الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر

الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر.

 

1- بوابة الحكومة الإلكترونية

 أولا لابد من الدخول على بوابة الحكومة الإلكترونية .

2- خدمة مخالفات رخص المركبات قم بالنقر على خدمة مخالفات رخص المركبات كما هو موضح بالصورة. 

3- إستعلام عن مخالفات ومن هنا ستظهر لك صفحة استعلام عن المخالفات، كما سيظهر لك خانتين أحدهما حروف وأرقام وذلك لمن يمتلك رخصة تشمل الأثنين، والأخرى عبارة عن أرقام فقط لمن يمتلك رخصة مكونة من أرقام، قم بتحديد الخانة التي تناسب الرخصة وكتابة رقم الرخصة في المربعات الظاهرة أمامك من اليسار إلى اليمين. 

4- إجمالي المخالفات بعد الإنتهاء من استكمال البيانات المطلوبة منك قم بالضغط على إجمالي المخالفات وفي خلال ثوان معدودة ستظهر لك قيمة المخالفات المطلوب سدادها.

 

خدمة مخالفات رخص القيادة:

 

لم تتوقف إدارة المرور عن تقديم العديد من الخدمات لعملائها للعمل على ارضائهم وتقديم التسهيلات لهم لتوفير الوقت والجهد، والآن يمكنك الإستعلام عن قيمة مخالفات رخص القيادة المطلوب سدادها بسهولة وبدون تعقيد أو اتباع المزيد من خطوات الشرح من خلال اتباع الخطوات التالية. 

1- الموقع الرسمي   ادخل على الموقع الرسمي الخاص بمخالفات المرور بوابة الحكومة الإلكترونية من . 

2- خدمة مخالفات رخص القيادة قم بالضغط على اختيار خدمة مخالفات رخص القيادة من الإختيارات الظاهرة أمامك في الصفحة. 

3- استعلام عن المخالفات ومن هنا ستصل إلى صفحة استعلام عن المخالفات، ويتطلب منك ادخال البيانات الخاصة بك، حيث يجب إدخال رقم الرخصة في الخانة المخصصة لها، وإدخال نوع الترخيص من الإختيارات المتاحة، واختيار المحافظة التابع لها، كما يجب اختيار وحدة الترخيص وهي عبارة عن وحدة المرور التابع لها. 

4- إجمالي المخالفات اضغط على إجمالي المخالفات حتي يظهر لك قيمة المخالفات الواجب سدادها. 

 

خدمة متابعة الطلبات:

 

تعد خدمة متابعة الطلبات واحدة من أهم الخدمات التي توفرها إدارة المرور على الموقع الرسمي لها، حتى تسهل على المواطنين متابعة الطلبات المقدمة في المرور بشأن رخص القيادة وغيرها، وإليكم خطوات متابعة الطلبات. 

1- الدخول على الموقع الرسمي يمكنك متابعة الطلبات بالدخول على الموقع الرسمي بوابة الحكومة الإلكترونية من الرابط المذكور بالأعلى. 

2- خدمة متابعة الطلبات اضغط على خدمة متابعة الطلبات التي تظهر أمامك في صفحة خدمات نيابات المرور.

3- محددات البحث قم بإختيار نوع البحث الذي تريده، إذا كان الأمر يتعلق برقم الطلب قم بتحديده، وإذا كان يتعلق ببيانات الرخصة قم بتحديدها، ثم ادخل رقم الطلب في المستطيل الظاهر أمامك.

4- إرسال بعد اتباع كافة الخطوات التي ذكرناها لك، قم بالضغط على كلمة ارسال حتي يمكنك متابعة الطلب الخاص بك.

 

الإستعلام عن المخالفات المرورية:

 

في إطار سعي إدارة المرور لتحقيق نتائج إيجابية والعمل على تقديم العديد من التسهيلات على المواطنين، وفرت لهم آلية الإستعلام عن مخالفات المرور عبر الموقع الرسمي عبر الإنترنت، كما سهلت عليهم آلية دفع رسوم المخالفات، والحصول على ترخيص رسوم وضرائب، والتأمين الإجباري على مسؤولية المدينة الخاصة بحوادث السيارات عبر خدمة فوري، وذلك للعمل على التقليل من الزحام في أماكن تراخيص السيارات في إدارة المرور. 

 

استعلم عن مخالفات المرور عبر الأندرويد:

 

في إطار سيطرة أجهزة الأندرويد على عدد كبير من المستخدمين، أطلقت الإدارة العامة للمرور تطبيق خاص بها يدعى ” مخالفاتي” وهو المسئول عن الإستعلام عن مخالفات المرور بسهولة ويسر، حيث يمكن استخدام التطبيق بإتباع الخطوات التالية. يتوفر تطبيق مخالفاتي على متجر جوجل بلاي وهو واحد من أكبر المتاجر الإلكترونية التي حققت نجاحا كبيرا بين العديد من المتاجر الآخرى، حيث يمكنك تحميل التطبيق بسهولة بالضغط . بعد الدخول على التطبيق قم بالضغط على كلمة تثبيت التي تظهر أمامك في الصفحة. وبعد ذلك انتظر دقائق قليلة حتى تكتمل عملية التحميل. قم بالدخول على التطبيق من قائمة التطبيقات الأساسية المتوفرة على الهاتف، وقم بتثبيت التطبيق. وبعد ذلك ادخل على التطبيق وقم بإتباع الخطوات المذكورة بالأعلى للحصول على قيمة المخالفات المرورية.
 

شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook