التعامل مع الإصابة بفرط النتسج الغير نموذجي في الثدي

الكاتب: د. ايمان شبارة -
التعامل مع الإصابة بفرط النتسج الغير نموذجي في الثدي.

التعامل مع الإصابة بفرط النتسج الغير نموذجي في الثدي.

فرط التنسج اللانمطي هو حالة محتملة التسرطن تؤثر على الخلايا في الثدي. يصف فرط التنسج اللانمطي الخلايا غير الطبيعية المتراكمة في الثدي.

لا يُعد فرط التنسج اللانمطي سرطانًا، ولكن يمكن أن يكون نذيرًا لتطور سرطان الثدي. على مدى حياتك، إذا استمرت خلايا فرط التنسج اللانمطي في الانقسام وأصبحت غير طبيعية أكثر، يمكن أن تتحول إلى سرطان الثدي غير الغزوي (سرطان فصيصي موضعي) أو سرطان الثدي الغزوي.

التأقلم والدعم

يمكن أن يكون تشخيص فرط التنسج غير النموذجي مسببًا للتوتر، لأنه يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي. قد تجعلك عدم معرفة ما يحمله المستقبل تخشى على صحتك.

مع مرور الوقت، كل امرأة تطور طريقتها الخاصة للتعامل مع فرط التنسج غير النموذجي وزيادة خطر إصابتها بسرطان الثدي. حتى تجدين طريقتك للتعامل، ضعي في اعتبارك محاولة:

  • فهم المخاطر الفردية الخاصة بك للإصابة بسرطان الثدي. قد تكون إحصائيات مخاطر سرطان الثدي مربكة ومخيفة. يتم تطوير إحصائيات مخاطر سرطان الثدي عن طريق متابعة العديد من السيدات المصابات بفرط التنسج غير النموذجي ومراقبة احتمالية إصابتهن بسرطان الثدي. وبينما قد تعطيك هذه الإحصائيات فكرة عن سير المرض، فلن تعطيك فكرة عن خطر الإصابة بسرطان الثدي.

    اطلبي من طبيبك أن يشرح لكِ الخطر الخاص بكِ للإصابة بسرطان الثدي. بمجرد فهمك لخطر الإصابة بسرطان الثدي، يمكنك الشعور بمزيد من الراحة لاتخاذ القرارات بشأن علاجك.

  • التزم بجميع زيارات المتابعة. إذا كنت قد تم تشخيص إصابتك بفرط التنسج غير النموذجي، فقد يوصي طبيبك بإجراء فحوصات واختبارات أكثر شيوعًا لفحص سرطان الثدي. قد تجدين نفسك في حالة تشتت وقلق قبل الفحص لأنك تخافين من اكتشاف الطبيب لإصابتك بسرطان الثدي.

    لا تدعِ خوفك يمنعك من الذهاب إلى المواعيد الخاصة بك. بدلًا من ذلك، تقبلي أن الخوف أمر طبيعي واعملي على إيجاد سبل للتعامل معه. استرخي واكتبي مشاعرك في صحيفة أو اقضِ الوقت مع صديق مقرب يمكنه رفع روحك المعنوية.

  • حافظي على صحتك. اتبعي خيارات صحية لنمط الحياة للحفاظ على صحتك. على سبيل المثال، حافظي على وزن صحي، واتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على الكثير من الفواكه والخضراوات، واحصلي على النوم الكافي بحيث تشعرين بالراحة عند الاستيقاظ، وامتنعي عن تناول المشروبات الكحولية.

    لا يمكنك التحكم فيما إذا كنتِ مصابة بسرطان الثدي أم لا، ولكن يمكنك الحفاظ على صحتك بحيث تكونين في صحة جيدة للعلاج منه، عند الحاجة.

  • تحدثي مع سيدات أخريات في نفس وضعك. تحدثي إلى سيدات أخريات تم تشخيص إصابتهن بفرط التنسج غير النموذجي. اسأل طبيبك عن مجموعات الدعم المتاحة في مجتمعك.

    يمكن أيضًا استخدام منصات الرسائل عبر الإنترنت. تقدم منظمات سرطان الثدي، مثل BreastCancer.org، منصات رسائل للسيدات ذوات نسبة الخطر العالية للإصابة بسرطان الثدي للاتصال ببعضهن البعض.

شارك المقالة:
132 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook