يفوتك الذهاب إلى منصة “السيدة ديانا” وإلتقاط الصور التذكارية من أعلى نقطة حيث يمتاز المكان بالإطلالة المميزة على المعالم السياحية التى يضمها الجبل الاخضر فى عمان .
 
 قلعة بهلاء
 
وتحتل القلعة مكانة كبيرة فى قلوب السياح وتتواجد فى أسفل الجبل الأخضر وهى واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الجبل الأخضر فى عمان، وهناك تتمكن من رؤية عدد كبير من القطع الأثرية والكثير من المعالم السياحية والتى جعلتها تحتل مكانة سياحية كبيرة على مستوى عمان بل والعالم كله، فقد إعتبرتها منظمة اليونسكو واحدة من أهم المواقع التراثية على مستوى العالم، وتحتل القلعة أهمية تاريخية كبيرة فيرجع تاريخ إنشاؤها للقرن الثالث عشر.
 
وبالتجول حول الجبل تجد مدينة “نزى” وهى واحدة من أجمل المدن بسلطنة عمان ويعتبرها السياح واحدة من افضل اماكن السياحة في عمان، وهناك يمكنك زيارة الكثير من المعالم السياحية التى تشجع السياح على زيارة عمان والجبل الأخضر .
 
يعتبر الجبل الأخضر فى عمان مكانا مناسبا لمحبى الإستجمام ومناظر الطبيعة الخلابة فهناك يحصلون على وقت مميز وممتع فقد تم تطوير المكان بالكامل ليظهر وكأنه واحدا من أجمل المحميات الطبيعية على مستوى العالم فهناك تجد الأشجار والزهور ذات الألوان المبهجة والتى تبعث الفرحة والسرور فى نفوس الزوار.
 
ويمكن إعتبار الجبل الأخضر واحدا من افضل اماكن السياحة في عمان، فهو موطنا رئيسيا للمناظر الطبيعية الساحرة وهناك تجد الأشجار والحيوانات النادرة وتعمل محمية الجبل الأخضر على حمايتها من خطر الإنقراض ومنها: الذئاب بجانب الفهد والصقور المميزة .
 
ويحظى الجبل الأخضر بضم مجموعة متميزة من المعالم السياحية والمنتجعات التى توفر للسياح الرفاهية والإستجمام ومن أشهر هذه المنتجعات “عليلة” وهو واحدا من أهم اماكن السياحة في الجبل الأخضر فى عمان، ويوفر كل سبل الراحة والرفاهية وتوجد به جميع الخدمات وعلى مستوى عالى من الجودة ويمتاز المنتجع بإرتفاعه نحو 2000 م عن “سطح البحر” وهناك تجد أجمل إطلالة على مياه البحر .
 
ويعتبر المنتجع واحدا من اهم معالم السياحة في الجبل الأخضر فى عمان، ويتيح للسياح  ممارسة ما يحلو لهم من أنشطة ترفيهية فهناك حمامات سباحة بجانب المبانى والمنشآت التى صممت لتحقق الرفاهية والمتعة للزوار، ويمكنك تناول أشهى الأكلات بالمطاعم التى يضمها المنتجع.
 
كما يضم المنتجع المكتبات وأماكن مخصصة لإقامة الإحتفالات بالإضافة إلى مراكز الإهتمام بالمرأة والمحلات التى توفر الملابس العصرية والتى تجعل من المنتجع واحدا من افضل معالم السياحة في الجبل الأخضر فى عمان .
 
ويحظى المنتجع بشعبية كبيرة للغاية ويقبل عليه السياح كل عام للتمتع بممارسة ما يحلو لهم من أنشطة ترفيهية وثقافية وحضور الفعاليات التى ينظمها المنتجع ، وتجربة الأكلات الشهية بالمطاعم المميزة هناك، والتعرف على العادات والتقاليد الخاصة بالشعب العمانى .
 
ويحتل أهمية ومكانة كبيرة فى قلوب السياح ويضم كافة الخدمات والمرافق التى تحقق للزوار الرفاهية والإستجمام ، ويعتبر المنتجع واحدا من أجمل المنتجعات على مستوى العالم بفضل إطلالته المميزة على المعالم السياحية بالمنطقة وضمه لحمام سباحة صمم على أعلى مستوى .
 
ويعتبر المنتجع مكانا مناسبا لمحبى المغامرة حيث يمتاز بإرتفاعه الكبير ووقوعه بمكان حيوى ومميز ينجح فى جذب آلاف السياح إليه، ويضم المنتجع عدد كبير من الفيلات تصل إلى 115 فيلا مزودة بكافة الخدمات والمرافق  .
 
ولا يفوتك إلتقاط الصور المميزة حيث يتمتع هذا المنتجع بإطلالة ساحرة على المعالم السياحية فى عمان ويضم المرافق التى تتيح للسائح ممارسة ما يحلو له من أنشطة ترفيهية كما يضمن لك الحصول على أفضل الوجبات وأشهى الأكلات من خلال 6 مطاعم صمموا على مستوى عالى ويقدمون كافة أنواع الأكلات التقليدية والعالمية.
 
وبتواجدك بهذا المنتجع المميز لا يفوتك تسلق الجبل الأخضر والتمتع بما يضمه من مناظر طبيعية ساحرة بجانب القيام بأجمل جولاتك سيرا على الأقدام لمشاهدة جمال المنطقة عن قرب كما يمكنك خوض المغامرة والهبوط من قمة الجبل عن طريق “الحبال” كما يمكنك إستئجار الدراجات النارية والقيام بجولة مميزة وسط الجبال .
 
 
 
شارك المقالة:
173 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook