البازار الكبير اسطنبول في تركيا – تجارب السياح و المواعيد و التسوق.السياحة في تركيا

الكاتب: نور الياس -
البازار الكبير اسطنبول في تركيا – تجارب السياح و المواعيد و التسوق.السياحة في تركيا

البازار الكبير اسطنبول في تركيا – تجارب السياح و المواعيد و التسوق.السياحة في تركيا.

 

 

 

يعد البازار الكبير Grand Bazaar أحد أكبر و أقدم الأسواق المغطاة في العالم حيث انه يضم أكثر من 3000 متجر بالاضافة الي المطاعم و المقاهي و المحلات التي تقدم الخدمات المتنوعة و هو احد المعالم السياحية الاكثر زيارة في تركيا، و يقع السوق في منطقة الفاتح بين جامعتي بايزيت و نوروسمانيا، و قد تم تأسيس السوق بعد الفتح العثماني للمدينة.

هناك عدد من البوابات التي تقود الزوار إلى المتاجر و يستمتع الزوار بزيارة البازار لأنه المكان الذي يقوم فيه السكان المحليون بالتسوق و يزور المكان عدد كبير من السياح كل عام.

و يشعر الزوار بالكثير من الاستمتاج فبالإضافة إلى فرصه التسوق يمكن للزوار الاستمتاع بالعمارة التاريخية و الأكشاك التي تعود الي القرن السابع عشر و بعض أعمال الرخام و البلاط الجميلة، و فيما يلي سوف نعرض لكم كل ما يخص ذلك المكان.

 

ماهو البازار الكبير في تركيا ؟

هو عبارة عن ساحة تسوق تاريخية تحيط بها المتاجر المغطاة بالأسطح و القباب و يعتبر أول مركز تسوق و هو أحد اكبر مراكز التسوق الأولى في العالم، و قد تم انشائه و توسيعه في عصر العثمانيون حيث تم بناؤه بأمر من السلطان محمد الفاتح في عام 1461 و قد تم تسقيف الممرات بين المتاجر لحماية التجار من المطر واضطرابات الطقس و يأخذ المكان شكل المتاهة.

يشبه البازار المتاهة العملاقة بمساحتها الواسعة ويحتوي على 4400 متجر ،يعمل فيهم 25000 موظف بدوام كامل و 61 شارع مغطى و 18 بوابة تفتح في اماكن مختلفة من المدينة، و يضم Grand Bazaar مساجد و نوافير و 40 استراحة ويغطي سقفه العالي بالمئات من النوافذ.

 يقع Grand Bazaar على مساحة 30.700 متر مربع و يأتي الي المكان حوالي 400000 زائر يوميًا و تم تصنيفه في المرتبة الأولى بين مناطق الجذب السياحي و الاماكن الأكثر زيارة في العالم، و يقع  داخل مدينة اسطنبول في حي الفاتح بين مساجد بيازيت و نوروسمانيا، و يمكن الوصول إلى grand bazaar istanbul بسهولة من السلطان أحمد و سيركيسي باستخدام الترام.

مواعيد فتح البازار مواعيد غلق البازار  ايام العمل ايام العطلة الهاتف
 9 صباحا  7 مساءا الإثنين إلى السبت الاحد 902125283548

 

 

لماذا يذهب السائحون الي البازار الكبير في تركيا ؟

  • يستمتع الكثير من الزوار بزيارة البازار لأن السكان المحليون يقومون بالتسوق فيه مما يجعلهم يحصلون على السلع باسعار جيدة.
  • يستمتع الزوار بالكثير من المعالم الرائعة الموجودة في المكان و الاستمتاع بالعمارة التاريخية و المباني التي تعود الي القرن السابع عشر.
 

مميزات التسوق في البازار الكبير تركيا

  • يتميز Grand Bazaar واحد من أقدم وأكبر الأسواق المغطاة في العالم ويعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر وهو احد اهم المعالم التاريخية في اسطنبول لذلك يستمتع الكثير بزيارته والتسوق فيه.
  • يتميز Grand Bazaar انه حلقة وصل ما بين الماضي والحاضر ويعتبر واحد من اكثر الاماكن زيارة في اسطنبول.
  • يعتبر واحد من أكثر مناطق التسوق شعبية في العالم و يصل عدد الزوار يوميا إلى نصف مليون شخص خلال أشهر الصيف لاجتوائه على عدد كبير من السلع المتنوعة.
  • يزور Grand Bazaar عدد كبير من السياح والسكان المحليون من اجل الاستتمتاع بالتسوق واجزاء سفقات شراء ناجحة والحصول على سعر مميز.

 

 

 

 

شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook