التعامل اليومي مع الإصابة بانخفاض الرغبة الجنسية والطب البديل

الكاتب: د. ايمان شبارة -
التعامل اليومي مع الإصابة بانخفاض الرغبة الجنسية والطب البديل.

التعامل اليومي مع الإصابة بانخفاض الرغبة الجنسية والطب البديل.

نمط الحياة والعلاجات المنزلية

يُمكِن للتغييرات الصحية في نمط الحياة أن تُحدِث اختلافًا كبيرًا في رغبتكَ الجنسية:

  • ممارسة التمارين الرياضية. يُمكِن أن تزيد التمارين الهوائية وتمارين القوة المنتظمة من القدرة على الاحتمال لديكَ، وتحسين مظهر الجسم، وتحسين الحالة المزاجية، وتعزيز الرغبة الجنسية.
  • التخلُّص من الضغط العصبي. يُمكِن أن يتحسَّن الدافع الجنسي لديكَ بالعثور على طريقة أفضل للتأقلُم مع ضغط العمل، والضغوطات المالية، والمشاحنات اليومية.
  • تحدَّثْ مع زوجتكَ. عادةً ما يحافظ الأزواج الذين يعرفون كيفية التواصُل مع بعضهما البعض بصراحة وصدق على وجود اتصال عاطفي أقوى بينهما، وهو الأمر الذي قد يُؤدِّي إلى الاستمتاع بحياة جنسية أفضل. ومن الأهمية كذلك أن يتمَّ التواصُل بشأن الجنس. فإن التحدُّث عن الأمور التي تُعجِبُكَ ولا تُعْجِبُكَ يُمكِن أن يُمهِّد الطريق نحو الاستمتاع بحميمية جنسية أفضل.
  • تخصيص بعض الوقت للحميمية. تحديد الوقت لممارسة الجنس أمر يبدو مفتعلًا ومملًّا. ولكن بإعطاء الأولوية للحميمية، يُمكِن أن يَرجِع الدافع الجنسي لديكَ إلى طبيعته.
  • إضافة بعض العناصر المثيرة في حياتكَ الجنسية. يُنصَح بتجربة موضع جنسي مختلِف أو وقت مختلِف من اليوم أو مكان جديد لممارسة الجنس. ويُمكِن أن تَطلُبي من الشريك قضاء المزيد من الوقت في المداعبة. إذا كنتِ أنتِ وشريككَ تحبان تجربة الأشياء الجديدة، فيُمكِن أن تساعدكِ الألعاب الجنسية على استعادة الرغبة الجنسية لديكِ.
  • التخلِّي عن العادات السيئة. يمكن لكلٌ من التدخين والمخدرات غير القانونية والإفراط في شرب الكحول أن يُؤثِّر في الدافع الجنسي لديكِ. قد يساعد التخلُّص من هذه العادات السيئة في زيادة الدافع الجنسي لديكِ وتحسين صحتكِ العامَّة.

الطب البديل

قد يكون التحدث عن انخفاض الدافع الجنسي مع الطبيب صعبًا بالنسبة لبعض النساء. لذا قد تميل بعض النساء إلى استخدام المكملات العشبية من دون وصفة طبية. ومع ذلكَ، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لا تنظم مثل هذه المنتجات، وفي كثير من الحالات، لم يتم دراستها بشكل جيد. يمكن أن يكون للمكملات العشبية آثار جانبية أو تتفاعل مع الأدوية الأخرى التي تتناولينها. تحدثي دائمًا مع الطبيب قبل استخدامها.

يسمى أحد أمزجة المكملات العشبية أفليميل. هذا المنتج له آثار شبيهة بالأستروجين على الجسم. في حين أن الأستروجين قد يزيد من الرغبة الجنسية، فإنه قد يغذي نمو بعض أنواع سرطان الثدي.

خيار آخَر هو زيت التدليك النباتي الأصل يسمى زيسترا. يتم وضعه على البظر والشفرين والمهبل. كشفَت إحدى الدراسات الصغيرة أن زيسترا زاد الإثارة والمتعة مقارنةً بزيت آخَر كدواء وهمي. كان التأثير الجانبي الوحيد المُبلَغ عنه هو حرقانًا طفيفًا في المنطقة التناسلية.

التأقلم والدعم

نقص الدافع الجنسي يَزيد من صعوبة العلاقة بينكَ وبين الشريك. ومن الطبيعي الشعور بالإحباط والحزن إذا فقدتَ القدرة على الإثارة أو الرومانسية المرغوبة أو المعتادة.

وفي نفس الوقت، قد يُشعر الضعف في الدافع الجنسي شريككَ بأنه مرفوض؛ مما يتسبَّب في الصراعات والمشاكل. وهذا النوع من العلاقات المضطربة يقلِّل أيضًا من الرغبة في الجنس.

وربما يساعد في معرفة أن التقلبات في الدافع الجنسي هي مرحلة طبيعية في كل علاقة وفي كل مراحل الحياة. فكِّر في أمور أخرى بخلاف الجنس. وبدلًا من ذلك، اقضِ بعض الوقت في الاهتمام بنفسكَ وبعلاقتكَ.

اذهبْ للتنزُّه. احصل على مدة قليلة إضافية للنوم. قَبِّل شريككَ عند الخروج من باب المنزل. حدِّد موعد سهرة في مطعمكَ المفضل. الشعور بالرضا عن نفسك وعن الشريك يمثِّل أفضل طريقة للمداعبة.

شارك المقالة:
96 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook