الاستعلام عن متحف الفجيرة في الإمارات

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن متحف الفجيرة في الإمارات

الاستعلام عن متحف الفجيرة في الإمارات.

 
 
متحف الفجيرة: عرض الحياة كما كانت في الإمارة
 
 
يعد متحف الفجيرة من أشهر مناطق الجذب السياحي في الإمارة، ففي كل عام، من أكتوبر إلى مارس، يستضيف المتحف الآلاف من الزوار كل أسبوع، ومعظمهم من السياح الدوليين، وخلال العام الدراسي، يستضيف متحف الفجيرة أيضًا رحلات مدرسية ومعارض صغيرة وفعاليات.
 
هيكل المتحف عبارة عن مبنى صغير من الحجر الأحمر، وخارج الباب الأمامي مباشرة، ستجد مدفعين على كلا الجانبين، فضلا عن أن هناك مواقف للسيارات خارج المتحف ومنطقة حديقة كبيرة، حيث ستجد أيضًا قلعة الفجيرة المصغرة.
 
في شباك التذاكر، يمكنك الحصول على منشورات ومعلومات أخرى عن المتحف، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار أيضًا شراء الحرف اليدوية المحلية وغيرها من الهدايا التذكارية من متجر المتحف.
 
متحف الفجيرة: الموقع والوصول إليه
 
يقع متحف الفجيرة بالقرب من حصن الفجيرة وقرية التراث، وتبقى أفضل طريقة للوصول إلى المتحف بالسيارة، فالفجيرة هي واحدة من أفضل الأماكن لرحلة برية في الإمارات العربية المتحدة، ويمكنك الوصول بسهولة إلى الإمارة من دبي في أقل من ساعتين، وبدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام خدمة حافلات دبي إلى الفجيرة .
 
 
 
داخل المتحف
 
يحتوي المتحف على قاعات متعددة، كل منها يسلط الضوء على جوانب مختلفة لكيفية الحياة في الإمارة، حيث تعرض القاعة الأولى المهن التقليدية في الإمارات العربية المتحدة، مثل الزراعة والنسيج والفخار وصيد الأسماك.
 
تحتوي القاعة الثانية على قسم التراث، ومن أبرز معالم هذه القاعة أسلحة عتيقة، وخاصة بندقية يعود تاريخها ، وسترى أيضًا مواد مختلفة من الملابس والأواني التي يستخدمها السكان المحليون في الماضي، و داخل القاعة، يمكنك أيضًا العثور على نسخة طبق الأصل من منزل مصنوع من أوراق النخيل.
 
تشمل القاعة الثالثة التحف القديمة مثل الأواني والأدوات التقليدية، كما يمكنك أيضًا العثور على متجر توابل وسوق، وبشكل عام، هناك ما مجموعه خمس قاعات في المتحف، ثلاثة تغطي التراث واثنتين للآثار.
 
المعارض البارزة
 
يحتوي متحف الفجيرة على العديد من المعروضات وكذلك الأشياء الخاصة مثل رؤوس السهام والخرز العقيق والأوعية، وتغطي المعروضات فترة زمنية من 600 قبل الميلاد إلى الفترة الحديثة، ويوجد في المتحف خمس قاعات تعرض جوانب مختلفة من تاريخ الإمارة.
 
كان هذا المكان مجرد غرفة تعرض العملات المعدنية القديمة والأدوات والفخار والأسلحة، ، افتتح الشيخ حمد بن محمد الشرقي، حاكم الفجيرة، المتحف رسمياً، كما أمر بإنشاء إدارة للآثار والتراث بالفجيرة، والتي ستكون مسؤولة عن توسيع وصيانة المتحف، تم توسيع المتحف ليضم أيضا مختبر وقسم للحفريات الأثرية.
 

أماكن تاريخية قريبة

 
إذا كان لديك وقت فراغ، يمكنك أيضًا زيارة قرية التراث، وبالفعل فإن رسوم الدخول هي نفس رسوم دخول متحف الفجيرة أي 5 درهم إماراتي.
 
موقع تاريخي آخر قريب هو قلعة الفجيرة، والمعروف أيضًا باسم قلعة الفجيرة، حيث يعود تاريخ القلعة إلى القرن السادس عشر، فسافر بالزمن إلى الوراء بينما تسير عبر ممرات وفناء القلعة.
 

ما هي أوقات افتتاح متحف الفجيرة؟

 
 
ساعات عمل متحف الفجيرة هي كما يلي:
 
الأحد إلى الخميس : 08:30 صباحًا حتى 01:30 مساءً ومن 04:30 مساءً إلى 06:30 مساءً.
 
الجمعة : 2:30 مساءً حتى 06:30 مساءً.
 
نظرًا لأنه متحف صغير، يمكنك التحقق من جميع المعروضات في غضون 30 دقيقة، وهذا يجعل متحف الفجيرة محطة توقف مثالية في رحلة نهاية الأسبوع إلى الفجيرة .
 
ما هي رسوم الدخول؟
 
أسعار تذاكر متحف الفجيرة هي 5 درهم للشخص الواحد.
 
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook