التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم طبيعياً

الكاتب: خلود قصيباتي -
التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم طبيعياً

التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم طبيعياً.

زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو من المواد المفيدة في علاج علامات التمدد، كما أنها مرطب طبيعي وممتاز، وتغذي البشرة، وتقلل من ظهور علامات التمدد، وتُستخدم من خلال وضعها على المناطق المصابة مرتين على الأقل يوميًا ولعدة أشهر، أو من خلال اتباع الطريقة الآتية:الطريقة:
  • يُخلط نصف كوب من زبدة الكاكاو مع ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، وملعقتين كبيرتين من شمع العسل المبشور. تُضاف ملعقة كبيرة من زيت لب المشمش وزيت فيتامين E. تُسخن المكونات لحين ذوبان شمع العسل، يُخزن الخليط في عبوة مغلقة في الثلاجة. تُستخدم الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

زيت الخروع

يُستخدم زيت الخروع لعلاج العديد من المشاكل مثل التجاعيد، وبقع العمر، والشامات، والبقع الداكنة، والخطوط الدقيقة، والبثور، كما يُستخدم للتخلص من علامات التمدد، ويُمكن استخدامه حسب الطريقة الآتية:الطريقة:
  • يوضع القليل من زيت الخروع على المناطق المصابة بعلامات التمدد، وتُدلك بحركات دائرية لمدة 5-10 دقائق. تُلف المنطقة بقطعة قماش قطنية. تُؤخذ زجاجة من الماء الساخن أو وسادة دافئة وتوضع فوق المنطقة المصابة لمدة لا تقل لمدة نصف ساعة. تُكرر العملية يوميًا لمدة لا تقل عن شهر لحين ملاحظة النتائج الإيجابية.

السكر

يُستخدم السكر للتدليك الموضعي، ويستخدمه طبيب الأمراض الجلدية كأحد أساليب العلاج السريري لجعل علامات التمدد تتلاشى، ولهذا فإنه علاج يستحق التجرية، ولاستخدام السكر في التخلص من الخطوط البيضاء يتم اتباع هذه الخطوات:
  • الطريقة:يُخلط كوب من السكر مع ربع كوب من أي مادة ملينة مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند. يُضاف القليل من عصير الليمون. يُدلك الجسم بالخليط على المناطق المصابة بالتمدد. تُكرر الطريقة عدة مرات في الأسبوع قبل الاستحمام، وتُترك الخلطة على الجسم ما بين 8-20 دقائق في كل مرة.

الألوفيرا

توجد أدلة قليلة على فعالية الألوفيرا في إزالة الخطوط البيضاء وعلامات التمدد، والألوفيرا منعم للبشرة، وتُستخدم من خلال وضع كمية على المناطق المتضررة يوميًا بعد الاستحمام.

الوقاية من الخطوط البيضاء في الجسم

يُمكن الوقاية من ظهور علامات التمدد من خلال اتباع العادات الآتية:
  • الحفاظ على وزن صحي ومناسب، فهذه من أفضل الطرق للوقاية من علامات التمدد، كما يجب ممارسة الرياضة بما لا يقل عن 150 دقيقة في الأسبوع.
  • تناول الطعام الصحي الذي يشمل الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة، والبروتين.
توجد أطعمة لها دور في تلاشي علامات التمدد وهي:
  • البقوليات: مثل البازيلاء والعدس. الأطعمة التي تحتوي على الزنك: مثل الفول السوداني، والمكسرات، والشوفان، والتوفو، والبذور. الفواكه والخضروات: مثل البروكلي، والبرتقال، والأفوكادو، والعنب البري، والبطيخ، والسردين، والطماطم. الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3: مثل سمك السلمون، والسردين.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس؛ لأنها تجعل علامات التمدد أكثر وضوحًا، كما يجب دهن هذه المناطق بالكريم الخاص بالوقاية من الشمس.
  • الحفاظ على رطوبة البشرة من خلال شرب ليترين من الماء يوميًا.
شارك المقالة:
125 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook