الاستعلام عن رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية.

سعت الحكومة الى ادخال النظام الالكترونى لتوفير كل المتاعب على المغتربين، وبالتالى يجب الدخول الى موقع وزارة الداخلية السعودية من هنا.
ثم الضغط على زر المقيمون ثم زر الخدمات الالكترونية، حتى يظهر مجموعة من الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية، حتى يتم الوصول إلى خدمة الاستعلام عن المرافقين.
ثم يتم الضغط على زر أسفل الجوازات، حتى يتم إظهار كل خدمات الجوازات على الموقع، ثم الضغط على خدمة التابعين وهم المرافقين حتى يظهر جميع المعلومات المطلوبة
 
رسوم المرافقين في المملكة :
حددت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عام 2008 قيمة رسوم المرافقين بـ 100 ريال سعودى، الا أن الوضع تم تعديله عام 2020.
ووفقا للتعديلات الجديدة عام 2020، فإن المديرية العامة للجوازات بالمملكة رفعت الرسوم إلى 400 ريال سعودى كل شهر، ثم فرض رسوم على العمالة التي تقل أعدادها عن العمالة السعودية بـ 300 ريال سعودى.
أما العمالة التى تزيد فقد تم فرض رسوم عليها تبلغ 600 ريال سعودى
 
حساب رسوم المرافقين : 
هناك ما يسمى بحاسبة رسوم التابعين والمرافقين ويتم الدخول على موقعها الالكترونى من هنا، ثم الضغط على الخيار المطلوب ، ثم ادخال البيانات المطلوبة.
وفور الانتهاء من ادخال البيانات المتاحة يتم الضغط على زر احسب، حيث تظهر امامك كل الرسوم المستحقة على المرافقين بالريال السعودى
 
من يتم استثناءه من رسوم المرافقين :
هناك فئات مستثناة من رسوم المرافقين، مثل طلبة العلم من المغتربين التى لا تزيد مدة الدراسة عن 4 سنوات، وايضا يتم استثناء أبناء المواطنات، وام المواطن الأرملة وحاملي الإقامات الدائمة.
وأيضا يتم منح الأجانب الرخصة الدائمة، للأجانب ومن يقوم اعالتهم من المتقاعدين من المؤسسات الحكومية لمدة لا تزيد عن أربعة سنوات
المرافق فى المملكة العربية السعودية :
يتواجد المرافق بكثافة فى المملكة العربية السعودية، وهو نظام تمنحه المملكة من أجل منح الفرصة للأجانب المتواجدين على أراضيها فى احضار أشخاص ارين للاستفادة من الاقامة الخاصة بهم فى المملكة، ولكن وفقا لضوابط خاصة ورسوم يتم تحديدها.
حيث تسعى حكومة المملكة الى توفير كل سبل الراحة وسد احتياجات المغتربين على أراضيها، حتى من خلال دعوة مرافقين للحضور والإقامة معهم والاستفادة من خدمات المملكة
 
شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook