الاستعلام عن وادي لجب في جازان في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الاستعلام عن وادي لجب في جازان في السعودية

الاستعلام عن وادي لجب في جازان في السعودية.

 
 
 
يعد وادي لجب من أبرز الكنوز السياحية في جازان في محافظة الريث، حيث يشهد كل عام عددًا متزايدًا من الزوار من جميع أنحاء العالم، ممن يقصدونه للاستمتاع بهذا الموقع الخلاب، والذي يعد أحد وديان تهامة الشهيرة في المملكة العربية السعودية.
 
يمثل وادي لجب في الواقع شق كبير في الجزء الشرقي من جبل القهر، يبلغ طوله حوالي نحو 15 كيلومتراً، وبارتفاع يتراوح بين 200 و600 متر، ولكن نظرًا لأن جوانبه شديدة الانحدار في بعض الأجزاء، فإن الوادي الضيق والعميق بشكل لا يصدق يوفر بعض المشاهد المثيرة للغاية.
يرحب المدخل الضيق للوادي بالزوار في مساحة خصبة من المساحات الخضراء الشاسعة، مع الجداول الساحرة والصخور والحياة البرية والشلالات الصغيرة وبرك المياه العذبة مع الأسماك، حيث يمكنك أن تستكشف المنطقة تحت ظلال الأشجار الكبيرة مثل النخيل المهيب الذي يصل ارتفاعه إلى 30 مترًا.
لكن الميزة الأكثر روعة في وادي لجب هي حقيقة أنه يوفر المياه العذبة بانتظام أكثر من أي وادي آخر في المملكة العربية السعودية، كما يشكل التيار الذي يجري في قاع الوادي شلالات متوسطة الحجم والعديد من البرك العميقة .
حديقة معلقة
ما يلفت الانتباه في وادي لجب هو حديقته الطبيعية المعلقة التي تنمو بكثافة على جانبي الوادي، إذ يمكنك العثور على أشجار مثل الزيتون والنخيل على ارتفاع حوالي 200 متر، الأمر الذي يجد شعبية واسعة بين الزائرين.
 
التنزه في الوادي
 
يمكن لمن يأتون إلى الوادي أن يقضوا لحظات لا تُنسى في الاستمتاع بطبيعة المنطقة وتكويناتها الجغرافية الفريدة، حيث تم تركيب دورات مياه وعلامات إرشادية ومناطق جلوس للسماح للزوار بالاستمتاع بالطبيعة الساحرة للوادي.
وصف بعض الزوار الأجانب وادي لجب بأنه “جنة في الصحراء”، حيث يقع بين جبلين صخريين مرتفعين مع جوانب شديدة الانحدار مغطاة بغطاء أخضر من الزواحف والطحالب السميكة التي يمكن أن تشبه حديقة معلقة.
إذا كنت مغامرًا أو متسلقًا للجبال، فقم بالقيادة لمسافة كيلومترين تقريبًا داخل وادي لجب بالسيارة، ثم قم بالتنزه سيرًا على الأقدام للاستمتاع بالطبيعة الساحرة التي تتميز بشلالات وبحيرات متناثرة، وأشجار تنمو على الصخور .
أثناء السير في مسار الوادي الملتوي، يمكنك رؤية العديد من أنواع الصخور المختلفة، بما في ذلك البازلت والرخام والجرانيت، ذلك فضلا عن صخور الخور الشهيرة حيث يبني النحل أوكاره المليئة بالعسل، كما يمكنك أيضا أثناء التنزه الاستمتاع بتفرد الجبال المحيطة بالوادي والتي تتميز بتكوينها ولونها الفريد، مما يضيف إلى المزيد إلى روعة المنطقة الكثير من المشاهد الخلابة.
 
أقرب المطارات إلى الوادي
 
 أقرب مطار إلى الوادي؛ مطار منطقة جازان والذي يبعد بـ١٢٩كم عن وادي لجب، و ثاني أقرب مطار هو مطار أبها والذي يبعد بـ١٨١كم عن الوادي.
,
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook