الاستعلام عن قرية الملد في الباحة في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن قرية الملد في الباحة في السعودية

الاستعلام عن قرية الملد في الباحة في السعودية.

 
 
تشتهر القرية بآثارها التاريخية ومنازلها ومبانيها المنتشرة على قمة الجبل، وأهمها برجان متجاوران قائمان منذ أكثر من 300 عام، كما تتميز المنطقة بمناخها الممطر والبارد شتاءً وطقسها المعتدل صيفاً.
 
تم بناء الملد من قبل شقيقين لأغراض المراقبة العسكرية من أجل حماية القرية بشكل أفضل وجعلوها أيضًا موقعًا لتخزين الطعام، وسيلاحظ زوار الأبراج مبنى صغيرًا قريبًا يستخدمه زعماء القرى لإبرام اتفاقيات المصالحة بين القبائل وإجراء الصفقات التجارية نظرًا لموقعه المهم على الطريق التجاري المؤدي إلى عسير.
 

معالم القرية وتاريخها الغني

 
حصنا التوأمين بالباحة.. (400) عام من الصمود
برجا التوأمين بالباحة
وسيستمتع محبي زيارة المعالم التاريخية بآثار منازل القرية والمتاجر الصغيرة المبنية من الحجر الصخري الطبيعي والطرق القديمة والضيقة التي شيدت منذ أكثر من 300 عام، وبالفعل لا تزال أنقاض القرية تقف شامخة وتشكل دليلاً على القدرات والمهارات المعمارية للمقيمين المؤسسين، حيث يواصل الموقع استقبال الزوار من داخل المنطقة وعبر المملكة.
 
مسجد مهم تاريخيا
 
يوجد في القرية مسجد واحد فقط يعود تاريخه ـ، وهو من أقدم المباني التراثية ويحمل أهمية تاريخية كبيرة، حيث كان بمثابة مركز ثقافي وعلمي للقرويين الذين تعلموا كتابة القرآن الكريم وقراءته هناك.
 
كما لعب المسجد دورًا اجتماعيًا بارزًا، حيث استضاف اجتماعات القرية حيث تمت مناقشة الشؤون اليومية وحل المشكلات والخلافات.
 
ويتميز المسجد بوجود مكان للوضوء مبني من الحجر ، بينما السقف مبني من الخشب، ويمتد المسجد على مساحة 90 مترًا تقريبًا ويتسع لحوالي 34 مصليًا.
 
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook