التخلص من اسمرار المناطق الحساسة

الكاتب: خلود قصيباتي -
التخلص من اسمرار المناطق الحساسة

التخلص من اسمرار المناطق الحساسة.

طرق طبية للتخلص من اسمرار المناطق الحساسة

هناك العديد من الكريمات والتقنيات الطبية التي تستخدم للتخلص من اسمرار المناطق الحساسة، ومنها:
  • العلاجات التي لا تحتاج لوصفة طبية:الكريمات المحتوية على مادة الصويا، أو النياسينمايد (بالإنجليزية: Niacinamide)، أو حمض الإيلاجيك (بالإنجليزية:Ellagic acid)، أو اللجنين بيروكسيد (بالإنجليزية:Lignin peroxidase)، جميعها مواد غير مسببة لحساسية الجلد. الكريمات المحتوية على مادة الأربوتين (بالإنجليزية: Arbutin)، أو حمض كوجيك (بالإنجليزية: Kojic acid)، أو عرق السوس، وهذه المواد من المحتمل أن تُسبب حساسية على الجلد.
  • العلاجات التي تحتاج وصفة طبية:الكريمات المحتوية على مادة الهيدروكينون (بالإنجليزية:Hydroquinone) يُمكن وصفها من قبل طبيب مختص؛ للحصول على التركيز المناسب، وفترة علاجية محددة. الرتينوئيدات (بالإنجليزية:Retinoids) وهي منتجات معتمدة على فيتامين (أ)، ويُمكن الحصول عليها بدون وصفة طبية، إلا أن طبيب الأمراض الجلدية يمكن أن يصف تراكيز أقوى. تفتيح البشرة بالليزر؛ لتقليل التصبغ بالمناطق الحساسة، ولكن من الممكن أن تكون سُبل العلاج غير مريحة.

طرق طبيعية للتخلص من اسمرار المناطق الحساسة

هنالك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح المناطق الحساسة، ومنها:

الليمون وزيت جوز الهند

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين ج، الذي يفتح البشرة الداكنة، بينما يعتبر زيت جوز الهند مرطباً فعالاً يستخدم لترطيب البشرة، وإعطائها النضارة، والطريقة هي:
  • المكونات:كمية من زيت جوز الهند. عصير نصف ليمونة.
  • طريقة التحضير والاستخدام:يُخلط زيت جوز الهند مع عصير الليمون؛ للحصول على مزيج متجانس القوام. يُفرك الخليط على المنطقة الداكنة، مع التدليك لمدة عشر دقائق أو أكثر. تُغسل المنطقة بالماء.

الألوفيرا وزيت اللوز

يحتوي صبّار الألوفيرا على خصائص مغذية، ومضادة للأكسدة تعمل على إصلاح الأنسجة، وتحفيز نمو خلايا جديدة، كما أنه يُساعد في تبييض المناطق الداكنة، واسترجاع لون البشرة الأصلي، ويُستخدم معه زيت اللوز؛ للحصول على أفضل النتائج، والطريقة هي:
  • المكونات:بضع قطرات من زيت اللوز. ملعقتان كبيرتان من هلام الصبار.
  • طريقة التحضير والاستخدام:تُخلط المكونات أعلاه جيداً؛ للحصول على الخليط. يُطبق الخليط على المناطق الحساسة مع التدليك؛ ليمتصه الجلد بالكامل. يُترك الخليط على البشرة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء. تُكرر الطريقة مرتين في اليوم؛ للحصول على أفضل النتائج.

عصير الليمون واللبن

يمتلك مزيج عصير الليمون واللبن خصائص مذهلة؛ لتبييض البشرة، وتفتيح المناطق الحساسة، وطريقته هي:
  • المكونات:عصير ربع ليمونة. ملعقة كبيرة من الزبادي. بعض من صبار الألوفيرا.
  • طريقة التحضير:يُخلط عصير الليمون مع الزبادي جيداً. يُوضع الخليط على المناطق الحساسة. تُغسل المنطقة بالماء. يُرطب الجلد بصبار الألوفيرا.
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook