البرامج والفعاليات الرياضية في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
البرامج والفعاليات الرياضية في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية

البرامج والفعاليات الرياضية في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية.

 
أ - برنامج الفروسية الصيفي:
 
ويشتمل على فعالية (سفاري الفرسان) وتشتمل على رحلات برية عبر الجبال تتخللها مغامرة البحث عن الكنـز المفقود. وتقام أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، كما تشتمل على عروض الفروسية لنادي ركوب الخيل في المنطقة. ويقام بمتنـزه القرعاء وقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية بخميس مشيط. ويشمل البرنامج رياضة قفز الحواجز والمهارات الفردية وسباق التحمل 10 - 30كم وألعاب فروسية متنوعة.
 
ب - برنامج تسلق الجبال:
 
أدخلت رياضة تسلق الجبال بوصفها رياضة بيئية في المنطقة منذ عام 1418هـ/1997م وتقام سنويًا في جبل أبو خيال بأبها، والحبلة، ووادي ابن هشبل، ويشارك فيها الكبار، والشباب، والأطفال، بمشاركة خبراء متخصصين عالميين.
 
ج - الطيران الشراعي:
 
تقام فعالية الطيران الشراعي سنويًا، ويشارك فيها الهواة بإشراف خبراء مختصين في هذا المجال. وتقام في مرتفعات (السودة) التي تمثل أعلى نقطة في المملكة.
 
د - معرض القوات المسلحة:
 
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد تسهم القوات المسلحة السعودية - بفروعها: البرية، والجوية، والبحرية، والدفاع الجوي - في فعاليات الموسم السياحي بعسير؛ بمعرض سنوي يمتد أسبوعًا كاملاً، يعكس أحدث ما وصلت إليه من تدريب، وعتاد عسكري، ويشمل عرضًا عسكريًا جويًا بالطائرات القتالية، والطائرات العمودية، والإنـزال الجوي المدهش بالمظلات (الباراشوت)، والعرض (الأكروباتي) الجوي المثير بطائرات ظللت بلون العلم السعودي. وتقام هذه الفعاليات بقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط ومطار أبها الإقليمي.
 
 
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook