الاستعلام عن سوق الرياض الموسمي للتمور في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن سوق الرياض الموسمي للتمور في السعودية

الاستعلام عن سوق الرياض الموسمي للتمور في السعودية.

 
 

التسوق في سوق بريدة للتمور

 
 
إن موقع بريدة في قلب منطقة نجد التاريخية جعلها مركزاً للثقافات المتنوعة ومجموعة متنوعة من المهرجانات، حيث تتميز بأسواق لبيع المواد الغذائية والحرف اليدوية.
 
يعد التسوق في سوق التمور الموسمي تجربة فريدة من نوعها، خاصة خلال موسم الحصاد الذي يقع خلال شهري أغسطس وسبتمبر من كل عام، حيث أن أفضل وقت في السنة لزيارة السوق هو خلال أشهر الصيف الأخيرة، عندما تنضج التمور، وتتوفر الكثير من المنتجات الطازجة.
 
 
أفضل وقت في اليوم للزيارة هو الصباح الباكر، حيث يفتح السوق حوالي الساعة 9 صباحًا حتى صلاة الظهر، ويفتح سوق الفاكهة المجاور حتى قبل ذلك، فيما يفتح السوق مرة أخرى بعد صلاة العصر.
 
تمتاز التمور في هذا السوق بكونها صحية للغاية في الوقاية من العديد من الأمراض مثل السكري وأمراض القلب، كما تساعد تمور العجوة الناعمة الغنية بالألياف أيضًا على إزالة السموم من الجسم.
 
يتم بيع معظم التمور في سوق الرياض إما بالكيلو أو الصندوق، ولكن يمكنك دائمًا طلب كمية صغيرة، حيث يسعد البائعون للسماح لك بتذوق جميع الأصناف المختلفة المتاحة، وقد يكون الأمر لأول مرة مربكًا حقًا، خاصة أن هناك الكثير من التنوع في التمور، والتي تختلف فيما بينها في اللون، فضلا عن الحجم والرطوبة والملمس والنضوج والحلاوة.
 
يرحب البائعين بزوار سوق التمر في الرياض لأخذ عينات من الأصناف المختلفة، وسيقدم بعض البائعين بعض القهوة العربية لاستخدامها، فقط لا تنس المساومة، للحصول على الكميات التي تحتاجها وبأسعار معقولة.
 
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook