الاستعلام عن طلب العلاج بالخارج بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن طلب العلاج بالخارج بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن طلب العلاج بالخارج بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

 
تعتبر من الخدمات المقدمة لوزارة الصحة السعودية حيث تمكن هذه الخدمة المستخدمين من متابعة حالة المعاملات الخاصة بهم التي تم تقديمها للادراة العامة للهيئات الطبية والملحقات الصحية بالخارج، من قبل الهيئات الطبية العامة والمحلية، والملحقيات الصحية بالخارج والجهات الاخرى، ويمكن من خلالها الاستعلام عن حالة طلب العلاج في الخارج او اعتماده وتمديده، ويشمل ايضا امكانية التعرف على طلبات العلاج في المستشفيات المرجعية لغير السعوديين داخل المملكة العربية السعودية.
 
شرح الاستعلام عن طلب العلاج بالخارج
قامت وزارة الصحة السعودية بفتح باب طلب العلاج بالخارج لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث يتم ربط الادارة العامة للهيئات الطبية والملحقيات الصحية في الخارج مع الملحقيات الصحية والهيئات الطبية العامة والمحلية بشكل الكتروني، الامر الذي يساهم في الحد من ضياع او تاخير معاملات المرضى، كما يساعد على تمكين الهيئات والمكاتب الصحية بالخارج الدخول للمعاملات ومتابعة حالة المعاملة واتمام جميع الاجراءات الفنية والمالية التي تتعلق بالمرضى.
 
اولا يتم الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية ، واختيار الخدمات الالكترونية.
 
ثانيا ليتمكن المستخدم من الوصول إلى “الاستعلام عن طلب العلاج بالخارج” يرجى الوقوف على “الخدمات الالكترونية” والموجودة في القائمة لتظهر قائمة الخدمات الالكترونية والتي يتم من خلالها الضغط على الاستعلام عن معاملة.
 
الان تفتح لنا صفحة جديدة، ونقوم بالضغط على مربع اضغط هنا لبدء الخدمة.
 
الان ندخل الى الصفحة الرئيسية الخاصة بخدمة الاستعلام عن طلب العلاج بالخارج، نقوم بادخال رقم الهوية الخاصة بنا ثم الضغط على استعلام .
 
الان سوف تظهر لكم المعلومات الكاملة حول الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج، وسوف تتعرفون على كامل المعلومات والبيانات الخاصة بالاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج.
 
رابط الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج وزارة الصحة
الان بالامكان الدخول الى الخدمة الالكترونية للاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج في وزارة الصحة السعودية، ويمكنكم الدخول الى الرابط الرسمي لطلبات العلاج بالخارج ويمكنكم الدخول اليه بالضغط هنا، وذلك من اجل الدخول بشكل مباشر الى طلبات العلاج بالخارج بوزارة الصحة .
 
شارك المقالة:
139 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook