التدليك لتقوية المناعة

الكاتب: نور الياس -
التدليك لتقوية المناعة

التدليك لتقوية المناعة.

 

 

التدليك يقوي المناعة

 

إن للتدليك تأثيراً أكثر من كونه يجعلك تشعر بالراحة . فالتدليك طب وقائي لا يهتم به أحد , وهو يقوي مناعتك أيضاً .
 
بعض الناس لديهم انطباع أن التدليك ينتمي فقط إلى نمط حياة يتعلق بمذهب اللذة . بينما يراه آخرون طريقة لعلاج الإصابات فحسب . وهو أيضاً يساعد على علاج آلام الظهر , ولكن ذلك ليس فقط ما يفعله التدليك . فهو قادر على تحفيز وتقوية جهاز المناعة , وهذا ما تقوله الدكتورة " تيفاني فيلد " إخصائي علم النفس التنموي .
 
لا أحد يعرف بالتحديد ما علاقة التدليك بزيادة المناعة , ولكن يظن البعض أن التدليك يقلل ما يفرزه الجسم من هرمونات التوتر ( فهرمونات التوتر تقلل من المناعة ) , ويظن آخرون أن الجلد نفسه يفرز هرمونات المناعة التي يزداد إفرازها باللمس .
 
سيكون مبرراً جيداً لأن تذهب إلى جلسة التدليك عند شخص تفضل أن تتعافى على يديه , أو أن تطلب لمسة حنان ومحبة من صديقك أو شريكة حياتك . فأياً كان السبب , فعليك بالتدليك.
وتظهر الدراسات , كما تقول الدكتورة " فيلد " أن التدليك يقوي المناعة , ولكن حتى الآن لا يوجد من الأبحاث ما يبين أن التدليك يقضي على أمراض البرد إذا أصيب بها الشخص فعلاً , ولذلك لا توصى د . " فيلد " باستعمال التدليك كعلاج لنزلات البرد أو الأنفلونزا . لذا , اجعل التدليك جزءاً من نمط حياتك وقد يقيك هذا من الأمراض .
 
- د . " تيفاني فيلد " : إخصائي في علم النفس التنموي , ومدير معهد أبحاث اللمس بكلية الطب – جامعة " ميامي " .
 
 
شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook