التعامل مع الإصابة بالناسور المستقيمي المثاني

الكاتب: د. ايمان شبارة -
التعامل مع الإصابة بالناسور المستقيمي المثاني.

التعامل مع الإصابة بالناسور المستقيمي المثاني.

نمط الحياة والعلاجات المنزلية

تساعد النظافة الجيدة في تخفيف عدم الشعور بالراحة وتقليل فرصة الإصابة بالالتهابات المهبلية أو التهابات المسالك البولية أثناء انتظار إجراء الإصلاح. تتضمن العلاجات المنزلية الأخرى للأشخاص الذين يعيشون مع النّاسور المستقيمي المهبلي ما يلي:

  • اغسل بالماء. استحمي أو اغسلي بلطف أعضائكِ التناسلية باستخدام ماء دافئ في كل مرة تعانين فيها من الإفرازات المهبلية أو خروج البراز.
  • تجنب المواد المهيجة. يمكن للصابون أن يجفف بشرتكِ أو يهيجها، ولكن قد تحتاجين إلى استخدام صابون لطيف غير معطر بصورة معتدلة. تجنبي استخدام الصابون الخشن أو المعطر أو استخدام التامبون أو الرفادات المعطرة. قد يؤدي الدش المهبلي إلى زيادة فرصة الإصابة بالعدوى.
  • قم بالتجفيف التام. بعد الاستحمام، اتركي هذه المنطقة تتعرض للهواء لتجف أو ربتي بلطف عليها لتجف باستخدام قطعة قماش نظيفة أو منشفة.
  • تجنبي فركها باستخدام ورق مرحاض جاف. تعتبر المناديل المبللة أو الخالية من الكحول أو المناديل غير المبللة أو كرات القطن المبللة بديلاً جيدًا.
  • ضع كريمًا أو مسحوقًا. تحمي الكريمات الحاجزة المرطبة البشرة المتهيجة من السائل أو البراز. قد يساعد كذلك مسحوق التلك غير الدوائي أو نشا الذرة في تخفيف الشعور بعدم الراحة. اسألي طبيبك ليوصي لكِ بأحد المنتجات. تأكدي من نظافة المنطقة وجفافها قبل وضع أي كريمات أو مساحيق.
  • ارتد الملابس الداخلية القطنية والملابس الفضفاضة. يمكن للملابس الضيقة أن تقيد تدفق الهواء وتؤدي إلى تزايد مشاكل البشرة. قم بتغيير الملابس الداخلية المتسخة بسرعة. يمكن أن تساعد منتجات مثل الرفادات الماصة أو الملابس الداخلية التي يمكن التخلص منها أو حفاضات الكبار عند إخراجكِ للسائل أو البراز، ولكن تأكدي من وجود طبقة ماصة فتيلية في الأعلى.

لتحقيق أفضل النتائج، تأكدي من اتباع أي توصيات أخرى مقدمة من فريق الرعاية الطبية.

شارك المقالة:
84 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook